العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة للمراهقات افضل الطرق والنصائح

روتين العناية بالبشرة للمراهقات

تمتلك الفتيات في هذه المرحلة وهي مرحلة المراهقة بشرة صافية وناعمة ونضرة فيجب المحافظة عليها وحمايتها وسوف نتعرف في هذا المقال عن أهم طرق لعمل روتين العناية بالبشرة للمراهقات وكيفية الحفاظ عليه.

روتين العناية بالبشرة للمراهقات صباحا

توجد بعض الطرق للمحافظة علي عمل روتين العناية بالبشرة للمراهقات في مرحلة الشباب والمراهقة وهي مرحلة تحتاج إلى عناية فائقة وخاصة لأن إهمال البشرة فيها يؤدي إلى أضرار في البشرة مثل الحبوب السوداء والداكنة وأيضا وجود بثور في الوجه وإصابة الوجه بحب الشباب ومن تلك الطرق:((youm7.com))

  • العناية بالبشرة بشكل يومي حيث يجب على كل فتاة في هذه المرحلة تنظيف البشرة سواء البشرة الحساسة أو الجافة أو الدهنية وذلك باستخدام غسول الوجه يوميا صباحا وفي المساء واستعمال كريم مرطب للبشرة ويكون مناسب وتحافظ دائما عليها رطبة ونضرة طوال الوقت.
  • تجنب مستحضرات التجميل الضارة حيث يجب استشارة خبراء التجميل في نوعية الماكياج في هذه المرحلة حتى لا تتأذى البشرة باستخدام مكونات تفسد صحتها وجمالها.
  • المتابعة المستمرة مع طبيب الأمراض الجلدية من أجل المحافظة على البشرة وخاصة في مرحلة المراهقة التي يظهر فيها حب الشباب والحبوب السوداء والداكنة وأيضا البثور فيجب استشارة الطبيب المختص في علاج الأمراض الجلدية وذلك لمعرفة العلاج الصحيح والملائم للبشرة.
  • استعمال الماسكات الطبيعية مثل ماسك اللبن والكركم وماسك العسل والقرفة وماسك الأفوكادو لترطيب وتغذية البشرة وجعلها نضرة وجذابة وناعمة وصافية.

اقرأ ايضا: نصائح لروتين العناية بالبشرة بأفضل الوصفات الطبيعية

نصائح الجمال للمراهقات

روتين العناية بالبشرة للمراهقات بوصفات طبيعية

تحدث بعض التغيرات في مرحلة المراهقة سواء عند الفتيات أو الصبيان على البشرة والوجه بصفة خاصة وذلك نتيجة طبيعة تغير هرمونات الجسم للحفاظ على نضارة البشرة والعناية بها في سن مبكر والوقاية من آثار الشيخوخة المبكرة والجفاف وظهور بثور وبقع داكنة.

ننصح دائما في مرحلة المراهقة باتباع بعض النصائح وذلك للتمتع بالبشرة الصافية النقية ومن تلك النصائح:

  • تنظيف البشرة وإزالة الطبقات الدهنية المتراكمة على البشرة وأيضا إزالة الإفرازات باستعمال المناديل المبللة بلطف.
  • استعمال الماء الفاتر لتنظيف الوجه وتجنب استعمال الساخن لأنه يزيد من الإفرازات الدهنية.
  • استعمال المنتجات المضادة لظهور البقع والشوائب وأفضل أنواع الكريمات للبشرة ومنها كريم نيفيا مرطب البشرة.((nivea-me.com/))
  • تجنب اللعب والعبث والاحتكاك بحبوب الشباب والبثور وذلك حتى لا تهاجمها البكتيريا ولا يتهيج الجلد بسبب الاحتكاك الدائم.
  • ممارسة التمارين الرياضية طوال أيام الأسبوع في الهواء النقي الذي يساعد على زيادة تدفق الدم والحصول على بشرة نقية ونضرة.

روتين العناية بالبشرة بالمواد الطبيعية

روتين العناية بالبشرة للمراهقات من أصعب المراحل التي تمر بها الفتاة وهي فترة حساسة وخاصة في التعامل مع البشرة حيث تحصل تغيرات في هرمونات الجسم بصفة عامة ما ينتج عنه بعض التغيرات في البشرة.

تعتبر من أفضل الطرق للعناية بالبشرة استخدام الزيوت الطبيعية البعيدة كل البعد عن المنتجات الكيميائية ولكن يختلف استخدامها حسب نوع كل بشرة وإليكم كيفية التعامل مع كل نوع:

  • البشرة الدهنية

لتنظيف البشرة الدهنية بالمواد الطبيعية يجب أولا التخلص من الدهون والزيوت المتراكمة على البشرة وأيضا تقليل فرص الإصابة بحب الشباب.

تقشير البشرة باستخدام مكونات طبيعية وذلك بخلط زيت اللوز أو زيت الزيتون مع ملح البحر ويفرك به الوجه ويشطف بعد ذلك بالماء الفاتر وهذا الماسك يعمل على التخلص من الشوائب واستعمال زيت الخروع مع زيت الزيتون وذلك لتنظيف البشرة الدهنية من الأتربة والغبار وترطيب البشرة الدهنية باستعمال طبقة خفيفة من زيت جوز الهند مع القليل من خل التفاح.

  • البشرة العادية

تستجيب البشرة العادية إلى جميع أنواع مستحضرات التجميل وأيضا تستجيب إلى المواد الطبيعية ومن الممكن استعمال السكر لتقشير هذه البشرة وتنظيفها باستخدام ثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقة واحدة من زيت الخروع وزبدة الشيا من أفضل المواد الطبيعية للبشرة العادية كذلك.

  • البشرة الجافة

لا تحتاج البشرة الجافة إلى عمل تقشير لها ولكن يمكن من وقت لآخر استخدام السكر البني وهو متوفر لدى العطارين ومن أفضل أنواع الزيوت الطبيعية زيت اللوز وزيت الزيتون لتنظيف البشرة الجافة وأيضا زيت الخروع وترطيب البشرة الجافة يحتاج إلى مجهود وعناية خاصة ويمكن عمل كريم في المنزل من المواد الطبيعية.

نصائح تجميلية للفتيات المراهقات

روتين العناية بالبشرة للمراهقات صباحا

روتين العناية بالبشرة للمراهقات لدى الفتيات تسبب بعض المشاكل حينما تكون الفتاة على عدم دراية ووعي كاف عند التعامل مع بشرتها فيجب تحديد نظام معين للعناية والمحافظة على البشرة في ذلك الوقت ولذلك سنقدم بعض النصائح للفتيات المراهقات يجب الاهتمام بها للحصول على بشرة نقية ونضرة وجذابة:

  • اتباع نظام يومي في العناية بالبشرة كاستعمال ماء الورد كغسول للبشرة كل يوم صباحا وفي المساء وأيضا استعمال كريم مرطب قبل الذهاب إلى المدرسة.
  • اختيار أفضل المساحيق ومستحضرات التجميل المناسبة وترك تلك الأنواع الرديئة حتى لا تتضرر البشرة.
  • استخدام الوصفات الطبيعية للمحافظة والعناية بالبشرة للفتيات في مرحلة المراهقة مثل القهوة وماء الورد والكركم.

وصفات تفتيح البشرة للمراهقات 

تنفق المراهقات الكثير من الأموال الطائلة لشراء منتجات وكريمات ومنتجات تجميلية وخاصة كريمات تفتيح البشرة على الرغم من وجود وصفات طبيعية تفيد وتنقي البشرة وهي متوفرة في كل بيت ومن تلك الوصفات وصفة العسل والدقيق وهي عبارة عن خلط ملعقة من الدقيق مع ملعقة من عسل النحل وبياض بيضة وعصير ليمون ونصف ملعقة من زيت الزيتون ومن ثم تكوين ماسك من تلك المكونات يوضع على البشرة لمدة نصف ساعة ويشطف الوجه بالماء البارد.

وهناك العديد من الأمور التي يجب مراعاتها في العناية بالبشرة وحمايتها من الأوساخ والأتربة وأيضا حمايتها من عوامل الجو والرطوبة المختلفة وهي كالتالي:

  • ترطيب المكان سواء المنزل أو مكان العمل أو المكتب وذلك لأن جفاف المكان يؤثر بشكل سلبي على البشرة ما يؤدي إلى تشققها وذلك من خلال جهاز معين لترطيب الهواء مما يجعل البشرة مرنة ورطبة.
  • ترطيب البشرة بصفة مستمرة وبشكل طبيعي من خلال أفضل أنواع الكريمات التي تحتوى على زيوت طبيعية لأنها توفر حماية للبشرة بشكل مثالي.
  • تقشير البشرة من أفضل الطرق للتخلص من الخلايا الميتة والمحافظة على تجديد البشرة وحيويتها من أجل الحصول على بشرة نضرة وناعمة.
  • التوتر والقلق والاضطراب النفسي هو العدو الرئيسي والأساسي في ظهور حب الشباب والحبوب السوداء والداكنة وأيضا البثور.
  • استخدام واقي الشمس للحماية من أشعة الشمس الضارة والحارقة للبشرة باستخدام كريم واقي من أشعة الشمس سواء كان في فصل الصيف أو الشتاء.

اقرأ ايضا: روتين العناية بالبشرة المختلطة بوصفات طبيعية

السابق
كيفية العناية بالشعر الجاف والمجعد للنساء
التالي
طرق العناية بالشعر الجاف والمتقصف من المنزل

اترك تعليقاً