العطور

ما الفرق بين العطر وماء العطر وماهي نبتة العطرشية

ماء العطر وفوائده

تحمل العطور، روائح جميلة ومبهجة تمنح المرأة جاذبية وتترجم حالتها النفسية وطبيعة شخصيتها، حيث تختار كل امرأة أو فتاة من بين العطور المختلفة ما يناسب هويتها.

ماء العطر، من أكثر العطور شهرة واستخدامًا بين النساء، حيث يمتاز بالروائح المختلفة والمثيرة مما يجعله مطلب لكل امرأة تبحث عن الجاذبية من رائحتها.

الفرق بين العطر وماء العطر

تحتار كثير من النساء في الاختيار ما بين العطر أو ماء العطّر، حيث يصعب التفريق بينهما نظرًا للتقارب في الرائحة والتقارب النسبي في فترة ثبات كل منهما.

تفضل النساء ماء العّطر للحصول على روائح جميلة والتزين بها، حيث يعتبر الأقل ثمنًا والأكثر انتشارًا.

كي يتم التفرقة بين العطر وبين ماء العطّر، يمكننا رصد طبيعة كل منهم كالآتي:

اقرأ ايضا: افضل العطور النسائية المثيرة للمتزوجين وأكثرهم مبيعا

ماهو العطر

ماء العطر وماء التواليت

يعتبر العطر بشكله الطبيعي المتعارف عليه، هو أساس العطور وأغلاها ثمنًا، وتقوم كثير من الماركات العالمية، بتبني إنتاج العطور المختلفة من النباتات العطرية على اختلاف أنواعها وروائحها.

يحتوي العطر، على نسبة كبيرة من الزيت العطري المستخلص من النبتة العطرية، والتي تعد المصدر الأساسي لنوع العطر ورائحته المميزة وتتراوح نسبة تركيز الزيت العطري في العطر بين من 20% إلى 25% .

نظرًا لأن العطر هو الأكثر تركيزًا، من حيث نسبة الزيت العطري، فيضمن الشخص وجود العطر مدة طويلة وكذلك بقاء وثبات الرائحة العطرية، ولذا يعتبر الأكثر تفضيلا للواتي يرغبن في بقاء رائحتهم العطرية لأطول مدة.

يمكن شراء كميات قليلة من العطر، وبأحجام صغيرة من حيث العبوات، حيث تمثل النقطة الواحدة منه انتشار للرائحة العطرية لمدة طويلة وليس هناك حاجة لزيادة الكمية.

ماهو ماء العطر؟

يأتي ماء العطر، في مرتبة أقل من العطر من حيث نسبة تركيز الزيت العطري وفترة دوام الرائحة.

تعتبر أسعار ماء العطر مناسبة وليست بالعالية، لذا يأخذ ماء العطر شهرة واسعة وجماهيرية بين النساء، حيث يعتبر في متناول يد الجميع.

تقل نسبة الزيت العطري في ماء العّطر، قليلًا ويعتبر ذلك هو المبرر وراء انخفاض أسعار  ماء الّعطر عن العطر نفسه، وتصل نسبة الزيت العطري من 15% إلى 18%.

يستخدم ماء العّطر، عن طريق العبوات ذات الفوهات المصحوبة ببخاخ، ويرش منه على البدن أو الملابس، وتصل مدة دوام رائحة ماء العّطر ل 8 ساعات وقد تطول أكثر من ذلك.

فوائد ماء العطرشية للوجه

العطرشية هي نبتة زهرية، ذات رائحة عطرة وجميلة، حيث تنمو في عدة فروع متشعبة فهي من النباتات الورقية طيبة الرائحة وجميلة المنظر.

  1. تستخدم نبتة العطرشية، ضمن نباتات الزينة التي تنمو في المنازل، حيث تعطي مشهدا خلاب من خلال تفرعها وكثرة أوراقها الوردية.
  2. يمكن الاستفادة من العطرشية من خلال ماءها، حيث يتم استخلاص ماء العطرشية والذي يعد ماء عطر طبيعي، وبجانب وظيفتها في الزينة تستخدم لعلاج كثير من مشكلات الوجه.
  3. يتم استخدام ماء العطرشية، من خلال نقع أزهار عشبة العطرشية في الماء لمدة ليلة كاملة ويستخدم الماء الناتج من عملية النقع لغسيل الوجه.

يستفيد الوجه بشكل مباشر بماء العطرشية في علاج الكثير من مشكلاته كالتالي:

  • غسل الوجه يوميًا بماء العطرشية، يساعد في التخلص من البقع الداكنة في الوجه والتي تظهر نتيجة تعرض الوجه للعوامل الخارجية كأشعة الشمس.
  • المواظبة على غسل الوجه بماء العّطرشية، يمنح الوجه نضارة، كما يجنب الوجه ظهور حب الشباب حيث ينظف بعمق.
  • يعمل ماء العّطرشية، على إخفاء علامات تقدم العمر والتخلص من التجاعيد والخطوط.
  • يعمل ماء العطرشية، حال استخدامه في غسيل الوجه باستمرار على تنقية الوجه وزيادة إشراقه والتخلص من آثار حب الشباب التي تبدو واضحة في الوجه.

مكونات نبتة العطرشية

تحتوي نبتة العطريشة على العديد من المكونات ومن أهمها:

  • المواد العطرية، والتي تمنحها الرائحة الجذابة.
  • الزيوت العطرية، والتي تستخلص منها لتستخدم في كثير من الأغراض.
  • فيتامين ج وفيتامين ب مما يزيد من فاعلية النبتة في علاج الكثير من مشكلات البشرة والجسم.
  • مركب الفينول ومركب التانين ومركب الاريدونيدات.
  • فلافونيدات.
  • حمض العفص.

كيفية اختيار النوع المناسب من العطر

ماء العطر والبرفيوم

لا بد من وضع عدد من المعايير، التي من خلالها يتم اختيار نوع العطر سواء ماء العطر أو الأنواع الأخرى، ومن أهم هذه المعايير:

سعر العطر

تتنوع أسعار العطور باختلاف أنواعها بين الغالي والمتوسط والرخيص، وبناءً على المقدرة المالية يمكن الاختيار من بين الأسعار المختلفة.

مدة ثبات العطر

تختلف مدة ثبات العطر، من عطر لآخر على مدار اليوم، ووفقًا لعدد الساعات المرغوب في ديمومة ثبات العطر فيها يمكن الاختيار بين العطور المختلفة.

طبيعة استخدام العطر

يجب التأكد من طريقة استخدام العطر، ما بين عطور يمكن استخدامها على الملابس فقط وأنواع أخرى تستخدم على الجسم وأنواع بين الجسم والملابس((familia)).

حالة العطر

يتم تحديد الشكل الذي يفضل أن يكون عليه العطر ما بين السائل أو الزيتي أو البخور.

رائحة العطر

لكل عطر رائحة خاصة بين النفاذة الثقيلة أو الروائح الخفيفة، وهنا يتم تحديد طبيعة الرائحة المناسبة لتوقيت استخدام العطر وطبيعة الشخصية.

ما هو الفرق بين ماء العطر وماء التواليت

هناك اختلاف بين ماء العطر وماء التواليت على النحو التالي:

اولا: ماهو ماء التواليت

التركيز العطري في ماء التواليت لا يتعدى 6 %  والنسبة الأكبر في تكوينه هي الكحول، مما يعني أن دوام ثبات ماء التواليت لا تتعدى الأربع ساعات لذا فتأثيره ضعيف وثباته أقل.

يعتبر الأرخص ثمنًا، حيث يقل تركيز المادة العطرية فيه، وعند استخدامه يفضل المداومة عليه بشكل يومي لتجديد رائحته.

يعتبر ماء التواليت، بديل للعطور باهظة الثمن، حيث يعطي نفس روائح كثير من العطور ولكن بتركيز أقل، ويوجد في شكل سائل فقط ويستخدم عن طريق عبوات ذات رشاش ويمكن وضعه على الملابس أو الجسم.

ثانيًا: ماهو ماء العطر

التركيز العطري في ماء العطر لا يتعدى 18% وباقي نسبة المكونات من الكحول، ويدوم لمدة تصل ل8 ساعات يوميًا، أي يدوم لمدة أطول من ماء التواليت.

سعر ماء العطر متوسط، ويختلف باختلاف الزيت العطري الداخل في تكوينه فهو أغلى قليلا من سعر ماء التواليت.

يعطي ماء العطر الكثير من الروائح العطرة، والتي تكافئ أغلى ماركات العطور ولكنه الأقل ثمنًا وتركيزًا((موضوع)).

فوائد ماء العطر

ماء العطر هو العطر لكن بتركيز أقل منه وتقل تكلفة ماء العطر عن العطر، وهناك الكثير من الفوائد والاستخدامات الخاصة بماء العطر نرصدها فيما يلي:

  • يمكن الاستفادة من ماء العطر واستخدامه كتونر ضمن مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة والوجه، حيث يمكن الاستعانة به مثل ماء الورد في تنظيف الوجه يوميًا.
  • يدخل العطر في تنظيف البشرة وتعطير الجسم أثناء الاستحمام لإنعاش البشرة وتنقيتها وتعطيرها.
  • هناك أنواع من العطر يمكن استخدماها كعلاج لأمراض المعدة المعروفة، مثل آلام الطمس وآلام البطن والتقلصات والانتفاخات، ومثال على ذلك ماء النعناع والذي يمكن تناوله لعلاج هذه المشكلات المعوية.
  • بعض الأنواع من العطور، يمكن استخدمها بشكل موضعي أو عن طريق الشرب لعلاك الكحة وخاصة عند الأطفال مثل ماء النعناع.
  • يدخل بعض أنواع من ماء العطر، في الأطعمة لإضافة نكهة مميزة ورائحة طيبة وخاصة في المعجنات والمخبوزات، ومثال على ذلك ماء الزهر وماء الورد كما يضاف أيضًا لمياه الشرب لتحلية مذاقها.
  • يضاف ماء الزهر أو ماء الورد لكثير من أنواع الحلويات والتي تعطي نكهة مميزة مع المذاق السكري.

العطر في مجمله مادة خام لرائحة عطرة زكية، تفوح بالجمال والرقي وماء العطر بروائحه المختلفة هو ترجمة لشخصية كل فرد فاحرصي دائمًا على اقتناء العطر المناسب والمعبر عنك.

اقرأ ايضا: 9 من افضل انواع عطر ديور الجديد النسائية

السابق
اقراص ترايكتين لزيادة الوزن: الفوائد والاضرار
التالي
حقن لزيادة الوزن سريعة المفعول

اترك تعليقاً