مكياج العيون

خطوات تعليم مكياج العيون للمبتدئين خطوة بخطوة

تعليم مكياج العيون للمبتدئين خطوة بخطوة

تعليم مكياج العيون للمبتدئين  وأسهل طرق وضع ظلال العيون فهي اهم اهتمامات المرأة فهي تهتم بمظهرها افضل من اي شئ فالجمال عند المرأة أمر فطري حيث يبدأ معهن من نعومة الأظافر فتجد كل أنثى تبحث عن ذاتها في طريقتها لوضع المكياج والظهور بالمظهر اللائق لها، ومعنا لا تحتاجين لأن تكوني مايسترو للحصول على مكياج ناعم ورقيق فقط اتبعِ ما نقوم به من خطوات لتبدين مثل أميرة ليلة تتويجها على العرش وستتعرفي في هذا المفال علي اهم طرق وخطوات تعليم مكياج العيون للمبتدئين بكل سهولة.

تعليم مكياج الوجه بالصور

اختيار الطريقة الصحيحة و الأدوات اللازمة لوضع المكياج من الخطوات الأولى الهامة والتي تسهم بشكل كبير في إطلالة رائعة وبشرة أكثر إشراقا وتتعدد اراء العديد من خبراء التجميل عندما يتعلق الأمربخطوات تطبيق وعمل المكياج ولكن تبقي اسس وعمل المكياج واحده ولاتتغير وفي النهاية ستتوصلين الي طريقتك الخاصة في عمل ووضع المكياج

لذا لا بد من اختيار خافي العيوب “الكونسيلر ” من النوع الجيد الملائم للبشرة والقريب من لونها ويجب وضعه قبل عمل مكياج الوجه تفاديا لأي خطأ قد يحدث او وجود بقايا في حول العيون

ثم نأتي لكريم الأساس المعروف باسم “الفاونديشن” وتقومي بتوزيعه علي وجهك بالفرشاة او بالإسفنجة لتوحيد لون بشرتك وإخفاء أي عيوب ويجب الحرص عند اختياره أيضا ان تكوني علي علم عند عند شراء كريم الأساس بأن يكون لون قريب من بشرتك أو أغمق بدرجة قللة لعمل إطلالة طبيعية وجميلة.

ثم عمل رسم للحواجب وتحديدها بقلم الحواجب أوي بأي مستحضر تستعمليه بلون قريب من درجة شعرك يتبقى لنا من أدوات المكياج البسيطة أحمر  الخدود  المشمشي الذي يعد الاكثر ملائمة لك كأنثى ناضجة.

ويجب اختيار ألوان مكياج العيون المناسبة للوقت والمكان ، فالخروج للعمل يتطلب مكياجا هادئا أما الخروج ليلا فيتطلب بلا شك ألوانا أكثر داكنة وهكذا فاختيار المكياج حسب طبيعة الوقت والمناسبات فتعلم فن مكياج الوجه والتنسيق بين مكياج العيون ومكياج الوجه امر يأتي بالتعود والممارسة فلا تستعجلي في عمل مكياج واحرصي علي تناسق المكياج بلون الملابس التي ترتدينها وإبراز جمالك دون مبالغة

خطوات تعليم مكياج العيون للمبتدئين بالصور

تعليم مكياج العيون للمبتدئين

تعليم مكياج العيون للمبتدئين يحتاج فقط للممارسة والصبر، واتباع كافة النصائح التي نسديها إليك،  وستشمل مجموعة أدوات وخطوات لعمل مكياج العيون بطرق ساحرة وسلسة تجذب كل من حولك فعمل المكياج لوحة تحتوي على القليل من الظلال وفرشاة ماكياج صغيرة للعين و الماسكرا و قلم الأيلاينر الرقيق لوضع مكياج العيون الرائع لعمل مكياج ثابت يدوم لساعات طويلة وعلي مدار اليوم.

أولا: اختر أدوات المزج أو الفرش الخاصة بك

تختلف فرش مكياج العيون عن غيرها من فرش الماكياج فعلى الرغم من وجود فنانين تجميل يستخدمون أطراف أصابعهم لتركيب العيون أيضًا إذا كنت في مستوى تعلم مكياج العيون للمبتدئين نقترح عليك استخدام فرشاة خاصة ذات حجم صغير ورأس دائري رأس مدبب

ستحتاج إلى فرشاة صغيرة لظلال العيون  لأنها مسطحة وتجعل التطبيق أكثر سهولة ودقة، بعد ذلك ستحتاج إلى فرشاة مزج صغيرة ومتوسطة الحجم لمزج الظلال بسلاسة ، مما يخلق تأثيرًا سلسًا عند وضع المكياج.

اقرأ ايضا : أهم انواع عطر ون مليون الجديده للرجال والنساء

استخدام فرشاة ظلال العيون

اختر فرشاة على رأس قلم  الظل الأخف للعين كبداية وقومي بإلقاء فرشاة ظلال العيون على جفونك بدءًا من الزاوية الداخلية لعينيك وتمتد إلى الخارج واعلمي أن الزاوية الداخلية لجفونك هي دائمًا نقطة الانطلاق لتطبيق مكياج العين .

نصيحة في كل مرة تقوم فيها بإلقاء الفرشاة على الظل ، تأكد من النقر فوق الفرشاة للتخلص من الظل الزائد.

ثانيا: استخدام برايمر العين المناسب لنوع بشرتك

نحن نصر على أنك دائما يجب أن تستخدميغطاء تمهيدي للعين فهو سيجعل مكياج عينيك يدوم لفترة أطول، ويساعد كريم التمهيدي على إنشاء سطح أملس للماكياج ليتمزجا معا بسهولة، وإذا كان لديك أغطية دهنية  فلا توجد طريقة لتخطي هذه الخطوة فضلا عن أنه يساعد العين على الاحتفاظ بالكحل لفترة طويلة.

فقط قومي بتطبيق قدر ضئيل من كريم الأساس للعين واتركيه حتى يجف  وبعد ذلك استخدمي قاعدة ظل العيون لمنح مكياج العيون قاعدة  جيدة للاستقرار وإذا لم يكن لديك قاعدة ظلال للعين يمكنك استخدام الأساس أو المخفي كذلك.

ثالثا: استخدام الكونسيلر ودمج الوان ظلال العيون

والذي يستخدم لإخفاء هالات العين ومن المهم أن تبدأي أول مكياج للعينين بالظلال الأساسية ،اختر الظلال التي يمكنك استخدامها لإنشاء مظهر يومي غير رسمي طوال اليوم وستحتاج إلى قلم ذو ظل أفتح على لون بشرتك حيث ستضيف لونًا ظاهرا إلى عينيك مع تطبيقه فوق الجفن العلوي للعين فهو يعمل علي تثبيت المكياج وجعله يدوم لساعات

نصيحة هامة: من الأفضل اختيار مكياج غير لامع لأنه يظل لفترة أطول ولا يعطي أي وهم للجفون الدهنية.

رابعا: استخدام الكنتوري علي وجهك بطريقة سهلة

خطوات تعليم مكياج العيون للمبتدئين

 يضيف الكنتوري تعريفًا رائعًا لعينيك  مما يجعله يسلط الضوء على جمال العيون ،وباستخدام ظل أثقل لونا ابدأي من الزاوية الخارجية لجفونك لتنزلق به نحو التجعد أو تجويف العين وقومي بوضع درجة لون فاتحة من البودرة المضغوطة على كامل الجفن العلوي المتحرك حتى انتهاء العين.

  • اعملي علي اختيار كريم أساس أغمق من لونك بدرجه او اتنين كلما دكن اللون كلما صغر المساحة
  • ضعي اللون الداكن بالاستعانة بيدك او بالفرشاة الخاصة بذلك علي جانبي الأنف وعظام الوجنتين انتهاء بالحنك من أذن الي اخري
  • اذا كنتي من النوع اصحاب الوجوه الكبيره او جبينك عالي يمكن وضع اللون الداكن ايضا علي استدارة الوجه من الخارج
  • قومي بخلط اللون مستعملة الفرشاة ثم ضعي اللون الفاتح او وضع كريم الأساس او مزيل للشوائب الاهم اخيترا لون افتح من لون بشرتك
  • يتم وضع اللون الفاتح في منتصف الأنف من الاعلي للأسفل واعلي الوجنتين وفي منتصف الجبين ثم قومي بخلط الألوان في حركات داشرية مستعينة بالفرشاة ثم قومي بفرشاة البلاش بالخلط بينهم لتظهري بمظهر طبيعي وجذاب.

الآن عند الانتهاء من مكياج عينيك على الجفون  فقد حان الوقت للانتقال إلى خط الرموش السفلى، خذي قدرًا ضئيلًا من الظل ذو الألوان المتوسطة على الفرشاة ، بدءًا من الانزلاق الخارجي للفرشاة إلى الداخل حتى تلبي ظلال التمييز  الظل الأفتح الذي طبقته أولاً وهذا يعتبر اهم جزء في تعليم مكياج العيون للمبتدئين.

خامسا: استخدام الكحل والماسكرا

تزيد الماسكرا والكحل من جمال العيون ولكن يجب الحرص عند استخدامهم حيث يكون ذلك حسب شكل العين وحجمها ولونها أيضا.

استخدمي كحل لإضافة المزيد من الجمال للعيون والشكل الرائع لها وإنهاء المظهر باستخدام ماسكارا لطيفة لإضافة الطول والحجم إلى رموشك، ويمكنك أيضًا استخدام الرموش الصناعية  إذا كنتِ ترغبين في الحصول على مظهر جذاب .

قومي باستخدام قلم الأيلاينر ورسم خط رفيع فوق الرموش مباشرة، يبدأ من زاوية العين الداخلية وحت الوصول للزاوية الخارجية للعين.

وبطريقة سهلة قومي باستخدام طبقات متعددة من الماسكرا للرموش لتكثيفها وإبراز جمالها.

مكياج عيون للسهرة

عند حضور حفلة أو سهرة شخصية من الأفضل اختيار الألوان الداكنة للعيون وبخاصة الأزرق والأخضر وغيرهم، مع المزيد من الألوان اللامعة لجمال باهر، وعند اختيار أكثر من لون لا بد من التناسق معا بوضع اللون الفاتح عند زاوية العين الداخلية أما اللون الغامق أو الداكن عند الزاوية الخارجية للعين.

نصائح هامة عند تعليم مكياج العيون للمبتدئين جمالك نعمة يجب الحفاظ عليها لزوجك فقط فلا تبدي ذلك إلا له أو للمحارم فقط.

اقرأ ايضا : 7 من افضل العطور النسائية المثيرة لجاذبية وأنوثة لاتقاوم

اقرأ ايضا: عطر شانيل رقم 5 واحد من افضل العطور النسائية

السابق
متى يجلس الطفل بمفرده وكيفية مساعدته علي ذلك
التالي
الوصايا العشر في الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة