العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة بأفضل الوصفات الطبيعية

روتين العناية بالبشرة

إن جميع أنواع البشرات في حاجة للعناية بها حيث البشرة هي ما يظهر من الإنسان وتعكس نظافته واهتمامه بنفسه، ومن هنا على المرء أن يهتم بالسير على روتين العناية بالبشرة يساعده على إبقاء بشرته نضرة ونظيفة ولا سيما الأمهات والفتيات حيث تعد البشرة النقية علامة مميزة لهن أكثر مقارنة بالرجال.

روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية

تعد العناية بالبشرة بالمواد الطبيعية من أفضل طرق العناية، لأن هناك العديد من المنتجات الخاصة بالبشرة والتي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، حتى وإن بدا أن لها بعض التأثير الإيجابي على الجلد، فإن هذا التأثير يكون مؤقتاً وما يلبث أن يتلاشى، لأن هذه المواد الكيميائية في أغلب الأحيان يقوم الجسم بامتصاصها من الجلد وتتسلل في العديد من الأضرار على المدى البعيد.

ولكن المواد المتوفرة في البيئة الطبيعية تكون على العكس من ذلك، كما أنها غير مكلفة ولا تحتوي على أي مواد ضارة، حيث يمكن استخدام العديد من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تنظيف البشرة بصورة آمنة وبدون أي أضرار جانبية.

روتين العناية بالبشرة قبل النوم

روتين العناية بالبشرة قبل النوم

يعمل روتين العناية بالبشرة قبل النوم على الحفاظ على البشرة ونضارتها، حيث يمكن عن طريق اتباع روتين محدد كل يوم قبل النوم الشعور بأن البشرة أكثر شباباً.

وهناك العديد  من النصائح التي تساعد على ذلك مثل

  • عدم النوم بالماكياج: لأن ذلك يتسبب في غلق مسام الوجه، ويترتب عليه احتفاظه بالأتربة، فيتسبب هذا في ظهور بثور بالوجه، لذا ينصح باستخدام مزيل ماكياج مضاد للماء للتخلص من أي رواسب.
  • قومي بتنظيف البشرة جيدا باستخدام غسول لبشرة الوجه والتخلص من الشوائب والإفرازت التي علي وجهك.
  • قومي بأخذ حمام دافئ للتخلص من كل التعب والإجهاد الذي يصيبك طوال اليوم وجعل الجسم يشعر بالأسترخاء والراحة استعداداً للنوم.

اقرأ ايضا: كيفية تنظيف البشرة بشكل يومي وطرق طبيعية

العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

يشهد مجال التجميل تفوقاً واضحاً في الثقافة الكورية منذ عدة قرون، حيث تولي المرأة والفتاة الكورية اهتماماً خاصاً لنضارة البشارة والعناية بها، حيث يستخدمن روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية.

وهناك العديد من الأسرار الخاصة بالمرأة الكورية للعناية بالبشرة ومنها:

  • التنظيف متعدد الخطوات حيث يتم تنظيف الوجه على عدة مراحل تبدأ بمسح الوجه بقطنة بها أحد الزيوت الطبيعية الخاصة بتنظيف المسام، يليها استخدام غسول لضمان تنقية البشرة، كما يتم استخدام مستحضر تقشير للتخلص من خلايا الجلد الميتة كل أسبوعين.
  • العمل علي تدليك الوجه بجلسات منزلية أو داخل أماكن مخصصة لذلك من أجل تدليك كل أماكن الوجه المعرضة يومياً للجو السئ وخاصة حول العينين والفم.
  • الترطيب المستمر للبشرة بعد كل استحمام بسبب وجود مسامات الجلد مفتوحة بعد التعرض للماء الدافئ حيث يعمل علي أفادة أكبر للبشرة من كريم الترطيب الذي يتم استعماله.
  • الكولاجين الذي يعمل علي حفظ توازن البشرة بنسب ممتازة والعمل علي مرونة الجلد وشده لذلك استخدام الكولاجين مهم للعديد من النساء والسيدات الذي يهتمون ببشرتهم وخاصة جمال الوجه.

روتين العناية بالبشرة اليومي

يختلف الروتين اليومي حسب وقته سواء في الصباح أو المساء، ويبدأ بالتنظيف الكامل للبشرة للحفاظ على توازنها الطبيعي، وهناك خطوتان أساسيتان لروتين التنظيف اليومي وهما حليب منظف، أو جل يتبعه تونر.

روتين العناية بالبشرة صباحا

روتين العناية بالبشرة صباحا

لا يكتمل جمال المرأة إلا بنضارة بشرتها، وهناك عدة خطوات يمكن اتباعها في الصباح للحصول على بشرة نقية، حيث يمكن اتباع روتين لحماية البشرة بمواد طبيعية أهمها:

-غسل الوجه، وهي خطوة لا يمكن الاستهانة بها وينصح باستخدام الغسول الذي يحتوي على أحد الزيوت الطبيعية التي تمنع جفاف البشرة((bashartek)).

روتين العناية بالبشرة الحساسة

يجب عدم استخدام أي منتجات لا تناسب البشرة، خاصةً أصحاب البشرة الحساسة، حتى لا يعود عليها بالضرر، وفي بداية اليوم ينصح باستخدام مطهر خالي من الكبريتات، لتعقيم البشرة والتخلص من كافة الشوائب، ويمكن استخدام وصفات طبيعية تساعد على تحفيز الكولاجين كالشاي الأخضر والبابونج، مما يساعد البشرة على التخلص من الحبوب وتهدئتها.

روتين العناية بالبشرة العادية

تعتبر البشرة العادية هي بشرة صحية ومتوازنة، وهذا لا يعني إهمالها وعدم الاعتناء بها، حتى لا تتحول إلى بشرة جافة، لذا يجب إزالة ماكياج العينين قبل النوم، حتى لا تحدث انتفاخات حولها الهالات السوداء.

روتين العناية بالبشرة في رمضان

للعناية بالبشرة في رمضان أهمية خاصة في الحفاظ على حيويتها ونضارتها، ونقدم لك خطوات العناية بالبشرة في رمضان منذ الاستيقاظ وحتى النوم لحمايتها من الجفاف والشحوب، ويعتبر ذلك روتين لحماية البشرة بمواد طبيعية،

  • عند الاستيقاظ من النوم اغسلي وجهك بالماء البارد، ورشي عليه ماء الورد،
  • اعملي علي استخدام مرطب مناسب للحفاظ على بشرتك طوال اليوم
  • قبل الخروج من المنزل ضعي واقي الشمس بعشر دقائق، وفي أثناء النهار ارتدي نظارة شمسية وقبعة كبيرة، مع أهمية تجنب أشعة الشمس التي تزيد من جفاف البشرة، خاصةً أنه في شهر رمضان يفقد الجسم العديد من السوائل.
  • قومي برش البشرة بماء الورد أو مياه غنية بالمعادن، وعند دخول المنزل ضعي قطرات من التونر على قطنة وامسحي وجهك، ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  • وتعمل ممارسة الرياضة على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على نضارة البشرة.
  • يجب شرب كأس من الماء عند الإفطار وتناول طبق السلطة والأغذية المليئة بالمعادن التي تفيد البشرة ،والعصائر الطازجة، وترك الوجبة الرئيسية بعد ساعتين من الإفطار، وتناول فواكه طازجة بين وجبتي الإفطار والسحور بدلاً من الحلويات.
  • العمل علي تناول كميات كبيرة من الماء، مما يساعد على زيادة نضارة البشرة، ويعمل النوم في غرفة مائلة للبرودة على عدم فقد السوائل التي يحتاجها الجسم أثناء فترة الصيام.

نصائح العناية بالبشرة في فصل الشتاء

روتين العناية بالبشرة في فصل الشتاء

يعتبر فصل الشتاء هو أصعب فصول السنة للعناية بالبشرة، حيث تكون البشرة باهتة ومتشققة، خاصةً اليدين والشفتين، لذا يجب الاهتمام بالبشرة بصورة خاصة وتخصيص بعض الوقت لها، للحصول على بشرة جذابة ومشرقة في أيام الشتاء.

ويمكن ترطيب البشرة من خلال شرب كميات كبيرة من الماء، حيث أن برودة الجو تعمل على تقليل الإحساس بالعطش، لذا يجب عليكي أن تذكري نفسك بشرب المياه بصورة منتظمة للحفاظ على البشرة.

كما ينصح بشرب الأعشاب الساخنة مرة أو مرتين في فصل الشتاء يومياً، مثل تناول اليانسون مساءً وشرب الشاي الأخضر صباحاً.

العناية بالبشرة وتبييضها

تعتبر البشرة أكبر عضو في جسم الإنسان، وبالرغم من ذلك لا تدخل العناية بها وتبييضها في روتين الحياة اليومية للعديد من الناس، حيث تقوم البشرة بحماية الأعضاء الداخلية للإنسان من العوامل الخارجية.

لذا تأتي أهمية العناية بالبشرة من أولويات العناية بالجسم ككل، كما تعمل على الحفاظ على درجة حرارة الجسم بصورة معتدلة، حيث تجعل الجسم بارداً في فصل الصيف، ودافئاً في فصل الشتاء، وأيضا تعمل على منع دخول الأجسام الملوثة للجسم.

ويفضل الاهتمام بالبشرة من خلال اتباع روتين العناية بها، من خلال تنظيف البشرة وتقشيرها وترطيبها ،وهناك العديد من الوصفات للعناية بالبشرة وتبييضها منها((layalina)):

وصفة البيض والحمضيات للعناية بالبشرة

وتعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات فاعلية في تبييض البشرة، فاستخدام البيض والليمون في عمل قناع للبشرة يساعد على تبييضها، حيث تحتوي هذه الحمضيات على حمض الستريك الذي يقوم بتطهير البشرة ويعمل على تفتيحها وشد المسام، ويحتوي البيض أيضاً على بروتينات عديدة مضادة للبكتيريا تساعد في حماية البشرة من الالتهابات.

المكونات وطريقة الاستخدام

تتكون هذه الوصفة باستخدام بيضة واحدة، وملعقة صغيرة من عصير الجريب فروت، وإضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقتين من القشطة الحامضة.

في البداية نقوم بخفق بياض البيض في إناء حتى يصبح هشاً، ويتم وضع القشطة في إناء آخر مع باقي المكونات، ثم وضعهم على البيض وخلطهم جيداً، ويتم وضع الخليط على الوجه لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم بعد ذلك يشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر، وينصح باستخدام هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع، ويفضل استخدامها قبل النوم.

اقرأ ايضا: افضل طرق تنظيف البشرة في البيت بمكونات طبيعية

السابق
افضل نصائح للعناية بالشعر بجميع انواعه
التالي
كيفية العناية بالشعر وتطويله بأفضل الوصفات والنصائح

اترك تعليقاً