مكياج الوجه

طريقة عمل كونتور تنحيف الوجه الممتلئ والمستدير

كونتور تنحيف الوجه المستدير

كونتور تنحيف الوجه الذي تلجأ كثير من النساء إلى إجراء عمليات جراحية للحصول على وجه نحيف ومنحوت، وهو محرم, ولكن ينصح خبراء التجميل المرأة ذات الوجه الممتلئ باستعمال الكونتور لإبراز ملامح وجهها بشكل متقن دون أن تغرم كثير من الأموال في اللجوء لإجراء العمليات التجميلية، وتعتمد تقنية كونتور تنحيف الوجه على إظهار مواضع عظام الخدين، الذي يساعد في إبراز ملامح الوجه وجماله بواسطة تنحيفه.

طريقة كونتور تنحيف الوجه المستدير الممتلئ

لاقت تقنية كنتور تنحيف الوجه إعجاب كثير من النساء، واعتمدها معظمهم للتمتع بوجه نحيف وإظهار ملامح وجمال الوجه، وتعلمن كثيرًا منهن طريقة تنفيذه، بينما يلجأ البعض الآخر ممن لم يعرفن بعد طريقة تطبيقه إلى خبراء التجميل لتنفيذ تقنية كنتور تنحيف الوجه((رجيم)).

وتختلف طريقة تطبيق التقنية طبقًا لاختلاف شكل الوجه، فلكل وجه طريقة مخصصة لتنفذ فيه تقنية كونتور تنحيف الوجه.

  1. يجب الاهتمام عند تنفيذ تقنية كونتور تنحيف الوجه بمناطق الخدين، التي تساعد بشكل كبير في إظهار وبروز ملامح الوجه.
  2. سوف تحتاجين عند تطبيق تقنية كنتور الوجه إلى ثلاث درجات مختلفة من الكونسيلر.
  3. تحتاجين إلى استخدام درجة أساسية قريبة ومشابهة مع درجة لون بشرتك، وذلك حتى لا تظهر التقنية بشكل مزيف أو غير طبيعي، وتستخدمين الدرجة الأفتح من لون بشرتك من الكونسيلر في مناطق عظام الوجه التي نحتاج إلى إظهارها وإبرازها مثل مناطق عظام الخدين.
  4. واستخدام الكونسيلر الدرجة الأغمق من لون البشرة في عمل الظلال حتى يبدو الوجه نحيف الشكل بإتقان.
  5. لكي يبدو الوجه المستدير أو الممتلئ نحيفًا، تحتاجين إلى خلق تضاد بين درجات الكونسيلر الفاتحة والغامقة.

خطوات تطبيق تقنية كونتور تنحيف الوجه المستدير

كونتور تنحيف الوجه الممتلئ

  • عليك تحديد الألوان الصحيحة من الكونسيلر لتطبيق تقنية كونتور تنحيف الوجه، حين تحتاجين إلى درجة كونسيلر قريبة من لون بشرتك، ودرجة كونسيلر أفتح من لون البشرة، ودرجة تكون أغمق من لون بشرتك((jamalouki)).
  • تحتاجين إلى استعمال إسفنجة وفرش مناسبة لتطبيق تقنية الكونتور.
  • يجب الوضع في الاعتبار قبل وضع الكونسيلر تنظيف الوجه جيدًا ثم تطبيق الكونسيلر ذا الدرجة المشابهة للون بشرتك على كامل الوجه.
  • ابتسمي حتى تحددي مناطق عظم الخدين، وضعي في تلك المناطق درجة الكونسيلر الأغمق من درجة لون وجهك.
  • كذلك ضعي على جانبي منطقة الجبهة درجة الكونسيلر الأغمق من درجة لون بشرتك، بينما طبقي درجة الكونسيلر الفاتحة من درجة لون وجهك على الجزء المتوسط من منطقة الجبهة.
  • طبقي درجة الكونسيلر الغامقة عن درجة لون وجهك في المنطقة أسفل الذقن، وأسفل جانبي الوجه.
  • طبقي في المنطقة أسفل العينين درجة الكونسيلر الفاتحة عن لون وجهك، وحول الفم وفي وسط منطقة الجبهة.
  • تطبيق تقنية الكونتور للأنف عن طريق تطبيق درجة الكونسيلر الغامقة من درجة لون وجهك في منطقتي جانبي الأنف، وطبقي الدرجة الأفتح من الكونسيلر في المنطقة وسط الأنف.
  • أظهري شفاهك عن طريق تطبيق الدرجة الفاتحة من الكونسيلر في المنطقة أعلى الفم.
  • قومي بدمج الخطوط بين درجات الكونسيلر المختلفة على كامل الوجه بواسطة إسفنجة مناسبة، دون ترك خطوط كونتور على الوجه، حتى يظهر الوجه بمظهر أكثر انسيابية.

 طريقة عمل كونتور تنحيف الوجه للعروس

تبحث كل عروس عن تقنية وضع ماكياج مناسبة لإخفاء عيوب وجهها وتجعله يبدوا أفضل، وخاصة مناطق الخدود والذقن التي تكون ممتلئة.

تحديد لون كونتور تنحيف الوجه

تحتاجين عند تطبيق تقنية كونتور الوجه إلى درجتين مختلفتين من الكونسيلر، الدرجة الفاتحة والداكنة، وتحديد المناطق التي تحتاجين إلى تنحيفها مثل منطقة الخدين، والتي سوف تطبقين الكونتور الغامق بها، بينما تطبقين الكونتور الفاتح على المناطق المميزة.

تطبيق الكونتور على المناطق المميزة لتفتيح الوجه

أعتمدي تطبيق بودر الكونتور أو المصحح الفاتح على جانبي منطقة الجبهة، والمنطقة أعلى الوجنتين، لصرف عين الناظر عنهما، وكذلك تطبيقها أعلى منطقة الذقن وحول الشفاه.

يساعد تطبيق الكونتور بتلك الطريقة في صرف تركيز عين الناظر عن المناطق الممتلئة بالوجه.

استخدام الهايلايتر لتحديد الأنف

كونتور تنحيف الوجه

اعتمدي تصغير الأنف بواسطة تطبيق الكونتور ذا الدرجة الداكنة على الأنف بشكل عمودي، وفي حالة كان أنفك عريض بإمكانك تطبيقه على جانبي الأنف وقومي بتخفيف اللون حتى لا تبدو الأنف طويلة عند منطقة منتصف الأنف.

إضاءة الوجه بواسطة الهايلاتير

طبقي الهايلاتير في المنطقة فوق عظم الوجه، وعند المنطقة السفلية من الأنف، ولمسة خفيفة أعلى الشفاه، لمنح الوجه الإضاءة بتلك المناطق.

طريقة لتنحيف الوجه دون كونتور تنحيف الوجه

بودرة الخدود البنية لتنحيف الوجه

تزيد البودرة ذات اللون الأحمر والزهري وتدرجاتها من عرض الوجه، لذلك حتى يبدو الوجه أنحف عليك استعمال بودرة خدود ذات اللون البني وتدرجاته، حيث تساعد الألوان الداكنة في تنحيف الوجه الممتلئ حيث تقلل من عرض الوجه عند مناطق الخدين، وضعي كمية قليلة من البودرة ذات اللون البني بلطف من وسط الخد في اتجاه منطقة كرسي الخد.

استخدام الآيلاينر في نحت وتنحيف الوجه

بإمكانك استخدام الآيلاينر حتى تجعلي وجهك يبدو أنحف، وذلك عن طريق رسم الآيلاينر بحيث يبدو مثل رسمة عين القطة، ثم قومي برسم الآيلاينر بخط رفيع على طول الجفن باتجاه الخارج نحو الأعلى، فيعطي شعور للناظر بأن العين مرفوعة، الأمر الذي يساهم في زيادة طول الوجه وتنحيفه((سيدتي)).

استخدام أحمر الشفاه الوردي في تنحيف ونحت الوجه

كونتور تنحيف الوجه للعروس

بإمكانك تنحيف الوجه عن طريق استخدام أحمر الشفاه لإظهار حجم الشفاة، الأمر الذي يساهم في جعل منطقة الفم الأكبر في الوجه، ويجب الاعتماد على التدرجات الفاتحة الزهرية من أحمر الشفاه والبعد عن الألوان القوية الداكنة التي تبرز الشفاه مما يجعل الوجه يبدوا أكثر عرضا.

بينما الاعتماد على الألوان الخفيفة يساهم في عدم إظهار الشفاه والتخفيف من عرض الجزء السفلي من الوجه مما يمنح الوجه شكلًا أنحف. 

رسمة الحواجب المرفوعة المقوسة لتنحيف الوجه

بإمكانك اعتماد رسمة الحواجب المرفوعة في نهاية الحاجب والمقوسة حتى تحصلين على وجه نحيف، عن طريق رسم زاوية عند نهاية الحاجب بواسطة استخدام قلم تحديد الحواجب.

تطبيق لون شعر وتسريحه لتنحيف الوجه

يساعد لون الشعر الداكن في جعل الوجه نحيفًا على عكس ألوان الشعر الفاتحة التي تساعد في إظهار عرض الوجه، حيث يمكنك اعتماد الألوان الداكنة مثل اللون البني الداكن أو اللون الأسود لتحصلين على وجه نحيف منحوت.

كذلك بإمكانك اعتماد قصة الشعر الطويل أو اللوب التي تجعل الوجه نحيفًا، وأيضًا يساعد تطبيق كعكة الشعر في إظهار نحافة وجهك، أو تطبيق الفرق الوسطي للشعر الذي يجعل الوجه أنحف، وفي حال رغبتك في ترك الشعر منسدل بإمكانك تخبئة عرض الخدود بوضع الشعر على الكتفين.

استخدام التمارين لتنحيف الوجه

تمرين نفخ الخدود

  • أغلقي فمك وانفخيه وقومي بدفع الهواء داخل الفم نحو الخد الأيمن حتى يصبح منتفخا، وظلي في هذه الوضعية حتى خمس دقائق، وكرريها بالخد الآخر.
  • أيضًا قومي بغلق الفم ونفخ كلا الخدين ثم أنفثي الهواء الموجود داخل الفم مع تكرار العملية لمدة عشر مرات.
  • قومي بتكرار تلك التمارين مرة في اليوم.

تمرين الابتسامة

  • يساعد الابتسام في تنحيف الوجه، حيث يساهم بشكل كبير في حرق دهون الوجه وشده.
  • بإمكانك الابتسام لمدة خمس ثوان ثم ارجعي وجهك للوضع الطبيعي وتستطيعي تكرار التمرين 5 مرات بشكل يومي.

اقرأ ايضا: طريقة وضع مكياج خفيف بالصور خطوة بخطوة

السابق
كيفية استعمال الحلبة لزيادة الوزن في اسبوع
التالي
وصفات لترطيب الشعر للرجال

اترك تعليقاً