العناية بالبشرة

اقوي وصفات طبيعية لعلاج تجاعيد الوجه نهائياً

علاج تجاعيد الوجه

علاج تجاعيد الوجه من الأمور التي يبحث عنها كلا الجنسين من الرجال والنساء وهي نتيجة التقدم في العمر ونقص مادة الكولاجين في الجسم، ويسعي الجميع لعلاجها وخاصة النساء لأن تجاعيد الوجه تسبب حالة نفسية لها و لجمالك الخاص ولذلك سنتطرق في هذا الموضوع عن افضل الطرق والوصفات لعلاج تجاعيد الوجه نهائيا وأقوي الخلطات الصحية لذلك وسنتطرق ايضا الي اماكن ظهور التجاعيد بعد سن الخامسة والأربعين وعلاج اللغد بطريقه نهائية والتخلص منه فقم بقراءة المقال كاملا للاستفادة منه قدر الإمكان.

وصفات طبيعية لإزالة و علاج تجاعيد الوجه

  1. يقشر الخيار ويوضع القشر فوراً من الناحية الداخلية فوق المناطق الهامة من الجلد ويترك ربع ساعة وتكرر هذه العملية كل يوم حتي تزول التجاعيد.
  2. تدهن بشرة الجلد بعصير التفاح كل يوم مساء قبل النوم فيشتد الجلد وكذلك أكل التفاح يحافظ علي جمال البشرة.
  3. للعسل دور مهم في تجميل بشرة الوجه ويتعمل قناعاً علي الوجه وفي العالم اليوم عدة معامل تحضر مواد للتجميل قوامها الأساسي العسل ، ومن الاستعمالات الوصفة التالية للوجه وكذلك تجاعيد العنق.
  4. يوضع 50جم شمع + 50جم زيت لوز ويوضع علي نار هادئة جداً حتي ذوبان الشمس ثم يضاف مقدار 50 جم عسل صافي إلي المستحضر ويمزج بهدوء حتي التجانس التام، ثم يضاف 50 جم عصير بصل ويمزج حتي التجانس ثم يترك المستحضر حتي يبرد وعندها يصبح جاهزاً للاستعمال.
  5. امسكي جلد وجهك بادئة بذقنك من الجهتين برأس الإبهام والسبابة من كل يد ، وشدي بعض الشئ من الجهتين يساراً ويميناً ثم اصعدي علي هذا النحو حتي أذنيك أو أعلي يكرر هذا بضع مرات في اليوم.
  6. دلكي الوجه بالأصابع الأربعة إذا كان جافاً بزيت اللوز الحلو وهو ساخن جداً إلي ماتحت العين من الجهتين مع شد لطيف نحو الصدغين ثم حول كل حاجب وبعد ذلك تبدئين بتدليك دائري علي جبهتيك وانتقلي إلي أعلي الأذن فأعلي الصدغ وأخيراً ربتي بلطف وتؤدة علي الخدين والجبهة بأصابعك الرقيقة.
  7. تمددي علي ظهرك ورجلاك أعلي من جسمك وضعي كمادة ساخنة علي وجهك مغموسة في ماء قدره لتر ، أغليت فيه قبضة كبيرة من زهر الزيزفون الفرنجي وبعض ورقه وجددي لتظل الكمادة ساخنة وليكن المكان هادئاً ولاتفكري إلا فيما يفرحك لأنه يبعث في الجسم الشعور بالأمان والراحة.

افضل الخلطات لإزالة و علاج تجاعيد الوجه

علاج تجاعيد الوجه نهائيا

إذا أردت إزالة التجاعيد أو وقفها لمدة طويلة إذا بدأت فتجنبي الإمساك والكحول والتدخين والتعرض وقتا طويلا لأشعة الشمس وامسحي وجهك بماء يكفي لغمر كمية من البقدونس تنقعينها فيه لمدة أربع وعشرين ساعة.

1- وصفات سريعة لعلاج تجاعيد الوجه

  • يمسح الوجه والعنق بمستحلب الزيزفون الفرنجي ويشرب منه أيضا ويعمل المستحلب بالطرق المعروفة بنسبة ثلاث ملاعق صغيرة من ورق الزهرة في فنجان ماء.
  • يدلك الوجه ويشرب أيضا مستحلب من زهر الورد الأحمر العطر ويعمل المستحلب بنسبة ثلاث ملاعق من ورق الزهرة في ماء قدره فنجان واحد.

2- لإزالة التجاعيد من الوجه للسيدات والرجال

يمزج صفار بيضتين مع ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان الناعم وملعقة كبيرة من عسل النحل وخلطهم جيدا حتي يصبحوا كالمرهم ونستعمله كقناع للوجه يوميا لمدة ساعة في اليوم قبل النوم بساعتين علي الأقل مع الاسترخاء التام فإنه يعمل علي إزالة التجاعيد وتنشيط الجلد وتنعيمه وامتصاص إفراز الجلد الدهني.

3- لإخفاء تجاعيد الوجه بصورة مؤقتة

يتم مزج صفار بيضة وملعقة صغيرة من الزيت وبضع من نقط عصير الليمون ويتم وضعه علي الوجه والعنق ويظل علي الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يزال القناع بماء فاتر وهي طريقة فعالة لعلاج تجاعيد الوجه.

4- افضل اقنعة للوجه لمحاربة التجاعيد والشيخوخة

  • بمزيج من مطحون الحمص وبياض بيضة وملعقة كريم طازجة يتم مزجهم جيدا ويستعمل كقناع للوجه والعنق وأعلي الصدر وتستعمل مع وضع واقي للعيننين.
  • مزيج من ملعقة صغيرة من البارافين وصفار بيضة وملعقة كبيرة من حب الذرة غير الناضج ثم تستعمل علي الوجه.

أسباب تجاعيد الوجه

هناك عدة اسباب لظهور التجاعيد الذي تعمل علي تشوه جمال الوجه وظهور علامات الشيخوخة المبكرة حتي لو كان سنك صغير واهم الاسباب هي:

  • التعود علي السهر لفترات طويلة بصفة مستمرة
  • القراءة فترات طويلة في الضوء الخافت والضعيف
  • العمل علي التعرض للإضاءة الشديدة
  • ضعف نظر العينين مع استخدام العدسات والنظارة يساعد علي تكون التجاعيد أسفل العينين.
  • الأستعمال المفرط لمستحضرات التجميل والمكياج واستعمال مواد ومنتجات رديئة قد تضر ببشرتك .
  • استخدام الماء البارد في غسل الوجه بصفة دورية وعد التنوع فيها واستخدام المياه الدافئة معها.
  • اتباع بعض أنظمة الرجيم القاسية قد تسبب ارتخاء للجلد ويظهر التجاعيد.
  • اضطراب الهرمونات عند بعض النساء وخاصة الفتيات وعدم استقرارها.

 أماكن ظهور التجاعيد بعد سن الخامسة والأربعين

  • ظهور خطين بالطول علي جانبي الفم
  • بالجفن العلوي للوجه
  • ظهور اللغد في العنق وتحت الذقن
  • ظهور خطوط طولية وعرضية في الجبهة.
  • علي جانبي العين وأسفلها حيث تظهر بعض الكرمشات الخفيفة.

اقرأ ايضا: أفضل وصفات لجمال اليدين والأظافر والعناية بهما

معالجة ” اللغد ” والتخلص من تجاعيد العنق

طرق علاج تجاعيد الوجه

قد يعود سبب ظهور اللغد إلي السمنة الزائدة أو قد يرجع للطريقة الخاطئة التي ينام بها الشخص وقد يستدعي التخلص من اللغد إنقاص الوزن والنوم بدون سوادة أو استعمال وسادة رفيعة .. هذه بالأضافة إلي القيام بتمرينات يومية لإزالتها وأهم هذه التمارين هي:

  • شد الرأس إلي الوراء عدة مرات يوميا.
  • التربيت علي اللغد نفسه بوجه اليد عدة مرات يوميا.
  • لف اللسان إلي الوراء في اتجاه الزور
  • السير دائماً برأس مرفوع

ولإخفاء اللغد عند عمل الماكياج يدهن كريم أساس بودرة أغمق قليلا من كريم الأساس والبودرة التي تستعمل في باقي الوجه.

أما تجاعيد العنق فهي تنتج عادة من إصابة جلد العنق بالجفاف ومن التقدم في الست ويتم التخلص منها بعمل مساج ” تدليك” للعنق يومياً بكريم مغذ للبشرة علي أن يبدأ التدليك بأطراف الأصابع من متصف العنق إلي الخارج والي أعلي..

 طرق التخلص من لمعان الأنف

قد يكون ذلك بسبب عد تنظيف بشرة الأنف جيدا أو عدم هضم الطعام بصورة كاملة أو الأكثار من تناول المشروبات الساخنة ولعلاجه يدعك الأنف يوميا بقطعة من البطاطس النيئة ثم غسلها بفرشاة الحلاقة بالماء والصابون في حركة دائرية ثم مسحها بعد تجفيفها بماء الورد ، مع الامتناع عن تناول المخللات والأطباق الدسمة صعبة الهضم وعد الإكثار من تناول المشروبات الساخنة.

لإعطاء البشرة لوناً محمراً

يؤكل كل يوم كمية بسيطة من حبة البركة مع قليل من الزبيب ويكرر ذلك.

علاج تشقق الشفاه

إذا أصيبت الشفاء بالتشقق لأي سبب كان فإن أفضل علاج هو أن تدهن ثلاث مرات كل يوم بزيت اللوز الحلو.

 وصفات لعلاج البقع السوداء وأيضا الثآليل والشامات

تعالج بتدليكها ثلاث مرات يوميا ولمدة أسبوعين بزيت الخروع أما تظهر للمسنين فتدلك لمدة مماثلة أو أكثر بماء قدره لتر ، أغليت فيه قبضة كبيرة من الخبارزة البرية ورقاً وزهراً وجذوراً ” تستأصل الجذور قبل تزهير النبتة ” ومغلي الخبازة مفيد أيضاً لتنقية الوجه تلبيخا ولالتهاب اللثة مضمضة وللحمام المهبلي والأمراض الجلدية.

حرشف السطوح : يستعمل عصير الأوراق الغضة ممزوجاً بالكحول المخفف لمعالجة النمش والبقع التي تشوه الوجه.

اقرأ ايضا : افضل خلطات تبييض الوجه مضمونه لجمال الوجه

وصفة لعلاج الحصف الجلدي

وهو مرض جلدي مؤلم يترك علي الوجه بعض طبقات أو قشور وينشأ نتيجة الأصابة ببعض البكتيريا وينتج من عدة أشكال من البتكتيريا التي تسبب الحصف الجلدي أما علاجه فيكون بتدليك الوجه بماء قدره لتر أغليت فيه لمدة ربع ساعة قبضة من ورق الجوز.

ويمكن استخدام زيت الزيتون علي البشرة المصابة به وتركه لمدة 15 دقيقة ثم يتم إزالته بقماش قطنية مبللة بالماء للحرص علي عدم تعرض البشرة للأذي او التضرر او الأصابات بالتهابات.

السابق
افضل خلطات تبييض الوجه مضمونه لجمال الوجه
التالي
اهمية واقي الشمس للبشرة واختيار النوع المناسب

اترك تعليقاً