الشعر الجاف

افضل انواع البروتين للشعر الخفيف والخشن للنساء والرجال

افضل انواع البروتين للشعر

تبحث الكثير من السيدات والفتيات عن افضل انواع البروتين للشعر للحفاظ علي جمال شعرهم الدائم، فقد أصبح البروتين هو أحدث وسيلة لتغذية الشعر وحمايته من التقصف والهيشان والتكسير وأيضاً لفرد الشعربشكل صحي و بسهولة ولفترة طويلة تمتد لعدة شهور ، استخدامه لا يقتصر فقط على البنات بل والرجال أيضاً.

و نظرا لحاجة الكثير من السيدات لانواع متعددة وامنة من البروتين لفرد الشعرنقدم لكم افضل واحدث انواع بروتين الشعر وعوامل اختيار أفضل أنواع البروتين وأجود أنواع البروتين للشعر في مصر والسعودية.

أفضل أنواع البروتين للشعر في مصر وأسعارها

في المرحلة الأخيرة قد أثبت استخدام البروتين فاعلية كبيرة في علاج مشاكل الشعر للفتيات والشباب ، و كان في الفترات السابقة يصعب السيطرة في حل مشكلات عديدة للشعر ، بل جاء البروتين لحل كل هذه المشكلات بكل سهولة وسرعة في الاستخدام وأصبح من السهل الحصول عليه لأنه موجود في جميع مراكز التجميل بل أصبح الآن الوسيلة الأكثر استخداماً لفرد الشعر وتقويته وهنالك العديد من افضل انواع بروتين الشعر مثل:

1- بروتين بي تي (PT protein)

هو منتج امريكي الصنع وهو دائماً مايفضل مراكز التجميل ومصففي الشعر لانه يعمل على جذور الشعر وجعلها ناعمة كالحرير

سعر بروتين بي تي

بروتين بي تي سعره هو ١٩٠٠ جنيه مصري وهو من  افضل انواع بروتين الشعر.

2- بروتين الماراكوجا مالتي ثيرابي (Maracuja Multi Therapy)

هو برازيلي الصنع يعالج الشعر بنسبة كبيرة جداً قد تصل إلى ٩٢% وسعره داخل مصر هو ٢٢٠٠ جنيه.

3- بروتين ثيرابي ليس (Therapy liss)

هو النوع المناسب للشعر الجاف لانه يعالج التكسير والتقصف، يحمي الشعر من أدوات التصفيف ذات الحرارة العالية وسعرة هو ٢٢٧٥ جنيه مصري.

4- بروتين سيلكي بايو تريتمينت (Silky Bio Treatment)

يحتوي على فيتامينات التي تجعل الشعر لامع وحيوي وأكثر صحة وسعره في مصر هو ٧٢٠ جنيه مصري.

5- بروتين بايو لاين (Bayou Line)

برازيلي الصنع وهو يجعل الشعر ناعم كالحرير ويمكن استخدامه للأطفال فهو آمن لهم ،  سعرة داخل مصر هو ٢٠٠٠ جنيه.

6- بروتين بيرلا ثيرابى جولد (Perla Therapy Gold)

هو النوع المفضل للشعر المجعد حتى يكون أكثر نعومة فهو يجعل هذا النوع من الشعر مفروداً تماماً ويعتبر افضل انواع البروتين المعالج للشعر بدون فورمالين، سعره في مصر٢٥٠٠ جنيه.

7- بروتين دبليو وان (One)

هذا النوع من أكثر الأنواع انتشاراً وأستخداماً في مصر فهو يعالج التقصف والهيشان ، يضيف للشعر الحيوية و اللمعان ، والجاذبية سعره في مصر ٢٢٠٠ جنيه مصري وهو من افضل انواع بروتين الشعر.

افضل انواع بروتين الشعر وافضلها

 انواع البروتين للشعر وافضلها

عند شراء نوع البروتين الذي سوف يتم استخدامه لابد من الحرص واختيار النوع المناسب للشعر والذي يمكن تحقيق النتيجة المطلوبة سواء علاج أو للفرد وأفضل أنواع البروتين للشعر في مصر التي تستخدم هي:

1- بايو لاين بروتين اورجانك(Bio Line Organic)

هو منتج من أصل برازيلي ، وهو منتج خالي من أي فورمالين ، يحتوي على مواد تعمل على علاج الشعر وحمايته من الهيشان والتقصف ، ولأنه خالي من أي مواد كيماوية وافضل انواع البروتين المعالج للشعر بدون فورمالين فلذلك يمكن استخدامه للأطفال ، وأمن أيضاً على الحوامل بعد الشهر السادس من الحمل وهو من افضل انواع البروتين للشعر في مصر الموجودة.

2- بروتين ثيرابي(Therapy)

هذا النوع من البروتين يحتوي على بعض المكونات الهامة جداً للشعر مثل الكرياتين ، الكافيار الذي يساعد في نعومة الشعر ، وبعض العناصر الغذائية المفيدة جداً للشعر ، فهو مصرح به من منظمة الصحة العالمية وهو نوع من افضل انواع البروتين للشعر العلاجي الكامل للشعر ليس للفرد فقط .

3- بروتين جيوفاني نوترافيكس (Giovanni Notrafix)

من افضل انواع البروتين للشعر لعلاج  الهالك والتآلف منه فهو يعيد بناء الشعر من جديد ، يعمل أيضاً على زيادة الكثافة الشعر بشكل ملحوظ وهو خالي من أي مواد كيماوية ضارة .

4- منتج بروتين ثيرابي ليس (Therapy liss)

يساعد في ترطيب فروة الرأس بشكل صحي وجميل ، ينصح به دائماً لأصحاب الشعر الجاف ، أمن جداً مع استخدام أدوات فرد الشعر كالمكواة أو الاستشوار ، يقي الشعر من التقصف والتكسير شكل سريع وجميل.

وهناك العديد من الأنواع المختلفة من البروتين بعد الشهرة التي حققها في مصر ونظراً لوجود أنواع مختلفة للشعر فأصبح لك نوع ما يناسبه.

أقرأ المزيد: افضل طرق العناية بالشعر بعد البروتين

افضل انواع البروتين للشعر الخفيف

يوجد انواع متعدد من البروتين التي يمكن أن تساعد في إصلاح ومعالجة الشعر الخفيف مثل

1- بروتين الماراكوجا مالتي ثيرابي (MARACUJA MALTI THERAPY)

الشعر الخفيف افضل انواع البروتين للشعر التي تحتاج الاهتمام والرعاية وايضلً اختيار نوع البروتين بعناية ودقة  وهذا النوع من البروتين، برازيلي الأصل ويعمل على الهيئات والتكسر بشكل آمن على الشعر الخفيف .

2- منتج البروتين الحراري سيلكي تريتمينت (SILKY BIO TREATMENT)

هو من افضل انواع البروتين للشعر التي تستخدم لعلاج الشعر الخفيف لانه يحتوي على فيتامين E وزيت الأرجان الذي يغذي الشعر ويحميه ، ويغذي الشعر ، ويعالج الشعر المتضرر.

افضل انواع البروتين للشعر للرجال

افضل انواع البروتين للشعر للرجال

لم يعد الاهتمام بالمظهر والشعر شئ خاص للمرأه فقط ، بل أصبح يبحث عن الاهتمام بالشعر أيضاً الرجال ، والبروتين هو أحدث وسيلة لحماية وعلاج الشعر من أي مشكلة ، ولأكساب الرجال المظهر المتميز لابد من الإختيار الجيد لنوع البروتين المناسب .

1- بروتين ثيرابي (Protein therapy)

ه من افضل الانواع نتشاراً واكثرها اهمية واستخدام وهو انوع الذي صرحت بأستخدامة منظمة الصحة العالمية لأنه يحتوي على العديد من المواد الطبيعية المفيدة في إصلاح مشاكل الشعر بدون أي آثار جانبية .

2- بروتين الشعر الأمريكي  (BTX BRAZILIAN THERAPY)

هو منتج يحتوي في تركيبته على مواد طبيعية تجعله الأفضل في لدى النساء وايضا الرجال فهو افضل انواع البروتين المعالج للشعر بدون فورمالين ،يحتوي على الكافيار الطبيعي والبروتينات الطبيعية ويساعد في فرد الشعر 100%

3- كيرارجانيك الاورجانيك (Kerarganic Organic)

بروتين الاورجانيك أو ما كان يسمى به وهو الكيراتين البرازيلي وهو يتكون من العديد من المكونات الطبيعية والبروتين الحيواني الذي يساعد في إصلاح الشعر من أي ضرر ويتكون أيضاً من زيت الأرجان الذي يساعد في تنعيم الشعر بشكل جيد .

4- بروتين الكولاجين (Collagen)

الكولاجين هي مادة غنية عن التعريف في أهميتها للبشرة والشعر فهي مادة طبيعية يفرزها البشرة لتنعيم وحماية البشرة وأيضاً تساعد في تنعيم الشعر وفرد مابه من تجاعيد.

5- بروتين الكافيار (Caviar)

يعمل هذا النوع من البروتين في إصلاح وترطيب فروة الرأس وحمايتها وهو يحتوي على العديد من الفيتامينات المكملة لتغذية الشعر فيتامين E , الاوميجا3 .

أفضل انواع البروتين للشعر الخشن

يختلف نتيجة البروتين ونجاح عملية الفرد على حسب نوعية الشعر نفسه فالشعر الخشن أو المجعد نتيجة فرد البروتين قد تصل إلي 100% وهناك أنواع مختلفة للبروتين الذي تتناسب مع الشعر الخشن لتحقيق هذه النتيجة وهي.

1- بيو لاين (bio line)

هو من أفضل أنواع البروتين للشعر الموجوده الما له فاعلية قوية في حل مشكلة الشعر الخشن وفرده بنسبه نجاح هائلة قد تصل ل100% وهو ليس فقط مخصص للشعر الخشن بل لجميع انواع الشعر وهو يحتوي على القرنفل وزيت الأرجان ، والكولاجين الذي يؤدي إلى زيادة الترطيب في الشعر

2- بروتين سيلكي بيو (silky bio treatment)

هو من أفضل أنواع البروتين للشعر وأهم نوع بروتين في العالم كله فهو خالي من الفورمالين بشكل نهائي ، وايضاً يحتوي على الكولاجين المرطب للشعر ،وفيتامين e ، وزيت الأرجان ويصلح لتنعيم وترطيب الشعر الخشن.

أفضل بروتين للشعر من الصيدلية

أفضل بروتين للشعر من الصيدلية

أفضل انواع البروتين للشعر الموجودة في الصيدليات هو بروتين بايو لامينيشن البرازيلي ، هو يحتوى على زيت الكاكاو وأيضاً يحتوي على زيت الباباسو ، يقوم على تنعيم الشعر وتقويته .

هو نوع من البروتينات لايحتوي على اي فورمالين ويعمل على علاج مشاكل الشعر من هيشان والتقصف وأيضاً التجاعيد فهو النوع الموجود في جميع الصيدليات.

أقرأ المزيد: أفضل أنواع البروتين للشعر في السعودية

نصائح هامة قبل شراء بروتين الشعر

قبل الشراء عليك معرفة وانه يعالج مشاكل الشعر وأنه من افضل انواع بروتين الشعر وعليك معرفة أبضا الآتي:

  • البروتين يتم بيعه بالجرام وليس بالعبوة وأفضل الأنواع وأكثرهم شهرة هو المنتج البرازيلي .
  • والتأكد من أن المنتج أصلي وليس تقليد قبل القيام بالشراء
  • لابد من التأكد أن نسبة فرد التي يحققها المنتج هي ١٠٠%
  • يسأل عن مدة مفعول البروتين على الشعر فهي تختلف مهنا منتج تدوم مدة الفرد الي 3 شهور وهناك 6 شهور وأيضاً يمكن اتصل المدة الي 9 شهور او اكثر فهو يختلف من نوع لآخر.
  • يجب التأكد من النوع الذي سوف يتم شرائه وأنه لا يتكون من أي مواد كيميائية أو فورمالين

طريقة فرد الشعر بالبروتين في المنزل

البروتين هو عبارة عن علاج للشعر المجعد والمموج ولكن يجب معرفة أن تطبيق البروتين في المنزل يكون أقل ضرراً لكنه يدوم لفترة بسيطة على عكس أماكن تصفيف الشعر الذي يمكن أن يستمر أكثر من 9 شهور وطريقة الاستخدام في المنزل :

  • إحضار الكمية المطلوبة من البروتين
  • غسل الشعر بشامبو الخاص بالبروتين ، المثقف للشعر
  • القيام بتجفيف الشعر بالاستشوار بدرجة حرارة مناسبة التجفيف
  • تقسيم الشعر الى عدة أقسام
  • يوضع البروتين على الأقسام من الجزر حتى نهاية الشعر من دون إشباع الشعر بالبروتين
  • تغطية الشعر بالكامل بغطاء الرأس مدة نصف ساعة
  • بعد ذلك نقوم بإزالة الغطاء عن الرأس ثم استخدام الاستشوار على درجة حرارة الموجودة على العبوة
  • غسل الشعر بعد فترة قد تصل إلى ٣ايام
  • وإذا كانت التعليمات الموجودة على العبوة مخالفة لهذه الطريقة فيجب اتباع هذه التعليمات واتباع الطريقة المدونة عليها.
السابق
أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب يومي سريع المفعول
التالي
فوائد حليب جوز الهند للبشرة الدهنية وطريقة أستخدامه بالتفصيل

اترك تعليقاً