تنحيف الوجه

اسرع طريقة تنحيف الوجه الدائري والممتلئ

طريقة تنحيف الوجه

طريقة تنحيف الوجه التي توفر نتائج دائمة يجب أن تعتمد على إنقاص وزن الجسم بشكل عام، حيث أنه من الصعب استهداف الدهون في منطقة معينة من الجسم دون الأخرى، لذا فإن أنجح الطرق الفعالة للتخلص من دهون الوجه وتنحيفة هي نفس الطرق ذاتها المتبعة في التخلص من الوزن الزائد والتي تشمل أداء التمارين الرياضية بانتظام وإتباع حمية غذائية متوازنة ومعتدلة في عدد السعرات.

كيفية تنحيف الخدود

الخدود أو الوجنتين من أكثر المناطق في الوجه التي تتراكم فيها الدهون وتضفي على الوجه شكلاً دائرياً، وتعتبر هذه المشكلة كابوس الكثير من النساء والرجال بالأخص هؤلاء الذين تمكنوا من إنقاص أوزانهم الزائدة بالفعل ولكن ظلت منطقة الخدود ممتلئة ومكتنزة، مما يغير من ملامح الوجه ويجعل الشخص يبدو أكبر عمراً، وهناك العديد من الطرق الفعالة للتخلص من الدهون المتراكمة في الوجه وبالأخص في منطقة الخدود.

طريقة تنحيف الوجه بالطرق الطبيعية

تختلف الطرق المتبعة لإنقاص دهون الخدود في طبيعتها، بعض الطرق طبيعية بالكامل وتعتمد على إنقاص وزن الجسم بوجه عام عن طريق أتباع نظام غذائي صحي والقيام بتمارين رياضية تستهدف حرق دهون الجسم مثل تمارين الكارديو.

تمارين الوجه لتنحيف الخدود

طريقة تنحيف الوجه المتبعة بشكل أكثر انتشارا والتي أثبتت فاعلية كبيرة ولكن مع الانتظام تعتمد على تدريب عضلات الوجه، مما يساعد على حرق الدهون المتراكمة في الخدود بشكل أسرع وتحديد الملامح وإبراز هيكل الوجه، ولكن دعنا نتفق أن كافة الأساليب الطبيعية تحتاج للصبر والمواظبة ولا تتوقع نتائج سريعة.

التدخل والعمليات التجميلية

هناك أساليب جراحية للتنحيف الخدود وتعديل مشكلة الذقن المزدوجة وتلك الطرق دائماً ما تعطي نتائج فورية ونسبة الأخطاء الجراحية فيها نادرة الحدوث كما أن فترة التعافي لا تزيد عن أسبوعين في معظم الحالات، الحل الجراحي غير منصوح به للأشخاص الذين يعانون من مشكلة السمنة أو زيادة الوزن بوجه عام، كما انه يجب أن يكون آخر الحلول التي يمكن أن تلجأ إليها بعد أن تفشل كل المحاولات الأخرى.

طريقة تنحيف الوجه الدائري

طريقة تنحيف الوجه والرقبة

طريقة تنحيف الوجه بالماء

الوجه الدائري الممتلئ قد يكون نتيجة لاحتباس السوائل في خلايا الجسم، وهناك العديد من الأسباب الطبية المحتملة التي قد تسبب احتفاظ الجسم بالسوائل وعدم التخلص منها بشكل طبيعي، والجفاف هو أحد أهم تلك الأسباب حيث يقوم الجسم برد فعل وقائي عن طريق تخزين المزيد من السوائل بين الخلايا عندما يشعر أنه لا يتلقى كفايته من السوائل بشكل منتظم.

وتتراكم السوائل الزائدة في العديد من أجزاء الجسم بما فيها الوجه، لذا إن كنت تعاني من مشكلة الوجه الدائري المنتفخ قد يكون حل بسيط مثل شرب قدر كافي من السوائل يوميا هو أفضل طريقة تنحيف الوجه تحتاج إليها لذا حاول أن تحافظ على رطوبة جسمك عن طريق شرب لترين من الماء يوميا.

قم بأداء تمارين الوجه بشكل منتظم

يمكنك الحصول عظام وجه في منطقة الخدود والفك والذقن جذابة ومحددة وواضحة عن طريق القيام ببعض التمارين التي تقوي عضلات الوجه وتساعد تلك التمارين على تمديد العضلات حول الخدين والفكين والشفتين مما يساعد على حرق الدهون ويوفر مظهر مشدود وبارز. ومن أفضل التمارين الرياضية المصممة من قبل متخصصين لتنحيف الوجه الدائري هو تمرين تحرير الفك.

قم بالتمرين وأنت في وضع الوقوف أو الجلوس بشكل مستقيم وقم بتحريك فكك كأنك تمضغ شيئًا ما، إبقي شفتيك مغلقتين أثناء القيام بحركات المضغ، واظب على تنفس الشهيق والزفير وأنت تردد صوت hum، بعد ذلك قم بفتح شفتيك على أوسع نطاق تتحمله مع الضغط بلسانك على الأسنان السفلية، أبق في هذه الوضعية لمدة خمس ثواني قبل أن كرر الحركة مرة أخرى.

تمرين نفخ الهواء

يساعد هذا التمرين على تنحيف الخدود السمينة عن طريق تدريب كل عضلات الوجه والرقبة في نفس الوقت ويعتبر من أفضل الطرق المتبعة التي توفر نتائج سريعة لتنحيف الخدود السمينة والتخلص من مشكلة الذقن المزدوجة ومع المواظبة على التمرين ستحصل على شد طبيعي للوجه ومظهر أصغر، كل ما عليك فعله هو الجلوس على كرسي في وضع مستقيم، ثم قم بإمالة رأسك للخلف بحيث تواجه السقف، ثم أملاً فمك بالهواء وشفتيك ممتدة للإمام في وضع أسطواني، تنفس قدر كبير من الهواء كافي لتمدد عضلات الخدود لأقصى حد ممكن ثم أغلق شفتيك لمدة خمس ثوانٍ ثم أطلق الهواء فجأة وكرر التمرين 10 مرات يومياً.

اسرع طريقة لتنحيف الوجه

استئصال الوسادة الدهنية الشدقية

تعتبر أفضل وأسرع طريقة تنحيف الوجه والتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الخدود هي التدخل الجراحي التجميلي حيث يقلل هذا الإجراء من ظهور دهون الخدود البارزة، والتي قد تغير من ملامح وجهك وتعطيك مظهر غير جذاب، ويرجع سبب امتلاء الخدود بالدهون إلى كبر حجم وسادة الدهون الشدقية مما يخزن قدر كبير من الدهون في تلك المنطقة من الوجه، وعادة ما تكون تلك المشكلة وراثية، يتم إزالة وسادة الدهون الشدقية بطرق جراحية تجميلية مما يؤدي إلى ظهور زاويا الوجه مع محيط محدد.

ماذا يحدث أثناء عملية إزالة وسادة الدهون الشدقية

عملية استئصال وسادة الدهون الشدقية بشكل عام هي عبارة عن إجراء جراحي طفيف،يتم أجراء العملية بمفردها أو اقترانه مع خيارات تجميليه أخرى للوصول للتأثير والمظهر النهائي المطلوب مثل:-

  • شفط دهون الوجه.
  • عملية تجميل الأنف
  • شفط الدهون في الرقبة
  • إعادة تشكيل الدهون في الوجه.
  • تكبير الشفتين.

ماذا تتوقع قبل وبعد عملية إزالة الوسادة الدهنية الشدقية

يقوم الدكتور التجميلي بتقييم كلى للحالة حيث أن بعض الحالات لا تناسبهم الخيارات الجراحية للتخلص من دهون الوجه الزائدة، يتم تنفيذ هذا الإجراء مع التخدير العام ثم يقوم الطبيب بعمل شق صغير في الجهة الداخلية من الخد (داخل الفم) وتبدأ النتائج فى الظهور على الفور، وتحسن مظهر الوجه العام مع اختفاء تورم ما بعد العملية وتأقلم البشرة مع شكل الوجه الجديد.

عملية شفط دهون الوجه

وهو من أكثر الخيارات التجميلية الشائعة والآمنة للنساء والرجال كما أن عملية شفط دهون الوجه قد تكون أفضل طريقة تنحيف الوجه والتخلص من الدهون المتراكمة في الوجه والرقبة للابد، ويتم الأجراء إما بمفرده أو بجمعها مع عمليات تجميل للوجه أخرى، وتهدف العملية لإزالة الأنسجة الدهنية الغير مرغوب فيها من الوجه، عن طريق قنية وجهاز تفريغ مما يعزز ويحسن مظهر الوجه الكلي في الزوايا والمناطق المختلفة مثل خط الفك، كما يمكن أداء العملية بتقنية الليزر، ويستغرق هذا الأجراء نصف ساعة إلى ساعة على الأكثر، ويتم القيام بهذا الأجراء تحت تخدير موضعي أو عام حسب حالة المريض.

بالنسبة للنساء فدائماً ما يوصي الخبراء بإتباع عملية شفط دهون الوجه بالتقشير الكيميائي لتحسين مرونة البشرة وتقليل ظهور التجاعيد أو تدلي الجلد.

كيفية تنحيف الوجه الممتلئ

طريقة تنحيف الوجه الدائري

الحصول على وزن مثالي

كما أشرنا مسبقاً فإن معظم الحالات التي تعاني من وجه سمين وممتلئ تعاني أيضاً من زيادة في نسبة دهون الجسم بشكل عام، لذا إذا كنت تريد أن يبدو وجهك أقل حجماً، فأنت بحاجة إلى التخلص من دهون الجسم الزائدة بوجه عام عن طريق تناول عدد سعرات حرارية أقل مما يستهلك جسمك بشكل يومي مما يدفع الجسم لحرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة، ولحسن الحظ فإن الدهون المتراكمة في الوجه والرقبة من أول الدهون التي يتم حرقها أثناء إتباع نظام غذائي صحي يهدف لتخفيف الوزن.

الحفاظ على صحة جيدة

في بعض الأحيان بعض حالات الحساسية لبعض أنواع الطعام مثل الجلوتين، أو بعض الحالات الصحية مثل حالات القولون العصبي والتهابات الأمعاء ومرض السكري من النوع الثاني والضغط العالي قد تكون الأسباب لانتفاخ الوجه بالسوائل والدهون، كما أن بعض الاضطرابات الهرمونية بالأخص تلك التي تحدث أثناء فترة انقطاع الطمث عند النساء تلعب دوراً كبيراً في زيادة حجم الوجه وتراكم الدهون فيه، لذا في تلك الحالات تعتمد طريقة تنحيف الوجه على حسن إدارة تلك الحالات الصحية.

أحصل على القدر الكافي من النوم

يحتاج الجسم إلى النوم لعدة ساعات متواصلة في الليل للحفاظ على صحة جيدة، كما أن هناك العديد من الدراسات التي تربط قلة النوم بزيادة الوزن، ويؤثر الإرهاق وقلة النوم بشكل مباشر على الوجه وعضلات الوجه، حيث يمكن لقلة النوم أن تنفخ شكل الوجه وتحدث تراجع وخلل في عضلات الوجه، مما يجعل الوجه يبدو أكبر من المعتاد.

تجنب المشروبات الكحولية والمنبهات

الإفراط في شرب المشروبات الكحولية و المنبهات ومشروبات الطاقة التي تحتوي على مادة الكافيين تؤدي إلى تخلص الجسم من الأملاح الهامة مثل الصوديوم والبوتاسيوم، حيث أن لتلك المشروبات خصائص مدرة للبول مما قد يسبب جفاف و يؤدي إلى قيام الجسم بتخزين المزيد من السوائل في خلاياه بما في ذلك خلايا الوجه، الأمر الذي يجعل الوجه يبدو منتفخاً أكبر من حجمه الطبيعي.

اقرأ ايضا: تمارين تنحيف الوجه التي تبحث عنها جميع الفتيات

السابق
افضل مكمل غذائي لزيادة الوزن وتضخيم العضلات
التالي
طرق اسخدام حبوب زيادة الوزن للرجال بسرعة فائقة

اترك تعليقاً