العناية بالأظافر

روتين العناية بالوجه والأظافر

عمل روتين العناية بالوجه والأظافر من أهم العوامل التي تحدد مدى عناية الإنسان بنفسه وخاصة المرأة لأنها أكثر الناس اهتماما بجمالها وأناقتها ولأن الوجه هو العنصر الذي يسمح بإظهار ذلك تهتم جيدا به لأنه علامة النظافة والاهتمام والجمال الذي يعكس رونقها فمن أول تلك الأشياء التي تلفت الانتباه، الوجه ونضارته وكذلك الأظافر.

روتين يومي للعناية بالوجه

التعامل اليومي مع الوجه بتنظيفه يوميا ولكن بطريقة لطيفة وغير شديدة بالمرة يساعد على نضارته وصحته لأن تحقيق روتين العناية بالوجه ليس أمرا بسيطا ولا بد لكل امرأة أن تستعمل المنتجات ذات الجودة العالية في التعامل مع بشرتها للعناية بها وحمايتها من أي شيء يؤدي إلى أذيتها من أشعة شمس أو مستحضرات تجميل وغيرها، لذلك لا بد من العناية بالوجه بشكل منتظم ويومي بغسول معين يوميا لجعله رطب ونضر وأيضا إذا كانت بشرة الوجه تعاني من الجفاف أو الحساسية هناك منتجات للعناية ذات قدرة على معالجتها وإرجاع الوجه نضر وجيد.

جدول العناية اليومية بالوجه

روتين العناية بالوجه من أهم الأماكن التي لا بد من الاهتمام والعناية اليومية به لأن المرأة تستعمل بشكل كثير مستحضرات التجميل وهي بكل هذا تسبب الضرر ببشرة وجهها ومن الضروري أن تضع لنفسها جدول يومي للاهتمام والعناية بهذا الجزء من البشرة على وجه الخصوص وبالجسد ككل عموما.

إرشادات جدول للعناية اليومية بالوجه

  1. لا بد من كل شخص أن يحدد نوع بشرته لكي يستطيع العمل على العناية بها حيث يوجد البشرة الدهنية والبشرة الجافة والبشرة  المختلطة وهذا نوع غريب لأن البشرة تكون عبارة عن تنوع من الدهني والجاف ولكن المنطقة الدهنية في الخدين والمنطقة الجافة في الأنف والذقن وتحديد النوع بهذا الشكل يجعلنا نستطيع معرفة المنتجات والكريمات المناسبة للعناية ببشرة الوجه.
  2. تحديد نوع الغسول الذي يناسب بشرة الوجه بشكل دقيق لأن الوجه مهم جدا العناية به بشكل منظم والمهم أكثر عدم استعمال الصابون لأنه يضر ولا يفيد.
  3. لا بد من ترطيب بشرة الوجه بشكل يومي والعناية بها ولذلك لا بد من الاختيار الجيد لنوع الكريم المناسب للترطيب ومساعدة الوجه على النضارة ولهذا يجب اختيار الكريم أي المرطب الغني بالزيوت لتغذية الوجه والعناية به.

اقرأ ايضا: كريم تفتيح الوجه والجسم والبقع الداكنة

روتين العناية بالبشرة صباحا

طرق عمل روتين العناية بالوجه والأظافر

الصباح من أهم الأوقات التي تحتاج البشرة للاهتمام فيها لأنها تكون في حالة استرخاء ولذلك لا بد من عمل روتين يومي تقوم بتنفيذه كل صباح للعناية بالبشرة ومن الأمور الهامة التي يجب مراعاتها هي:

  1. شرب عصير ماء الليمون على الريق وهذا يساعد على الترطيب الفعال للبشرة طوال اليوم.
  2. استخدام نوع غسول جيد ومعروف من حيث جودته كغسول يومي للوجه وبالطبع بديل للصابون لأنه مضر للغاية جدا.
  3. التغذية الجيدة هي من أهم عوامل العناية اليومية بالوجه والبشرة لأن الغذاء وخاصة الخضروات والفاكهة من أكثر الأمور التي تسبب عناية فائقة للوجه وغيره.

روتين العناية بالبشرة قبل النوم

هو من أهم الخطوات التي تساعد على رجوع نضارة الوجه والعمل على استعادة حيويته وهذا لأن الوجه والبشرة عموما طوال اليوم يكونان في عرضة للتراب والأشعة الشمسية وغير ذلك من المؤثرات ولذلك يأتي الليل للعناية والراحة بالبشرة بالنوم.

ولكن لا بد من غسل الوجه بشكل جيد بغسول كله مرطبات تهدئ وتفتح مسام البشرة وأيضا بعدها دهنه بنوع من الكريم المرطب المفضل لك بشكل جيد لعدم ارهاق البشرة ولا بد من اختيار نوع المرطب الغني بالزيوت الطبيعية ليكون أكثر تغذية وإفادة للبشرة وللعناية بها خاصة قبل النوم.

روتين العناية بالأظافر

الأظافر من الأجزاء التي توضح مدى عناية المرأة بنفسها والتعامل مع حالات الطقس المختلفة ولذلك لا بد من التعامل مع الأظافر بشكل جيد لأنها مهمة في المظهر ولذلك لا بد من اتباع روتين يومي للحفاظ عليها من التلف والكسر والضعف أيضا.

طرق العناية بالأظافر وتقويتها

الأظافر من الأجزاء الحساسة في الجسم والتي لا بد من التعامل معها بشكل جيد وبتأني ولذلك لا بد من اتباع بعض الخطوات لكي تتحقق العناية بالأظافر وتقويتها ومنها

  1. العمل على برد الأظافر باتجاه واحد وليس ذهابا وإيابا لأن هذا الأسلوب يسبب الضعف لها.
  2. عند غسل الأطباق وغيرها لا بد من ارتداء قفازات خاصة بالمطبخ وبعد الانتهاء لا بد من الحرص على وضع الكريمات المرطبة على اليدين ومنها جزء الأظافر.
  3. التغذية القوية والفعالة واتباع نظام غذائي جيد ومنوع يساعد على العناية القوية جدا بالأظافر وتقويتها.

كيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة

روتين العناية بالأظافر

يوجد العديد من الخطوات والأمور التي يجب اتباعها للعناية بالأظافر والعمل على تقويتها وتطويرها بشكل جيد ولذلك لا بد من اتباع الآتي

  1. العمل على التغذية على البيوتين.
  2. الحرص وبشدة على تناول كل الأطعمة الغنية بفيتامين ب٧ وهو خاص ومسؤول عن نمو الأظافر وتقويتها وهذا الفيتامين متمثل في الدجاج والسمك وصفار البيض والحليب والشعير والذرة.
  3. البعد التام عن الأشياء المليئة بالمواد الكيميائية والمضرة بالأظافر واليدين.
  4. الحرص على المكوث في جو دافئ والبعد عن الجو البارد.
  5. وضع ملمع الأظافر بشكل متكرر لأنه يحمي الظفر ويعمل على منحه القوة والحماية.

طرق العناية بالأظافر الضعيفة

الأظافر الضعيفة من الأمور السيئة بالفعل لأنها تعرض الظافر للكسر والشرخ ولذلك لا بد من العناية به بشكل جيد وفعال جدا وهذا عن طريق الأمور الآتية:

١- استخدام البيوتين

هو عبارة عن فيتامين ب والذي تناوله يقوي ويساعد الأظافر لكي تصبح قوية ويحميها كذلك ويتمثل في، البيض والحليب والسردين والبقوليات بجميع أنواعها.

٢- استخدام مقوي الأظافر

هو عبارة عن طلاء يوضع بغرض التجميل ويعمل أيضا على حماية الظفر من الكسر والضعف ولكن بشرط استخدام مقوي أظافر خالي من الفورمالين لأنه يسبب الضعف التام للأظافر ويجب أيضا عدم استخدام هذه المقويات باستمرار.

خلطات العناية بالأظافر

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية أي المصنوعة من مكونات طبيعية خاصة بتقوية الأظافر والعناية بها وحمايتها والعمل على تطويرها ولذلك سنعرض الخلطات الطبيعية التي تقوي وتبعد الضعف والكسر وهي

١- وصفة زيت جوز الهند للعناية بالأظافر

من أهم الزيوت المستخدمة للعناية بالأظافر والتعامل معها ومنحها القوة وإبعاد الضعف والكسر.

المكونات

  1. كمية من عصير الليمون.
  2. كمية من جوز الهند.

طريقة التحضير والاستخدام

  1. يتم تدفئة جوز الهند على النار ويتم بعدها إضافته على عصير الليمون.
  2. يتم تقليب المكونات بشكل جيد للحصول على الخلطة المناسبة لوضعها على الأظافر.
  3. يتم وضع الأظافر في هذا الخليط خاصة قبل النوم مدة لا تقل عن عشر دقائق وارتداء قفازات بعدها.
  4. يتم عمل هذه الخلطة أسبوعيا للحصول على أظافر قوية ولامعة وجميلة وجذابة.

وكل هذا للعمل على العناية بالأظافر وجعلها في قمة الروعة لأنها من أكثر المناطق عند المرأة والرجل التي تحدد مدى الاهتمام بالنظافة وتعطي رونقا جماليا رائعا.

اقرأ ايضا: أفضل وصفات لجمال اليدين والأظافر والعناية بهما

السابق
العنايه بالشعر الكيرلي الجاف
التالي
افضل طرق تنظيف البشرة للرجال

اترك تعليقاً