العناية بالجسم

روتين العنايه بالمنطقه الحساسه للبنات للمقبلين عالزواج

روتين العنايه بالمنطقه الحساسه للبنات

إن الاهتمام و العنايه بالمنطقه الحساسه للبنات وتنظيفها باستمرار وبطريقة صحيحة من الأمور المهمة جدًا والتي تجنب الكثير من البنات والفتيات والسيدات الكثير من الأمراض والبكتريا التي تصيبهن نتيجة أهمالهن لتنظيف المنطقة الحساسة.

ولكن يجب إجراء روتين العنايه بالمنطقه الحساسه للبنات يوميًا وبدون تأخر حتي تحفظن أنفسكن من الحبوب والبكتريا، كما يجب استخدام الغسول يوميًا والمرتبطات واستخدام المنتجات الآمنة تمامًا والخالية من أي كيماويات حتي لا تصبن بالضرر او الإصابة بالأمراض.

روتين العنايه بالمنطقه الحساسه للبنات قبل الزواج

إن الكثير من البنات والفتيات تظن أن العناية بالمنطقة الحساسة ونظافتها دائمًا هو خاص فقط بالمتزوجات ولكن أن روتين العنايه بالمنطقه الحساسه للبنات والسيدات والفتيات والجميع فإن النظافة واجبة على الجميع وليست خاصة بالمتزوجات فقط.

حيث أن إهمال تنظيف المنطقة الحساسة يؤدي إلى الاصابة بالكثير من الأمراض والبكتريا والاحتكاك والحبوب ويؤدي إلى اسمرار المنطقة الحساسة ويجب الابتعاد تمامًا عن استخدام أي منتجات كيميائية بالمنطقة الحساسة حتي لا تصاب بأي التهابات.

  1. تجنب ارتداء الملابس الضيقة جدًا، وعدم حك المنطقة الحساسة حتي لا تصاب بالأذى.
  2. يجب عدم الافراط في استخدام الغسول الخاص بالمنطقة الحساسة حتي لا يؤدى إلى نتائج سلبية وعكسية تمامًا.
  3. الاهتمام بإزالة الشعر الموجود بالمنطقة الحساسة بالطرق السليمة والصحيحة ووضع الكريمات المرطبة.
  4. الاهتمام بتنظيف المنطقة الحساسة خلال فترة الدورة الشهرية والمحافظة على إتباع التعليمات والنصائح خلال هذه الفترة خصوصًا حتي لا تصاب المنطقة الحساسة بأي ضرر، مع الاهتمام باستخدام الفوط الصحية الجيدة والابتعاد عن الأنواع الرديئة حتي لا تصاب المنطقة الحساسة بالالتهابات.

روتين العنايه بالمنطقه الحساسه للبنات بعد الحلاقة

العنايه بالمنطقه الحساسه للبنات قبل الزواج

يجب الاهتمام جيدًا و العنايه بالمنطقه الحساسه للبنات أثناء حلقها وإزالة الشعر منها تمامًا قبل عملية إزالة الشعر وبعدها

  • يتم غسل المنطقة الحساسة تمامًا وبصورة صحيحة باستخدام الماء الجاري الفاتر والصابون الطبي ومن ثم يتم غسلها مرة أخري جيدًا بعد إزالة الشعر بها ولكن يجب عدم إزالة الشعر باستخدام أي مواد كيميائية.
  • غسل المنطقة المراد حلقها جيدا بالماء والصابون قبل الحلاقة، ثُم بعد الانتهاء من الحلاقة يعاد غسل المنطقة المحلوقة بالماء والصابون أيضا.
  • استخدام الكريمات المرطبة بعد عملية إزالة الشعر حتي لا تصاب المنطقة الحساسة بالالتهابات ولا تصاب بالحكة والحبوب.

منتجات العناية بالمنطقة الحساسة

يحتاج الكثير من السيدات والفتيات والبنات إلى استخدام المنتجات الخاصة بالعناية بالمنطقة الحساسة ومن أجل إجراء روتين العنايه بالمنطقه الحساسه للبنات بطريقة سليمة وازالة أي روائح أو إفرازات بالمنطقة الحساسة لا بدمن الاهتمام باستخدام الغسول يوميًا ويوجد العديد من الأنواع المميزة والآمنة تمامًا ومنها:-

  • غسول جونسون – Johnson.
  • غسول سيباميد – sebamed.
  • غسول يورياج – Uriage thermal water.
  • غسول سيتيال – cyteal.
  • غسول جولد – GOLD INTIMATE FEMININE.
  • غسول كيرفري – Carefree.

وجميعهم مميز للغاية ويعمل على إزالة أي بكتريا موجودة بالمنطقة الحساسة وتنظفها تمامًا وتعقمها بالإضافة إلى أنها تعمل على إزالة رائحة كريهة بالمنطقة الحساسة.

كريم طبيعي مميز للمنطقة الحساسة من البيت

يتم تحضير الآتي واتباع الخطوات التالية:

  1. حجر المسك الأبيض والورد وعلبة فازلين وقطرات من ماء الورد وعبوة فارغة وجلسرين سائل
  2. يتم إذابة جميع المقادير من حجر المسك وماء الورد والجلسرين على حمام مائي ومن ثم يتم تجانسهم تمامًا ووضعهم بالعبوة الفارغة وتركها حتي تبرد تمامًا ووضعها في الثلاجة.
  3. ويتم عمل روتين العنايه بالمنطقه الحساسه للبنات بهذه الخلطة الطبيعية والآمنة تمامًا على المنطقة الحساسة ولا يسبب أي ضرر أو إصابة بالأمراض الخبيثة((سيدتي)).

وصفة طبيعية أخري للمنطقة الحساسة

 

  • ويتم تحضير الفازلين السائل الطبي ومعلقة كبيرة من نشا الذرة وبودرة التلج الخاصة بالأطفال وزيت الورد.
  • ومن ثم يتم تحضير عبوة فارغة وخلط جميع المكونات السابقة بنسب متساوية و يتم التقليب المستمر للخلطة حتي تمام التجانس.
  • وستلاحظن ظهور  قوام كريمي مميز ذو رائحة مميزة جدًا وستلاحظن أن هذه الوصفة رائعة ومناسبة مع جميع أنواع البشرة سواء كانت حساسة أو مختلطه أو غير ذلك ولا تسبب أي التهابات للجلد وتعمل على تبيض المنطقة الحساسة بطريقة جيدة.

روتين العنايه بالمنطقه الحساسه للبنات وتفتيحها

العنايه بالمنطقه الحساسه للبنات بعد الزواج

إن تبيض المنطقة الحساسة من الأمور المهمة والتي تسعي إليها الكثير من النساء والبنات والفتيات فهناك العديد من الوصفات التي تستخدم كروتين العنايه بالمنطقه الحساسه للبنات وتبيضها وتنظيفها تمامًا.

ومن هذه الوصفات المهمة هي وصفة مكونة فقط من الآتي:

  1. الليمون فالليمون له فوائد كبيرة وعظيمة جدًا على الجلد ويخلصه من أي بكتريا ويخلصه أيضًا من الجلد الميت حيث يتم فرك المنطقة الحساسة بالليمون فقط او بعصير الليمون مع معلقة من اللبن ويتم تركها لمدة ربع ساعة على المنطقة الحساسة ومن ثم يتم غسلها بالماء الفاتر.
  2. ومن ثم يتم استخدام كريم مرطب مميز منعًا لحدوث أي إلتهابات أو تهيج للجلد بسبب الليمون ويجب أن يكون الكريم مصنوع من جوز الهند أو زيت الزيتون ويكون خالي من الكيماويات.
  3. الوصفة الثانية هي عبارة عن فازلين طبي سائل و نصف معلقة من زيت لوز مر وجلسرين ونصف معلقة من زيت الخروع وهذه الوصفة سهلة تمامًا وبسيطة ويتم خلط جميع المكونات معًا على البارد في علبة فارغة ويتم وضعها يوم كامل بالثلاجة  وهذه الوصفة مفيدة جدًا و تعطي نتائج مبهرة ستلاحظيها بعد أسبوع واحد فقط من الاستخدام.

روتين العناية بالمنطقة الحساسة للعروس
العنايه بالمنطقه الحساسه للبنات

للعرايس طرق الاعتناء بالمنطقة الحساسة من غير احراج وطرق الاهتمام بها حتي لاتتعرض لأي شئ خارجي كالبكتيريا والميكروبات يجب عليكي اتباع الخطوات التالية بعناية فائقة:

  • الاهتمام بغسل المنطقة الحساسة بصورة مستمرة ولكن يجب تجنب استخدام الماء الساخن أو البارد ولكن يتم استخدام الماء الفاتر .
  • يجب الاهتمام بغسل المنطقة الحساسة بعد الخروج من المنزل وقبل النوم وبعد الاستيقاظ من النوم.
  • الاهتمام بغسل وتنظيف الملابس الداخلية جيدًا و تعقيمها جيدًا.
  • الاهتمام بترطيب المنطقة الحساسة جيدًا وبانتظام وخصوصًا في فصل الصيف، حيث أن في فصل الصيف يظهر العديد من الحبوب نتيجة لوجود الكثير من العرق نتيجة للحركة.
  • الاهتمام بتنظيف المنطقة الحساسة وملاحظة هل هناك أي تغيرات بالإفرازات المهبلية أم لا وإذا لاحظت أي تغير في الافرازات المهبلية يجب الذهاب إلى الطبيب فورًا.
  • الاهتمام بالعناية بالمنطقة الحساسة وإزالة الشعر بها حتي لا يتراكم الفطريات والبكتريا بالمنطقة الحساسة ويتم الاصابة بالحكة.
  • استخدام الفوطة القطنية النظيفة جدًا لتجفيف المنطقة الحساسة دائمًا حتي لا تصاب بالحكة.
  • عدم استخدام الكريمات لإزالة الشعر لأنها تؤذى المنطقة الحساسة.
  • الاهتمام بإجراء روتين العنايه بالمنطقه الحساسه للبنات بشكل يومي.
  • الاهتمام بترطيب المنطقة الحساسة باستمرار .
  • الاهتمام باستخدام الملابس القطنية والابتعاد عن الملابس الداخلية المختلطة.
  • استخدام الغسول الخاص بك يوميًا وتنظيف المنطقة الحساسة مرة قبل النوم أو في الصباح ولكن يفضل ان يكون الغسول خالي تمامًا من الكحل والمواد الكيميائية الضارة((ويب طب)).

اقرأ ايضا: روتين العناية بالجسم للعروس

طرق إزالة الشعر الزائد من المنطقة الحساسة

يوجد العديد من الطرق المميزة والتي يتم عن طريقها إزالة الشعر من المنطقة الحساسة على خلاف الكريمات فهي من الاشياء الضارة جدًا والغير آمنة تمامًا، حيث أنها تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تضر بالمنطقة الحساسة وتعمل على اسمرارها ولكن يجب استخدام شفرات الحلاقة و الشمع والسكر.

ولكن يجب إجراء روتين العنايه بالمنطقه الحساسه للبنات يوميًا وهو الترطيب اليومي للمنطقة الحساسة باستخدام الغسول والكريم المرطب والاهتمام باستخدام الزيوت الطبيعية العطرية والرائعة.

اقرأ المزيد: كل ماتريد معرفته عن روتين العناية بالجسم 

السابق
طرق اسخدام حبوب زيادة الوزن للرجال بسرعة فائقة
التالي
وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه و تنعيمه فى ستة أيام

اترك تعليقاً