زيادة الوزن

حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون اضرار للنساء والرجال

افضل حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون اضرار

حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون اضرار حيث يبحث الكثيرون عن وسائل آمنة يمكن من خلالها زيادة الوزن دون حدوث أي أضرار أو مشاكل صحية لهم، وترجع الرغبة في زيادة الوزن إلى المعاناة من النحافة المفرطة والتي لها أثار سلبية على الصحة بالإضافة إلى الشكل غير المرغوب.

حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون اضرار

تعتبر حبوب زيادة الوزن مكملات غذائية للجسم بحيث يتم تناولها لزيادة وزن الجسم من خلال رفع مستوى السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم.

وتتطلب بعض أنواع حبوب زيادة الوزن إلى الالتزام بوصفة طبية، بينما لا تتطلب بعض أنواع حبوب زيادة الوزن الالتزام بوصفة طبية معينة، وهناك أنواع من حبوب لزيادة الوزن التي يتم شرائها من الصيدليات اومحلات المخصصة لذلك لا تأثر سلبيا على الصحة، كما توجد بعض الأنواع الأخرى التي تسبب أضرار ومخاطر على الصحة.

وتحتوي حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون اضرار على مركبات تعمل على رفع مستوى الشهية وتقليل سرعة عملية الأيض والزيادة من السعرات الحرارية.

أنواع حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون اضرار

يوجد عدد من أنواع حبوب زيادة الوزن التي يمكن تناولها لزيادة الوزن تحت إشراف طبيب وتبعا لوصفة طبية، وتكون لهذه الأنواع من الحبوب فاعلية وأمان أكبر، ومن هذه الأنواع:

  • الميثيل تستوستيرون وهو من أكثر الأنواع التي يتم وصفها للاعبي الرياضة وكمال الأجسام والذين لديهم انخفاض في التستوستيرون.
  • أوكساندرولون واكسي ميثولون ولهما فاعلية كبيرة في الحالات التي تعاني من قلة الوزن بدرجة شديدة نتيجة للتعرض لمرض قد سبب انخفاض في الوزن.

حبوب البروتين لزيادة الوزن

حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون اضرار

يمكن تناول حبوب البروتين كحبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون اضرار، حيث يعتبر البروتين من أكثر العناصر التي تسهم في زيادة الوزن بصورة سريعة عند الانتظام في تناولها.

حبوب الخميرة

وتعتبر حبوب الخميرة حبوب تستخدم أيضا كحبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون اضرار، حيث لا يوجد أي أضرار صحية عند تناول حبوب الخميرة، لذلك تعتبر حبوب الخميرة طريقة مثالية وصحية في القضاء على النحافة المفرطة وتعمل على زيادة الوزن من خلال زيادة حجم العضلات.

حبوب الفيتامينات المتنوعة لزيادة الوزن

يمكن زيادة الوزن والتقليل من نحافة الجسم من خلال تناول حبوب الفيتامينات الضرورية والتي يحتاجها الجسم وتساهم في زيادة الوزن عن طريق اقراص لزيادة الوزن وأدوية للتسمين بدون أضرار.

ومن أهم الفيتامينات التي لها دور في زيادة الوزن ومواجهة مشكلة النحافة الشديدة هي فيتامين A وفيتامين ب ٦، حيث ثبت أن لهما فاعلية آمنة في زيادة وزن الجسم.

حبوب سبروفيتا

تعتبر حبوب سبروفيتا من أنواع المكملات الغذائية والتي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات الضرورية للجسم وتعمل على الوصول إلى الوزن المثالي للجسم من خلال زيادته بطريقة صحية.

دواء سوستاجين

يعتبر دواء سوستاجين من أكثر الأدوية الفعالة في زيادة وزن الجسم بصورة طبيعية والتخلص من مشكلة النحافة المفرطة بشكل سريع عن طريق المواظبة على تناوله.

حبوب الزنك

تعتبر حبوب الزنك من أكثر أنواع  حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون اضرار وأكثرها أمانا على صحة الجسم، حيث تعمل حبوب الزنك على زيادة مستوى الشهية وزيادة الرغبة في تناول الطعام، كما يحسن عنصر الزنك من قوة حاسة التذوق وحاسة الشم وبالتالي زيادة الشهية.

الكرياتين

يعتبر الكرياتين من أكثر أنواع المكملات الغذائية شهرة وأكثرها استخداما، حيث يساهم الكرياتين في زيادة وزن الجسم بشكل طبيعي من خلال زيادة حجم عضلات الجسم.

كما يمكن زيادة الوزن من خلال تناول الكرياتين عن طريق تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على الكرياتين والبروتين وذلك مثل اللحوم والبيض والألبان.

أفضل حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء

حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء، فكما يبحث الكثير من النساء عن أسرع الطرق لإنقاص الوزن، هناك نساء أخريات يبحثن عن أسرع الطرق لزيادة الوزن، وظهر في الآوانة الأخيرو مجموعة من الحبوب التي تساعد في زيادة الوزن.

هناك العديد من أنواع حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء، المنتشرة في الأسواق والتي لاقت إقبال كبير من النساء، هذه الأنواع هي:

1- حبوب أوكسي ميثولون

يعد نوع من أنواع الستيرويد الإبتنائي، كما أن علماء التغذية عرفوه على أنه هرمون صناعي، يقوم الأطباء بوصفه لمن يعانون من النحافة الشديدة خصوصًا بعد إجراء العمليات الجراحية

2- حبوب أوكساندرولون

وهو نوع من أنواع الستيرويد الإبتنائي، ويقوم الطبيب بوصفة للمرضى الذين يعانون من خسارة الوزن بسبب الأمراض المزمنة

3- حبوب زيت كبد الحوت

تعد من الأقراص المعروفة، لدى أطباء التغذية، للعمل على زيادة الوزن وتستخرج من الزيوت التي تخرج من كبد الحوت، ويتوافر هذا النوع في المحيط الأطلسي، حيث يتم تصنيع عذا الزيت على شكل مكملات غذائية

4- حبوب اوميجا 3 المعروفة بزيت السمك

هو نوع من أنواع المكملات الغذائية ومادته الفعالة هي زيت السمك والذي يعمل على فتح الشهية، وتقليل الشعور بالشبع، كما قد يعمل على التخلص من الانتفاخات والغازات

5- حبوب الإكناسيا

الإكناسيا في الأصل عبارة عن نبات يعمل على تعزيز الجهاز المناعي للجسم، ومقاومة الأمراض التي قد يصاب بها الجسم، وفي أحدث الدراسات أثبت أن استخلاص فائدة النبات وتناوله بشكل حبوب قد يساعد على فتح الشهية.

نعرض عليكم حبوب لزيادة الوزن عند النساء، لكنها لم تثبت فعاليتها مع الأشخاص، وهم:

  • حبوب الأحماض الأمينية المشبعة
  • حبوب حمض اللينوليك
  • حبوب تعزيز التستوستيرون

أنواع حبوب زيادة الوزن عند النساء

يرى علماء التغذية أن حبوب زيادة الوزن هي نوع من أنواع المكملات الغذائية، حيث تقوم على رفع مستوى السعرات الحرارية، التي يحصل عليها الجسم، وبالتالي يزيد وزن متناولها.

هناك نوعين من أنوع حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء، وهما:

  • النوع الذي يحتاج إلى وصفة طبية من الطبيب المختص وإشرافه
  • النوع الذي من الممكن تناوله دون وصفة طبية لكن تحت إشراف الطبيب المختص

مميزات حبوب زيادة الوزن عند النساء

قد يكون هناك بعض الميزات التي تعود عند تناول حبوب لزيادة الوزن عند النساء، هذه الميزات هي:

  • تزويد الجسم بفيتامينات وعناصر يحتاجها
  • تحقيق الهدف المرجو وهو زيادة الوزن
  • قد تعود زيادة الوزن على متناولها بالتخلص من بعض الأمراض التي سببتها النحافة

مضاعفات حبوب زيادة الوزن للنساء

قد يؤدي تناول تلك النوع من الحبوب إلى حدوث بعض الأضرار أو المضاعفات، وهذه الأضرار هي:

  • حدوث زيادة في الوزن لكنها غير صحية
  • التحسس عند تناول هذا النوع من الحبوب
  • قد تحدث بعض المشاكل في الكلى أو الكبد
  • حدوث تقلب في المزاج بشكل حاد

حقن لزيادة وزن الجسم

توجد بعض الأنواع من الحقن التي تقوم بزيادة الوزن، حيث تحتوي هذه الحقن على المواد التي تعمل على تعزيز بناء أنسجة الجسم وزيادة الشهية بدرجة كبيرة ومن هذه المواد المينابولين والديورابولين.

ويتم أخذ الحقن الخاصة بزيادة وزن الجسم تحت إشراف الطبيب وتبعا للجرعات التي يحددها الطبيب، ولا يمكن أخذ حقن زيادة الوزن دون اللجوء إلى الطبيب.

نصائح لزيادة وزن الجسم بطريقة صحية وطبيعية

حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون اضرار

يمكن اكتساب المزيد من الوزن بصورة صحية وطبيعية دون التعرض إلى أي مخاطر صحية من خلال اتباع هذه النصائح:

  • الحرص على تناول ثلاث وجبات كبيرة بشكل رئيسي يوميا، مع تزويد الكمية التي يتم تناولها من الطعام بصورة تدريجية.
  • الحرص على تناول الأطعمة والمشروبات الصحية والتي تكون غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.
  • الابتعاد عن تناول الأطعمة السريعة والتي تحتوي على نسب عالية من الدهون غير الصحية، بالإضافة إلى الابتعاد عن الحمية البروتينية التي يتم اتباعها بشكل قاسي.
  • الإكثار من تناول المياه والسوائل الصحية والمليئة بالفيتامينات والمعادن بكميات كبيرة قبل الوجبات وبعدها، والابتعاد عن تناول السوائل أثناء تناول الوجبات.
  • الحرص على الإكثار من تناول العسل واللبن والفواكه والمكسرات المتنوعة.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات وزيادة تناولها بشكل تدريجي ويومي.
  • تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات والتي تحتوي علي دهون صحية ومثال على ذلك المكسرات والشوفان وزبدة الفول السوداني وزبدة الفستق والأفوكادو.
  • الحرص على تناول الأطعمة مع مرور كل ساعتين.

مضاعفات حبوب زيادة الوزن علي الجسم

قد تؤدي بعض أنواع حبوب زيادة الوزن إلى مضاعفات صحية، ومن أهم هذه المضاعفات التي يمكن أن تحدث:

حدوث زيادة غير صحية في الوزن

حيث يمكن أن يؤدي تناول حبوب زيادة الوزن إلى زيادة الوزن بصورة غير صحية بحيث تزداد كمية السعرات الحرارية عن الكمية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي وبدرجة كبيرة، وبالتالي يتسبب ذلك في زيادة مستوى الدهون لدى الجسم وليس زيادة حجم عضلات الجسم.

حدوث تحسس من تناول حبوب زيادة الوزن

حيث تتكون بعض أنواع حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون اضرار من مواد ومركبات قد تسبب رد فعل بشكل تحسسي لدى الجسم بحيث تعتبر هذه المواد مثير لحساسية الجسم، ومن هذه المواد اللبن والصويا.

الآثار الجانبية لحبوب زيادة الوزن

قد يؤدي تناول بعض أنواع حبوب زيادة الوزن إلى حدوث مشاكل صحية خطيرة عند تناولها بطريقة غير سليمة والأفراط من تناولها، ومن هذه الأعراض الجانبية:

  • حدوث مشاكل صحية في الكبد أو الكلى كحدوث تلف في الكبد.
  • تعرض القلب إلى مشاكل صحية كحدوث تضخم به، أو زيادة معدل سرعة ضربات القلب بصورة غير منتظمة.
  • يمكن أن تؤدي بعض أنواع حبوب زيادة الوزن إلى حدوث تقلب في المزاج بشكل حاد، بالإضافة إلى إمكانية التعرض إلى نوع من الاكتئاب نتيجة لتناول حبوب زيادة الوزن بشكل مبالغ فيه.
  • كما يمكن أن يؤدي الأفراط في تناول حبوب زيادة الوزن إلى زيادة نمو شعر الوجه بشكل مزعج لدى النساء، ويمكن أن تؤدي حبوب زيادة الوزن إلى حدوث تقلبات في الطمث.
  • قد يؤدي الأفراط في تناول الحبوب التي تعمل على زيادة الوزن إلى الإصابة بسرطان البروستاتا أو تعرض الخصيتين إلى تقلص.
  • كما أن مشكلة تثدي الرجال من الأعراض الجانبية التي يمكن التعرض لها عند زيادة تناول حبوب زيادة الوزن بطريقة غير سليمة.

اقرأ ايضا: مكمل غذائي لزيادة الوزن للنساء عن تجربة

السابق
افضل وصفات لزيادة الوزن للرجال من المنزل
التالي
كل ماتريد معرفته عن الطين البركاني وفوائده

اترك تعليقاً