تنظيف البشرة

أفضل 7 وصفات لتنظيف البشرة وتفتيحها

تحتاج المرأة دائما إلى وصفات لتنظيف البشرة والعنايه بها بشكل مستمر والعمل علي تنظيف بشرتها مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل فيساعد ذلك في عدم تراكم الأتربة والأوساخ داخل المسام مما يؤدي إلى الشعور الدائم بالانتعاش والحيوية للبشرة كما نجد أن بعض الوصفات التي تستخدم كأقنعة للوجه تعمل على تنظيف البشرة من الداخل بعمق كبير دون الحاجة إلى عمل جلسات تنظيف البشرة المكلفة.

سنتعرف داخل المقال علي افضل وصفات لتنظيف البشرة بطرق سريعة وفعالة وسهلة التحضير في المنزل فتابعونا.

أفضل 7 وصفات لتنظيف البشرة وتفتيحها

وصفة زيت الزيتون والسكر لتنظيف البشرة

وصفة تفتيح وتنظيف البشرة تتم بواسطة تحضير زيت زيتون في وعاء زجاجي بالإضافة إلى معلقة كبيرة من السكر الخشن وليس الناعم ويتم وضع الخليط على الوجه جيداً ومن ثم تبدء الخطوة الأهم في تنظيف البشرة وهي تحريك كف اليد بصورة دائرية على الوجه من الأسفل إلى الأعلى لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة ومن ثم يتم شطف الوجه جيداً بالماء الفاتر وتجفيفه ووضع تونر خاص بغلق مسام البشرة حتى لا تتراكم بها الأوساخ والأتربة.

وصفة الطماطم لتنظيف البشرة

توفر العديد من وصفات لتنظيف البشرة ومن ضمنها وصفة ماسك الطماطم التي تتم عن طريق تجهيز حبة من الطماطم وتهرس جيداً بواسطة الخلاط الكهربائي ومن ثم نقوم بفرد الخليط على الوجه بصورة صحيحة ويترك على الوجه لمدة خمسة دقائق للبشرة العادية واذا كانت البشرة دهنية أو مختلطة فيتم وضعها لمدة دقيقتين ويفرك الخليط بحركة دائرية لتنظيف مسام البشرة بعمق.

وصفة الجلاتين النباتي واللبن للبشرة

وصفات لتنظيف البشرة وتبييضها

هذه الوصفة فعالة للغاية وتعمل على التنظيف العميق للبشرة والكثير من السيدات يقومن باستخدام تلك الطريقة مرة في الأسبوع للحصول على بشرة أكثر نعومة ونظافة وبدون أي بثور أو جفاف في الجلد حيث يتم تحضير معلقة من الجيلاتين البودرة ويضاف اليه معلقة من اللبن ومن ثم يتم وضعه في حمام مائي حتي يسيح الخليط تماماً بواسطة ارتفاع درجة الحرارة.

ثم يتم وضع الخليط على الوجه جيداً ومن ثم يتم ترك الخليط إلى أن يصبح أكثر تماسك على البشرة ويظل إلى فترة تصل إلى نصف ساعة حتى يجف الماسك على الوجه تماماً وبعد ذلك يتم إزالة الخليط بواسطة أصابع اليد من الأسفل إلى الأعلى وكأنه قناع من القماش يتم سحبه من على الوجه بالكامل حتى يزيل كافة الشوائب والحبوب الصغيرة والبثور وغيرها من الكتل التي تظهر على البشرة.

وصفة الدقيق وصفار البيض للبشرة

كما يتوفر أفضل ماسك لحماية البشرة وتنظيفها وهو عبارة عن كوب من الدقيق وصفار البيض والكثير يتعجب من سحر هذا الماسك الأكثر من رائع على الوجه حيث يقوم بتفتيح وتنظيف البشرة خلال عشرة دقائق فقط ويرجع ذلك للبيض الذي يقوم بعمل طبقة لازقه ومتماسكة على البشرة حتى يتم إزالة كافة البثور والحبوب التي تظهر على الوجه في وقت قصير بالإضافة إلى الدقيق الذي يدخل في الكثير من وصفات لتنظيف البشرة والحصول على النضارة والإشراقة للبشرة الباهتة ويتم خلط كلا المزيج معاً بنسب متساوية مع إمكانية إضافة كمية من الماء لسهولة المزج وبعد ذلك يفرد الماسك على الوجه ويترك لمدة عشرة دقائق ويغسل وترطب البشرة جيداً.

وصفة الأفوكادو في تنظيف البشرة

ماسك الأفوكادو يعتبر من أفضل وصفات لتنظيف البشرة من المعروف عن فاكهة الأفوكادو أنها ذو مذاق وفائدة كبيرة للغاية حيث تدخل في العديد من مستحضرات التجميل وخاصة الكريمات والماسكات وغيرها من المستحضرات الأخرى الخاصة بالبشرة والجسم فهذه الفاكهة الرائعة تمنح البشرة إطلالة وحيوية فبواسطة الأفوكادو يتم تحفيز الكولاجين في البشرة بنسبة 100%.

ويتم تحضير الماسك عن طريق تجهيز نصف حبة من الأفوكادو وتهرس جيداً في الخلاص الكهربائي أو عن يدوياً ويفرد الماسك على الوجه لفترة تصل إلى نصف ساعة ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر وأستمتعي بأطلاله بشرتك الجديدة ، ويمكن لهذه الوصفة أن تحقق نتائج مذهلة في تبييض وتنظيف بشرتك مع الاستعمال بشكل مستمر علي فترات قريبة.

وصفة التين المجفف لتنظيف البشرة

ماسك التين المجفف لبشرة أكثر نضارة نجد أن الكثير من صالونات التجميل تتجه إلى بعض الطرق القديمة والتقليدية في الماسكات والوصفات الطبيعية مثل ماسك التين المجفف الذي يقوم بأستخدامه الكثير من السيدات للحصول على بشرة أكثر نضارة ونظافة بدون أي حبوب أو بثور بالإضافة إلى كثرة وصفات لتنظيف البشرة في صالونات السيدات إلا أن هذه الوصفة المضمونة التي يتجه إلى تجربتها العديد من الأشخاص لما فيها من نتائج مضمونة وفعالة في نفس ذات الوقت.

تنظيف البشرة يجب أن يكون اعتيادي وليس بمجرد الاستخدام الشهري في بعض صالونات التجميل فمن الممكن الاستعانة بزيت الزيتون مع هرس التين ويمكن أضافة بعض الحليب أو العسل لتحقيق نتائج أكثر فعالية علي البشرة ومزج الخليط جيدا ووضعه علي الوجه كماسك لمدة 15-20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر وسترين نتائج مذهلة.

ماسك التوت البري لتنظيف البشرة

يعد من أفضل الماسكات السريعة إذا كنتي تجهزين إلى خروج سريع ، يتم تحضير نص كوب من التوت البري المهروس مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ومزجهم جيدا حتي يصبح خليط متجانس وناعم ويتم استخدامه علي البشرة لمدة 15-20 دقيقة ، ثم يتم غسله بالماء الفاتر ووضع بلسم مناسب للبشرة بعدها.

خطوات تنظيف البشرة اليومي

افضل وصفات لتنظيف البشرة

  • تتوفر الكثير من وصفات لتنظيف البشرة اليومي ولا تؤثر تلك الوصفات على نعومة وترطيب البشرة بل بالعكس تفيدك في ترطيب وتنعيم بشرتك إلى أبعد الحدود فيتم أستخدام ماسك محلول الملح المضاف اليه معلقة من النشا ويترك على الوجه بعد مزجهم في وعاء سوياً ويتم فرده على كامل الأجزاء في الوجه ومن ثم يترك إلى حين يجف تماماً ومن ثم تُغسل البشرة جيداً من البقايا العالقة بها ويتم ترطيب البشرة بعد أستخدام أي ماسك أو وصفة على البشرة حتى لا تتأثر البشرة ويحدث لها جفاف شديد
  • الماسكات اليومية التي يمكنك أستخدامها يومياً دون أن تعرض البشرة إلى الجفاف مثل ماسك التوت البري أو ماسك الجيلاتين باللبن البودرة أو اللبن السائل وغيرها من الماسكات الأخرى التي لا تؤدي إلى جفاف البشرة بل تعمل على ترطيبها وتقويتها
  • تتوفر ماسكات تنظيف البشرة التي يتم أستخدامها كروتين يومي مثل ماسك قشر البرتقال المبشور ويتم إضافة فنجان من الماء أو اللبن كامل الدسم ومن ثم يفرد على الوجه ويفرك جيداً باليد لتنظيف وتنعيم البشرة
  • ماسك قشر التفاح هذا الماسك سهل التحضير حيث يمكنك تجهيز قطعتين فقط من قشر التفاح ومسح الوجه جيداً بها وسوف تزال كافة الأوساخ الموجودة على البشرة وتصبح بشرتك أكثر نضارة

خطوات تنظيف البشرة في البيت

  1. يجب أن تهتم المرأة بترطيب بشرتها باستمرار حتى لا يحدث تشقق في البشرة وتتعرض للأسمرار والندبات التي تظهر بسبب الإهمال في أستخدام وصفات لتنظيف البشرة الأسبوعي واليومي للبشرة.
  2. بالإضافة إلى التقليل من وضع المكياج على البشرة بشكل يومي واذا تم وضع المكياج فينبغي إزالته بواسطة غسول مخصص لإزالة المكياج من الوجه حتى لا يترك أي أثر أو بقايا أخرى داخل المسام الموجودة في الوجه.
  3. مما تساعد تلك الطريقة في الحصول على بشرة صافية بدون أي شوائب أو أوساخ عالقة داخل البشرة أو المسام ويتم وضع كريم ترطيب غني بفيتامين E الذي يفيد بشرتك ويعمل على نضارتها وإشراقتها.
  4. يتم العمل على غسل الوجه جيداً بواسطة غسول مناسب لنوع البشرة قبل التحضير إلى عملية التنظيف وتقشير الجلد إذا احتاجت البشرة إلى ذلك.
  5. فيتم غسل الوجه بواسطة الماء الفاتر ومن ثم يفرد الماسك المحدد على البشرة ويترك لفترة لا تقل عن عشرة دقائق إلى أن يجف أو يتم الوقت المحدد له.
  6. ومن ثم يغسل الوجه بالماء ويتم ترطيبه إلى حين أستخدام الماسك الأخر في اليوم المقبل أو يوماً بعد يوم حتى لا تدخل البشرة في مرحلة الجفاف.

اقرأ ايضا: اسهل خطوات تنظيف البشرة بالبخار في المنزل

السابق
طريقة زيادة الوزن لمرضى القولون العصبي
التالي
افضل وصفات تنظيف البشرة بالبيت بمواد طبيعية

اترك تعليقاً