المكياج

تعلم المكياج كامل للمبتدئين خطوة بخطوة

تعلم المكياج كامل للمبتدئين

هل تبحث عن مكياج طبيعي يحافظ على بشرتك مشرقة و جميلة طوال اليوم؟! لا شك أن تعلم المكياج كامل للمبتدئين خطوة بخطوة مهارة يتقنها البعض ويفتقدها آخرون نظرا لأن كل مستحضر تجميلي بحاجة إلى أساليب وتقنيات خاصة لاستخدامه بشكل صحيح وإلا سيكون وضع المكياج مقزز للغاية، معنا تعلم كيفية تطبيق عمل ميك اب كامل بمجموعة نصائح هامة حيث تساعدك هذه النصائح والحيل في خلق مظهر لا تشوبه شائبة ويمكنك أن تفخرين به.

تعلم المكياج كامل للمبتدئين في المنزل

من المشكلات التي تصادف كل أنثى مبتدئة في وضع المكياج أن معظم دروس الماكياج عبر الإنترنت تركز على تحسين المنتجات الجديدة وليس على تقنيات التطبيق العملية، وذلك يعني أنه ليس هناك فائدة من إنفاق أموالك المكتسبة بشق الأنفس على منتجات باهظة الثمن إذا كنت لا تعرف كيفية استخدامها ، أليس كذلك! لهذا نقدم في تلك التدوينة وبالتفصيل

خطوات تعلم المكياج كامل للمبتدئين في المنزل

أولا: لا بد من اختيار الألوان المناسبة للون البشرة من أحمر الخدود وكريم الأساس وخافي العيوب وملمع الشفاه وتجهيز تلك الأدوات.

ثانيا: تحديد رسم الحواجب بالشكل المفضل قبل البدء في وضع المكياج.

ثم تبدأ عملية وضع المكياج وتتمثل في بضع خطوات بسيطة:

1- إعداد البشرة لتوزيع المكياج خطوة بخطوة

  • التنظيف الجيد للبشرة فدائما يجب البدء ببشرة نظيفة وخالية من اي شوائب أو أتربة أو دهون فإذا تم وضع مكياج فوق هذه البشرة قد تسبب لك العديد من المشاكل التي قد تسبب الحبوب , الهالات السوداء أو الألتهابات ، ولذلك قومي بتنظيف البشرة  باستعمال الغسول اليومي التي تستعمليه او ماء منظف عن طريق قطنة او اي شئ مشابه او مطهر أو لسيون لطيف لإزالة أي شوائب من بشرتك.
  • وضع مرطب خفيف فسيؤدي ذلك إلى منع بشرتك من إفراز الدهون خلال النهار وسيساعد على ترطيب أي بقع جافة على بشرتك وإذا كنت تمتلكين بشرة دهنية فلا تضعيه إطلاقا ويمكن أن تجربي تركيبة تعتمد على الهلام “الصبار”لتمتصها بشرتك بسرعة، وانتظرِي خمس دقائق قبل وضع كريم الأساس.

قومي بعدها باستعمال واقي الشمس ” sunblock لحماية بشرتك لتعملي تهيئة لبشرتك للخطوة التالية

اقرأ ابضا : خطوات تعليم مكياج العيون للمبتدئين خطوة بخطوة

2- وضع كريم الأساس خطوة بخطوة

تعلم المكياج كامل للمبتدئين خطوة بخطوة

قبل وضع كريم الأساس علي بشرتك يجب ان تختاري بعناية أي أنواع الكريمات تناسب بشرتك فالكثير من البنات والنساء تعاني من اختيار وتطبيق كريم أساس مناسب للون البشرة الخاصة بهم مما يتسبب بعمل مشاكل في الشكل النهائي للمكياج علي البشرة ولذلك اختيارك لنوع الكريم الذي تضعيه علي وجهك واستعماله في المكياج سيوفر عليكي الكثير من العناء والجهد في عمل أي مكياج بعد ذلك.

قومي الان بوضع القليل من كريم الأساس بأصابعك على جبينك وخديك وأنفك وذقنك وعلي بشرتك بشكل جيد ثم امزجيها بأصابعك أو بالفرشاة مع وضع طبقة الكريم للخارج من المركز في جميع الاتجاهات. تأكد من اختيار كريم الأساس الذي يطابق لون بشرتك وعندما تكون في حالة شك  اختر ظلًا أفتح قليلاً فهذا يمنحك مظهرًا طبيعيًا أكثر.

إذا كنت ترغبين في مزيد من التغطية للبشرة  يمكنك استخدام اسفنجة ماكياج للتطبيق و باستخدام نفس تقنية المزج على البشرة.

ضعي خافي العيوب قليلاً تحت العينين استخدم فرشاة صغيرة مدببة لتنتشر قليلاً حيث تكون الدوائر الموجودة تحت العين أغمق  عادة ما تكون في الزوايا الداخلية والخارجية للعين.

هناك بعض الجدل حول ما إذا كان خافي العيوب يجب أن يكون بنفس ظل بشرتك أو أخف قليلاً ؛ ومع ذلك  يجب ألا تكون أخف من الظل المستخدم وبعيداً عن اللون الطبيعي للبشرة، ويمكنك استخدام خافي العيوب الذي يعرف باسم” (كونسيلر) ليس مع العيون فقط لإخفاء الهالات السوداء وإنما مع كامل البشرة.

اضبط خافي “العيون” والمرطب بمسحوق شفاف، ضعيهاعلى وجهك  باستخدام نفخة مسحوق البودرة المخملية بشكل مثالي (على عكس فرشاة البودرة ، لأن ذلك يترك الكثير من البودرة السائبة) في حركة رقيقة وباستخدام فرشاة البودرة لإزالة أي فائض منه، إذا كنت تستخدم فرشاة البودرة للتطبيق فاضغط على البودرة الزائدة قبل التقديم على وجهك بحركات دائرية رقيقة.

والان قومي باستعمال قلم تحديد الشفاه علي شفتيك واختاري اللون المناسب علي حسب اختلاف طريقة المكياج الذي تضعيه علي الوجه والملابس التي تلبسيها ويفضل استخدام اللون الاحمر او اللون الوردي فهما يناسبان جميع الأذواق التي ترضي المرأة غالبا.

مكياج العيون خطوة بخطوة

تعلم المكياج كامل للمبتدئين كريم الاساس

تعلم المكياج كامل للمبتدئين للعيون قومي بوضع ظلالاً من اختيارك على جفنك وجرب ظلًا محايدًا واحدًا مثل رمادي داكن مثلا، وباستخدام فرشاة ظل مستديرة قومي بفرد ذلك الظل وصولا بذلك  الظل حتى عظمة الحاجب، ويجب أن ينتقل الظل من خط الرموش إلى ما وراء التجويف الداخلي للعيون.

نأتي لوضع الكحل، استخدم قلمًا أسود أو بني وضعه على حافة خط الرموش العلوي في حدود قصيرة، ارفع الغطاء العلوي من العين بيد واحدة وانظر لأسفل في المرآة أثناء تطبيقها بيدك الأخرى.

كحل العيون هو أحد المجالات التي يمكنك تجربتها مع زيادة ثقتك في استخدام المكياج  ويمكن أن يكون لعوامل مثل اللون والملمس وتطبيق الخط تأثير كبيرعلى مظهرك الجذاب، ثم وضع الماسكراللرموش على قاعدة الرموش العليا (على طول الغطاء) وبعدة طبقات في حالة إذا كانت الرموش خفيفة.

في حال الرغبة في وضع الأيلاينر يمكنك ذلك وذلك عن طريق وضع ثلاث نقاط فوق جفن العين ومن ثم إغماض الجفن وتوصيل تلك الخطوط في خط ممتد من آخر العين ارتفاعا حتى يخف تدريجيا في الأعلى.

الخدود وضع أحمر الخدود على تفاح الخدين، ابتسمي أثناء قيامك بهذا حتى تتمكن من رؤية أماكن التفاح بوضوح، ربت على أحمر الخدود وافردي على الخدود برفق ويمنكن أن تجربي أحمر الخدود الكريمي لتوهج طبيعي، إذا اخترت مسحوق أحمر الخدود ، فاستخدم فرشاة ناعمة وكثيفة.

الشفاه أحمر الشفاه أو لمعان الشفاه،  تجعد شفتيك كأنك على وشك زرع قبلة وربت لون الشفاه إلى منتصف الشفتين العلوية والسفلية، ثم  استخدم أصابعك للمزج للخارج  مع إضافة اللون بأطراف أصابعك حسب الحاجة، ثم استخدم البلسم أو ما يعرف بـ ” الملمع” لشفاه أكثر جاذبية وحيوية.

كانت تلك المقالة من أهم المقالات في تعلم المكياج كامل للمبتدئين خطوة بخطوة وبالتفصيل وسيتم وضع المزيد من المقالات التي تشرح كل جزء بالتفصيل وخاصة ” مكياج العيون – مكياج الوجه – مكياج شفاه – الأظافر “

السابق
الوصايا العشر في الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة
التالي
9 من افضل انواع عطر كارتير الجديد النسائية

اترك تعليقاً