تفتيح الوجه

فوائد الالوفيرا للوجه والبشرة وكيفية استعماله

فوائد الالوفيرا للوجه

لديك نبات الصبار في منزلك! إذًا أنت تمتلك مكون سحري رائع في جميع وصفات العناية بالبشرة، تمتلك الالوفيرا فوائد عديدة فمن فوائد الالوفيرا للوجه أنها تعمل على ترطيب وتنعيم وشد البشرة، مما يعطيك إحساس بالحيوية والنضارة والإشراق، فلا يسعك إلا أن تستخدمة كمكون أساسي في كل وصفة أو خلطة تصنعها لبشرتك، فاحتوائه على العديد من العناصر التي تعمل علي تفتيح الوجه وطبيعيا مما يجبرك على استخدامه.

اقرأ المزيد: استعمالات كريم الالوفيرا للوجه والجسم

كيفية استعمال الألوفيرا للوجه

  • إذا لم تستخدم الصبار من قبل فعليك الحذر، ابدأ بوضع كمية صغيرة من الجل على جلدك في مكان آخر غير وجهك وانتظر 24 ساعة إذا لم تلاحظ أي شيء خاطئ يمكنك البدء في استخدامه بكميات أكبر للحصول على فوائد الالوفيرا للوجه.
  • لتجنب انسداد المسام لا تترك الجل لساعات طويلة خاصة عندما تجربه لأول مرة، ابدأ باستخدامه لمدة 5 أو 10 دقائق فقط في كل مرة.
  • إذا كانت لديك مشكلة جلدية معينة تتطلع إلى معالجتها فمن الأفضل الاعتماد على نصيحة طبيب الأمراض الجلدية قبل شراء مجموعة من المنتجات الجديدة.
  • للأسف لا توجد أدلة علمية كافية لتصنيفها رسميًا كعلاج لمعظم الحالات ولكن هذا لم يمنعها من أن تصبح منتجًا مفضلًا لدى العديد من الناس.

فوائد الألوفيرا للبشرة الدهنية

فوائد الالوفيرا للوجه والبشرة الدهنية

  • يحتوي الصبار على العديد من المعادن والفيتامينات الحيوية للنمو السليم وأيضًا يعطي للبشرة النضارة اللازمة.
  • مضادات الأكسدة فيتامين (أ)، فيتامين (ج) وفيتامين (ه) في الصبار يساعد على تغذية البشرة.
  • الصبار له خصائص قابضة طبيعية لامتصاص الشوائب الزائدة المتراكمة على البشرة الدهنية.
  • من فوائد الالوفيرا للوجه أيضًا أنه يرطب ويجدد بشرتك دون أن يجعلها دهنية((greatist)).

فوائد صبار الألوفيرا للوجه

حروق الشمس

من فوائد الألوفيرا للوجه أنه يساعد على تهدئة حروق الشمس، فإن أصابتك تلك الحروق فلا تتوانى في استخدام جل الصبار.

جفاف البشرة             

إذا جف ذقنك أو جبينك، يمكنك وضع الصبار على المنطقة لتخفيف الألم سريعًا والأحاسيس الحارقة، استخدمه ثلاث مرات في اليوم.

جيد لجميع أنواع البشرة

يمتص جل الصبار بسهولة، مما يجعله مثاليًا للبشرة الدهنية، ومع ذلك يمكن أن يساعد في علاج الجلد الجاف أيضًا، ضع في اعتبارك تبديل مرطبك المعتاد بالصبار بعد الاستحمام للمساعدة في رطوبة بشرتك، وتعتبر هذه من أفضل فوائد الالوفيرا للوجه.

حب الشباب

يحتوي جل الصبار على مضادات للاتهابات لذلك قد يساعد في علاج التهابات حب الشباب، ضعه بقطعة من قطن مباشرة على البثرة ثلاث مرات يوميًا.

الألوفيرا والليمون للوجه

  • جل الصبار وعصير الليمون ممتلئان بمكونات غنية بالفيتامينات للبشرة، لذلك يصنعان معًا قناع وجه رائع ، فيعمل على  تقليل احمرار الجلد أو الالتهاب.
  • الألوفيرا مشتقة من نبات الصبار وغني بالفيتامينات A و C و E تعمل هذه الفيتامينات كمضادات للأكسدة وتساعد على حماية الجلد من التلف الناتج عن الضغوطات الخارجية مثل الشمس، وداخلية مثل سوء التغذية وغيرها من عادات نمط الحياة السلبية.
  • كما أن الصبار مرطب قوي، وقد تم استخدامه لعدة قرون لعلاج الجروح والحروق الجلدية، وللحصول على ؟لأكبر عدد من فوائد الالوفيرا للوجه عليك خلطه مع الليمون.
  • حمض الستريك في الليمون جيد للبشرة فهو غني بفيتامين ج الذي يساعد على إخفاء معالم شيخوخة الجلد، عصير الليمون هو مقشر طبيعي يمكن استخدامه كمقشر للجلد الميت وغلق المسام((healthline)).

فوائد سيروم الالوفيرا للوجه

فوائد الالوفيرا للوجه والسيروم

سيروم الالوفيرا للتنعيم

إذا أردت الحصول على بشرة ناعمة وخالية من العيوب فعليك بسيروم الالوفيرا فهو يعمل على تنظيف الوجه و إعطاء البشرة النضارة والنعومة اللازمتان لإشراق بشرتك.

سيروم الالوفيرا لتغذية البشرة

الالوفيرا تعطي التغذية الصحيحة للبشرة بسبب احتوائها على عدد من العناصر والفيتامينات التي تحتاجها حتى تستطيع التخلص من البقع وأثار الحبوب.

سيروم الالوفيرا لمحاربة علامات الشيخوخة

الالوفيرا تعطيك نضارة وإشراق ولدية القدرة أيضًا على محاربة تلك العلامات الغير محببة للكثيرين وبخاصة النساء، وهي أن تظهر خطوط وتجاعيد حول الفم والعينين.

سيروم الالوفيرا للحد من اثار الحبوب

استخدميه يوميًا بانتظام إذا كنت تعانين من آثار الحبوب، يعمل على اخفائها تماما وأيضًا يعالج الحبوب وآثار الندبات والحروق.

سيروم الالوفيرا لشد البشرة

تعمل الالوفيرا على شد بشرتك بشكل ممتاز فهي تقوم بإخفاء جميع العيوب في وقت قصير من المواظبة على استخدامه وبذلك تجعل بشرتك تظهر بالشكل المثالي.

سيروم الالوفيرا لحروق الشمس

يساعد سيروم الصبار على تهدئة حروق الشمس أيضًا، فإن أصابتك تلك الحروق فلا تتوانى في استخدام جل الصبار للحد من تلك الالتهابات الناتجة عنها مما يسبب الألم.

طريقة عمل سيروم الالوفيرا

المكونات((quora)):

(ملعقة من جيل الألوفيرا + ملعقة من زيت جوز الهند + 5 قطرات من زيت اللافندر + قطرتان من زيت اللبان  + كبسولتان من زيت فيتامين E)

 طريقة التحضير:

قومي بوضع هذا السيروم بانتظام على بشرتك ويوميًا قبل النوم مباشرة حتى تحصلين على نتائج أفضل من تغذية بشرتك بالطريقة الصحيحة.

استخدامات الالوفيرا للوجه

فوائد الالوفيرا للوجه وكيفية استعماله

يمكن استخدامها بعدة طرق مختلفة للحصول على نتائج مذهلة، فقط يمكنك اتباع الآتي:

الصبار النقي

تظهر الأبحاث أن الصبار له خصائص معينة قد تجعله فعالًا في مكافحة حب الشباب فيعمل جل الصبار كالآتي:

  • مضاد للجراثيم.
  • مضادات الأكسدة.
  • مضاد للالتهابات.

يمكن للشخص استخدام كريم الصبار النقي للحصول على فوائد الالوفيرا للوجه كاملة بدلًا من المنظف التقليدي لمنع ظهور حب الشباب، يعمل هذا لأن العوامل المضادة للبكتيريا في الصبار تزيل البكتيريا من الجلد.

الصبار وعصير الليمون

يمكن مزج الألوفيرا مع الليمون لعمل مستحضرات تجميل مختلفة، مثل تقشير الجسم وأقنعة الوجه.

يمكن للشخص صنع قناع للوجه بخلط الصبار وعصير الليمون، وتطبيقه على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق تقريبًا، و يجب تجنب منطقة العين ثم قم بغسل الوجه جيدًا.

القرفة والعسل والصبار

القرفة والعسل لهما خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات مماثلة للصبار وهذه أيضًا من أهم فةائد الالوفيرا للوجه.

طريقة التحضير:

  • قم بخلط ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من الصبار وملعقة صغيرة من القرفة في وعاء صغير.
  • يمكن تطبيقه على الوجه واتركه لمدة 10 دقائق ثم اغسله بالماء الدافيء.

زيت جوز الهند والسكر مع الصبار

هذه الخلطة تعمل كمقشر طبيعي وتزيل الحبوب الموجودة في السكر طبقات الجلد الميتة، حيث تشير الدراسات إلى أن حمض اللوريك المكون الرئيسي لزيت جوز الهند يساعد في مكافحة حب الشباب.

أضرار الألوفيرا للوجه

  • ابتعد عن الصبار إذا كنت تعاني من حروق شديدة أو جروح كبيرة أخرى، هناك دراسات تثبت أن الصبار قد يقلل من قدرة بشرتك الطبيعية على الشفاء من الجروح العميقة.
  • قد يعاني بعض المستخدمين من الحكة أو الحرق البسيط أثناء وضع الصبار على بشرتك، ومع ذلك إذا كنت تعاني من طفح جلدي فقد يكون لديك حساسية للجل فيجب التوقف عن استخدامه على الفور.
  • لا تستخدم جل الصبار على الجلد المصاب، لأن له خصائص ميكروبية يمكن أن يعطل عملية الشفاء وتجعل العدوى أسوأ.
  • كما أنه ليس من الآمن تناول الصبار عن طريق الفم، لأن هذه الطريقة يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير ملين على معدتك مما يؤدي إلى أعراض معدية معوية غير مريحة.
  • لا تعط الصبار أبدًا للأطفال لأنه لا يعتبر أمن عليهم فمن المعروف أن الأطفال يأخذون كل شيء بالنسبة لهم إلى الفم فقط وهذا خطر.

اقرأ ايضا: كيفية استخدام ماسكات الالوفيرا للوجه وتفتيح البشرة

السابق
مشروبات لتخسيس الارداف والبطن والفخذين
التالي
وجبات لزيادة الوزن للنساء والرجال بطرق صحية

اترك تعليقاً