الشعر المجعد

نصائح العناية بالشعر الكيرلي بطرق طبيعية

تختلف النظرة للشعر المجعد من فتاة لأخرى، فبعض من يمتلكن شعراً مجعداً يسعين لتنعيمه للظهور بشكل جذاب، بينما على الجانب الآخر يحدث العكس، و العناية بالشعر الكيرلي يشغل اهتمام العديد من الفتيات والنساء بالعمل علي الرعاية الخاصة والاهتمام به حتي تحصل علي مظهر حيوي وصحي.

وللعناية اليومية بالشعر الكيرلي، يجب العناية به، من حيث الرعاية التي يحتاجها، ومنتجات المعالجة المناسبة له، وكذلك استخدام منتج مكمل يعمل على تغليف الشعر من الخارج ، وتسعى ذوات الشعر الناعم لقصات الشعر الكيرلي لأنه أكثر جاذبية، وفي حالة قص الشعر الكيرلي، يجب أن تتم من خلال تدرجات بالأماكن المناسبة لشكل الوجه.

طرق الاهتمام بالشعر الكيرلي

وهناك العديد من الطرق الطبية للاهتمام بالشعر الكيرلي سنتعرف عليها في نقاط بسيطة يمكنك الأستعانة بها للعناية بشعرك بكل سهولة وهي كالآتي

  1. يمكن استخدام بلسم شعر يحتوي على البروتين، الذي يعتني بالشعر المجعد ويعمل على إضفاء اللمعان والحيوية عليه، مع الأخذ في الاعتبار عدم استخدام معالجات الشعر والمنتجات الطبية بصورة دورية، حيث يتسببان على المدى الطويل في زيادة تكسر الشعر.
  2. كما ينصح باستخدام المستحضرات الخالية من الكحول، حيث تتسبب في جفاف الشعر، واستبدالها بمنتجات تحتوي على أنواع من الزيوت الطبيعية، ويساعد استخدام السيروم على تهذيب الشعر الكيرلي وإمداده بالرطوبة التي يحتاجها.
  3. و لتمشيط الشعر الكيرلي، يجب تمشيطه بعد أن يتم وضع علاج القناع، حتى يتمتع بالحيوية والمرونة لأكبر فترة ممكنة وللحفاظ على نسيج الشعر، وكذلك جفافه الذي يظهر بصفة خاصة في الأطراف.
  4. ويمكن استخدام الزيت الساخن للعناية بالشعر المجعد، حيث يعمل على تغذية الشعر من جذوره، والحفاظ عليه، وجعله أكثر سلاسة، ويتم استخدام الزيت الساخن عن طريق إحضار زجاجة بها نوع الزيت الملائم للشعر، ووضعها بماء ساخن ثم تدليك الشعر بصورة دائرية.
  5. وللعناية بالشعر الكيرلي يجب استخدام نوع الشامبو الملائم له، وعدم تسريحه بعد تمام الجفاف، لأن ذلك يؤدي إلى تكسيره، كما يتسبب استخدام منتجات الشعر الحرارية بصورة مبالغ فيها إلى ضعف بصيلات الشعر.
  6. ويجب عدم استخدام منشفة بعد غسل الشعر للعناية بالشعر الكيرلي، لأنها تزيد التجعد، ويمكن استبدالها بسترة خفيفة، مع غسل الشعر مرة أسبوعياً للتقليل من هشاشته، مع الحرص على وضع حمام للشعر قبل الاستحمام، وتغطيته بقبعة الاستحمام بهدف حبس الرطوبة، ثم بعدها يتم شطف الشعر بالماء الفاتر، كما يمكن أن نستخدم أقنعة الشمس حتى نحافظ على الشعر الكيرلي، حيث لها دور كبير في الحفاظ على أطراف الشعر والعناية به، ويمكن الحصول عليها منزلياً باستخدام الموز أو اللبن.
  7. وعند استخدام مطري الشعر بمختلف أنواعه، يجب أن يكون ملائم لنوع الشعر، حيث يعمل مطري الشعر على معالجة الشعر الطويل المجعد، مع الابتعاد عن الجذور، حيث يعمل على إعادة التوازن للشعر بعد غسله، حتى يجعل الشعر لطيف الملمس ويقلل من تجعيده، ويساهم في العناية بالشعر الكيرلي.

روتين العناية بالشعر الكيرلي

طرق العناية بالشعر الكيرلي

تعد العناية بالشعر هي العامل الرئيسي للظهور بشكل جذاب، وليس من الضروري أن يكون الشعر ناعماً ومفروداً للحصول على هذا المظهر، ولكن على الجانب الآخر قد يكون الشعر كيرلي وأكثر جمالاً من الشعر الناعم، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع روتين للعناية بالشعر الكيرلي يعتمد على غسل الشعر مرة واحدة فقط في الأسبوع.

لأن كثرة غسل الشعر الكيرلي يعمل على جفافه وجعله هائش، كما قد ينتج عن كثرة غسل الشعر حدوث تهيج في فروة الرأس وأحياناً تكون القشرة، ولا بد من استخدام نوع شامبو خاص بالشعر للعناية بالشعر الكيرلي.

اقرأ ايضا: روتين العناية بالشعر الجاف والكيرلي

كيفية العناية بالشعر الكيرلي للرجال

تعد العناية بالشعر الكيرلي للرجال من الأمور الصعبة على الشخص نفسه وكذلك على مصفف الشعر أيضاً، لأنه في كثير من أنواع الشعر تقوم منتجات الشعر بإتلاف الشعر الكيرلي بدلاً من أن تقوم بإصلاحه، إذا لم يتم اختيار المنتج المناسب، لذا فمن أهم الطرق للعناية بالشعر الكيرلي اختيار المنتج الذي يناسبه ويحافظ عليه.

  1. وللعناية بالشعر الكيرلي لدى الرجال يمكن أن يتم استخدام البلسم بدلاً من الشامبو الذي يتسبب في جفاف الشعر، عن طريق وضع البلسم من أسفل الشعر لأعلاه، وكذلك تسريحه بنفس الطريقة مما يساعد على إزالة أي شوائب عالقة بالشعر
  2. ويجب أيضاً استخدام منشفة ناعمة عند تجفيف الشعر الكيرلي حتى لا يتشابك وللتقليل من تجعده، من خلال الضغط على الشعر،
  3. وعدم الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل يساعد في الحفاظ عليه، وترطيبه بصفة مستمرة عن طريق استخدام مرطب عميق يتم وضعه على جميع أجزاء الشعر بشكل متساوٍ وتركه لمدة عشر دقائق قبل غسل الشعر، مما يساعد في العناية بالشعر الكيرلي.
  4. ويفضل عدم استخدام مجفف الشعر وتركه يجف بصورة طبيعية، إذ يساعد استخدام المجفف على زيادة تجعد الشعر، وفي حالة وجود ضرورة لاستخدام المجفف يتم استخدامه على أقل درجة.
  5. ويجب اختيار منتجات خاصة للعناية بالشعر الكيرلي، وليس هناك قاعدة معينة يمكن تطبيقها على الجميع، ولا يمكن تحديد ذلك إلا من خلال تجربة المنتج، ويعمل استخدام المصل على تحسين الشعر الكيرلي، إذ يقوم بدوره في إغلاق مسام الشعر، ولا يسمح للهواء الرطب بالدخول، مما يساهم في التقليل من تجعد الشعر.
  6. ومن أفضل الطرق لعدم حدوث التجعد في الصباح هو النوم على وسادة مصنوعة من الساتان، لأن الوسائد القطنية تزيد من تجعد الشعر نتيجة للاحتكاك الدائم بها، ومن خلال قص أطراف الشعر كل ست أو ثمان أسابيع يمكن الحفاظ على الشعر الكيرلي، كما يعمل شرب كميات كبيرة من المياه، وتناول الخضروات والفاكهة، وكذلك البروتينات التي لا تحتوي على دهون، في الحفاظ على ترطيب الشعر بصورة دائمة، والعناية بالشعر الكيرلي.

كيفية العناية بالشعر الكيرلي للنساء

العناية بالشعر الكيرلي للنساء

في الآونة الأخيرة لجأت الكثير من الفتيات لقصات الشعر الكيرلي، ولكن يمكن بذلك تعرض الشعر للهشاشة والتقصف، ولكي يتم الحصول على شعر كيرلي وفي نفس الوقت يظهر بمظهر جذاب مع عدم التأثير سلبياً على الشعر هناك العديد من النصائح تتمثل في مايلي

  1. تمشيط الشعر بصورة لطيفة أثناء الاستحمام، لأن تمشيط الشعر وهو جاف يتسبب في تقصفه وانتفاشه، من خلال استخدام مشط خشبي واسع الأسنان، بعد وضع البلسم المناسب على الشعر.
  2. ويجب عدم الإكثار من غسل الشعر، إذ يتميز الشعر الكيرلي بجفافه، وتعمل المكونات التي يحتويها الشامبو على تخلص الشعر من الزيوت الطبيعية التي يحتاجها، لذا يجب استخدام حمام كريم بعد الشامبو مباشرةً للحفاظ على تموجات الشعر والعناية بها.
  3. وعند استخدام الكريم المرطب يجب عدم وصوله لفروة الرأس، مع تركه يجف بصورة طبيعية في الهواء، وبعدها تطبيق التسريحة الملائمة للعناية بالشعر الكيرلي.
  4. ويساعد استخدام البكرات في الحفاظ على الشعر الكيرلي وفرده، عن طريق أخذ خصلة من الشعر ولفها على طرف البكرة السفلي حتى نصل لأعلى الشعر، حتى يتم الانتهاء من لف كافة خصلات الشعر على بكرات، ثم يترك الشعر حتى يجف تماماً، ويمكن بعدها إزالة البكرات.

طرق العناية بالشعر الكيرلي

هناك العديد من طرق العناية بالشعر الكيرلي، ومن أكثر تلك الطرق فاعلية استخدام الزيوت الساخنة التي تساعد على ترطيب الشعر، ويمكن استخدام أي نوع من الزيوت سواء زيت زيتون أو زيت لوز أو زيت جوز هند أو غيرها.

المكونات: استخدام أي نوع من الزيوت الطبيعية للشعر

طريقة التحضير

يتم تسخين الزيت لمدة أربع دقائق في الميكرويف، ثم تركه ليصبح في درجة حرارة الغرفة، ثم وضعه على الشعر وتدليكه برفق، وبعدها يتم تغطية الشعر بقبعة بلاستيكية، ثم يتم وضع منشفة مبللة ساخنة لمدة ساعة على الشعر، ويمكن تكرار تلك الطريقة مرة واحدة أسبوعياً للعناية بالشعر الكيرلي.

اقرأ ايضا: العنايه بالشعر الكيرلي الجاف

اقرأ ايضا: اهمية واقي الشمس للبشرة واختيار النوع المناسب

 

السابق
افضل طرق تنظيف البشرة للرجال
التالي
افضل نصائح للعناية بالشعر بجميع انواعه

اترك تعليقاً