مكياج الوجه

اساسيات عمل مكياج البشرة السمراء بطريقة سهلة

مكياج البشرة السمراء بطرق سهلة

مكياج البشرة السمراء توجد نقاط وأسئلة هامة لدى كل امرأة تقوم باستخدام أدوات التجميل تحاول من خلالها البحث عنها وبشكل خاص لأصحاب البشرة السمراء، حيث أن عمل ووضع المكياج قد يكون أمرا به صعوبة بعض الشيء في أغلب الأحيان وبخاصة عند استخدام أساس البشرة، وتحديد اللون المناسب للبشرة السمراء.

وهناك طرق مستخدمة توضح كيفية عمل مكياج يختص بصاحبات البشرة السمراء فإليكي هذه الطرق التي ستوفر عليكي الكثير من الوقت والمجهود أثناء وضعك المكياج.

كيفية عمل المكياج للبشرة السمراء

  • الحفاظ على البشرة رطبة بصورة دائمة، حيث أن البشرة السمراء تصبح جافة عند إهمالها وعدم ترطيبها بصورة مستمرة، لذلك يجب وضع المرطب الخاص بالبشرة السمراء بعد استحمامك اليومي، وإن كانت بشرتك السمراء جافة وتريدين جعلها أكثر ترطيبا، قومي باستخدام مرطب سائل أو كريم وهذا بالقيام بخلط نقاط من المرطب مع كريم الأساس قبل الاستخدام.
  • عليكي الاهتمام بشكل كبير بحواجب عينيكِ وذلك بوضع ظل العين ويكون أبيض اللون، فقط قومي بتطبيق قليل منه أسفل قوس كل حاجب وسوف تشاهدي كيف أصبحت عيناكي أوسع وأكبر في الشكل وتلك الطريقة خدعة لها أثر كبير في عالم مكياج البشرة السمراء.
  • عليكي باستخدام كحل العين الأسود لعمل العين السموكي، وهذه طريقة جيدة على الرغم من أنها طريقة خاصة بالمرأة الخليجية إلا أنها اختيار يضفي على العيون جمالا وجاذبية وبشكل خاص عندك يتم مزج الأبيض مع ألوان ظلالية لامعة كاللون البنفسجي.
  • يجب أن تجعلي اهتمامك الأكبر أيضا بإبراز شكل الشفاه وذلك بعمل بعض من كريم الأساس لجعل لونها واضح أكثر، حيث تقومين بوضع نقطة صغيرة على شفاهك وتقومي بتوزيعها كما تعلمين ذلك على البشرة كاملة، وهذه أيضا خطوة خادعة تحصلي من خلالها على أحمر شفاه غامق ومشرق حين وضعك له على الأساس فيما بعد.
  • عندما تنتهي من عمل المكياج نود أن نقول لصاحبات البشرة السمراء أن تستخدمن بودرة تطابق نفس لون البشرة أو بودرة شفافة بدون لمعة، فهذا قد يساعد على جعل المكياج ثابت بصورة كبيرة ولفترة من الوقت، ولكن عليكي أن تحذري من عمل البودرة اللامعة وأن تكون مهيأة للبشرة السمراء، وتكون بودرة لونها ذهبي، تختاريها من قسم مكياج البشرة السمراء في محل أدوات التجميل، وذلك لأن تلك البودرة يقلل من جعل البشرة مضيئة بشكل لافت وغير مناسب للبشرة السمراء.

طريقة عمل المكياج للبشرة السمراء

مكياج البشرة السمراء

سنعرض اهم الطرق السليمة لوضع المكياج وطريقة عمله للبشرة السمراء التي يجب عليكي اتباعها أثناء وضع المكياج وهي كالآتي بالترتيب:

  1. عليكي أن تقوم بوضع مرطب قبل تطبيق المكياج.
  2. يمكن أن تستخدمي كريم أساس باللون القريب من درجة لون البشرة السمراء، ثم ضعي منه على المناطق التي تريدين إخفاء ما بها من عيوب أو بقع على الجلد وهذا فقط يتم تطبيقه على الوجه.
  3. طبقي مكياج العين أو البودرة المخصصة للعيون باللون البني أو البني الغامق، وكذلك يمكن وضع درجة لون لامعة كي تعطي شكلا جميلا، ولا تضعي الكثير منه حتى لا يكون المظهر الخارجي لشكل العيون غير لائق.
  4. ضعي أحمر غامق على الخدود وبكمية ليست كبيرة.
  5. عليكي بوضع مرطب الشفاه أو زبدة الكاكاو قبل وضعك الملمع الخاص بالشفاه حتى وإن لم يكن لديكي تشققات في شفتيك.
  6. جربي وضع أحمر شفاه لونه فاتح قليلا حتي يتم ملائمته علي البشرة خاصتك وتصبحي في وضع اجمل مما عليه.
  7. ضعي طبقة من الماسكرا السوداء أو طبقتين على رموشك ولا تكثري منها.

وعند تطبيقك لهذه الخطوات ستحصلين على مكياج البشرة السمراء الجميل كما ترغبين.

اقرأ ايضا : طريقة وضع مكياج خفيف بالصور خطوة بخطوة

أنواع المكياج للبشرة السمراء

  • البشرة السمراء في العادة تكون مابين مختلطة ودهنية ومن ثم فهي تحتاج إلى الدعم بإستخدام مستحضرات تجميل كالأساس الذي يقوم على تنظيم لمعان البشرة حيث يعطيها مظهرا مشرفا، وعند تطبيق مستحضر أساس يجب توزيع كريم لونه ذهبي حيث أنه يعطي البشرة الضوء المناسب لها.
  • عليكي أن تعرفي بأن البودرة الشمسية لازمة بشكل كبير، حيث من شأنها أن تعزز من إشراقة البشرة السمراء ولذلك قومي بإختيار اللون القرميدي وأن تضعي البودرة بهدوء على الأماكن التي بها نتوءات بالوجه ثم وزعي لون برتقالي على الجزء الممتليء للخدود.
  • عليكي باستعمال ظلال الجفون فهو غني بالعديد من درجات الألوان والصبغات القوية هي بالضبط ماتحتاجينه لعينيك حتي تلائم طبيعة بشرتك السمراء واعملي علي اختيار الألوان الذهبية والبرونزية حتي تمنحك مظهرأ جميلاً يلائمك بشكل كامل وتصبحي الأجمل بين الجميع

تعليم وضع المكياج للبشرة السمراء

اساسيات عمل مكياج البشرة السمراء

حتى تتعلمي وضع المكياج مناسب لبشرتك السمراء قومي بإتباع تلك الخطوات التي تجعل بشرتك لها جاذبية ومنها:

  • الأساس السائل أنسب من الجاف بصورة كبيرة للبشرة السمراء.
  • ابتعدي عن تطبيق البودرة الجافة حيث أنها تزيد من لون البشرة بشكل واضح.
  • اختاري ألوان ظلالية للعيون تناسب شكلك فهذا حقا مايجعل من مكياج البشرة السمراء الخاص بك ذو مظهر جذاب ورائع.
  • ضعي ماسكرا لونها أسود أو بني غامق مثل لون الكاكاو.
  • لا تستخدمي أحمر شفاه وردي اللون.
  • وإذا كان لديكي بشرة جافة عليكي بوضع قدر قليل من اللبن قبل ترطيب بشرتك.

ألوان المكياج للبشرة السمراء

يتحدد لون البشرة بكمية الميلانين بداخل خلايا البشرة والتي تكون موجودة بصورة أكبر في البشرة السمراء عن مثيلاتها، حيث يتواجد الملانين في خلايا البشرة الفاتحة والمتوسطة بصورة أقل، ويعطي خبراء التجميل درجة لون البشرة درجة عالية من الإهتمام لأنها تعمل على التأثير على مظهر الشخص وتنقسم ألوان المكياج إلى:

  • درجة باردة وهي خاصة بالبشرة الفاتحة والمتوسطة.
  • درجة دافئة وهي البشرة السمراء.

ويقوم خبراء التجميل والموضة بعمل منتجات تعتمد على لون درجة البشرة إضافة إلى الألوان المناسبة عند تغير الفصول، حيث هناك ألوان يتم العمل بها بين فصلي الخريف والربيع وتكون ألوان دافئة، وبين فصلي الصيف والشتاء تكون ألوان باردة، ومن أهم ألوان مكياج البشرة السمراء

  • بالنسبة للوجه ضعي أحمر شفاه ألوانه عميقة حيث أنها تناسب البشرة السمراء كالألوان اللحمية الخفيفة كاللون البنى، البرتقالي، اللون المشمشي والمتوسط منه، الوردي الناعم، لون التوت.
  • درجات ألوان العيون تكون المائلة إلى اللون البنفسجي الغامق واللون المشمشي والأخضر والأزرق.
  • أما أحمر الشفاه تكون الألوان الغامقة حيث أنها تعطي شكلا جذابا للبشرة السمراء كالألوان البرتقالية، العميقة والبرونزية.

اقرأ ايضاً : تعلم المكياج كامل للمبتدئين خطوة بخطوة

السابق
طرق تنظيف البشرة الدهنية في المنزل
التالي
5 من افضل انواع عطور رالف لورين النسائية

اترك تعليقاً