العناية بالشعر

8 نصائح العناية بالشعر في فصل الشتاء

العناية بالشعر في فصل الشتاء

العناية بالشعر في فصل الشتاء من اصعب الأمور التي تتعرض لها النساء والفتيات احيانا لها فالبرد والرياح والشعور ببرودة الشتاء قد يعرض شعرك للضرر والتلف اذا لم تعملي علي عناية شعرك بشكل كاف فالشتاء حقا موسم سئ لشعرك اعملي علي اعطاء شعرك الرعاية الصحية التي يحتاجه واتبعي النصائح التي سنتحدث عنها لكي تبقي شعرك صحي وجميل طول الوقت.

بالأضافة إنك تعلمين انه من المهم أن يبقي شعرك صحي ولامع ورطب طول الوقت لأن درجة البرودة او الحرارة القاسية قد تعرض شعرك للجفاف ويبدأ في التلف والتقصف لذا سنعمل علي إعطائك افضل الطرق والنصائح في هذا المقال فتابعينا.

نصائح الحفاظ علي شعرك في فصل الشتاء

1- اعملي علي تغطية شعرك قبل الخروج

غطي شعرك دائما لحمايته من البرد والرياح والثلوج فهذا يحافظ علي شعرك من التعرض للبرودة والأتربة ويعمل علي ترطيبه وتدفئته طوال الوقت.

2- جففي شعرك تماماً قبل الخروج للخارج

نصائح العناية بالشعر في فصل الشتاء

قد يبدو الأمر واضحا لكنه يتكرر مع العديد من النساء  حينما يذهبوا للخارج في الشتاء بشعر رطب وهذا ليس لأنك ستصاب بنزلات البرد ولكن لأنه يمكنك إتلاف شعرك الماء في شعرك سوف يتجمد أو يتعرض للبرودة مما يجعله أكثر هشاشه وعرضة للكسر والتقصف بسهولة ، تأكد من أن شعرك جاف تماماً قبل الخروج حاول غسل شعرك في الليل حتي يجف تماماً طوال الليل قبل خروجك في الصباح.

3- استخدام مرطب لترطيب الشعر

حتي إذا  كنتي لاتستخدمين عادة منتجات العناية بالشعر فيجب عليك التأكيد إضافة مرطب إلي روتين العناية بالشعر في فصل الشتاء اختر نوع معين تريد استخدامه مع نوع شعرك واستخدمه في كل مرة تغسل فيها شعرك.

خلال أشهر الشتاء ضع قناع مرطب للشعر مرة واحدة في الأسبوع لتنشيطه وتجديد الدورة الدموية بالشعر والعمل علي إصلاحه فهذا النوع يعمل علي تعميق بصيلات الشعر ويساعد علي حمايتها من التأثير الساخن أو البارد الذي يمكن أن يسبب الجفاف والكسر والتلف للشعر.

4- التغذية الصحية السليمة للشعر

صدق أو لاتصدق الشعر الصحي الجميل يبدأ بحمية غذائية متوازنة فالأطعمة الصحية توفر لشعرك العناصر الغذائية للحفاظ علي جمالها وصحتها ويوجد العديد منها فقط اختاري مايناسبك من الخضروات والفاكهة واللحوم علي سبيل المثال

أوميجا 3 الموجودة في التونه والسمك ، الماكريل ، المكسرات إلي اخره يعملي علي تغذية الشعر وتصليحه

كذلك اللحوم الخالية من الدهون ( الدجاج ، علي سبيل المثال ) الأسماك ومنتجات الألبان والبيض مصادر ممتازة تعمل علي الحفاظ علي بصيلات الشعر قوية ومتينة ، وجميع هذه الأطعمة غنية بالحديد وهو معدن مهم جدا لصحة الشعر.

تذكر دائماً أن تتناول الكثير من الفواكه والخضروات لأنها مليئة بالفيتامينات والمعادن الضرورية لشعر صحي ولامع.

5- العمل علي اختيار تسريحات بسيطة

ينصح خبراء التجميل دائما بالشعر القصير لأنه يكون أسهل دائما في الاعتناء به في الشتاء والعناية به لذا اعملي علي قص شعرك بشكل خفيف من الحين للآخر ليريحك في تسريحه واعطائه قوة ولمعان دائما.

6- ابتعدي دائما عن الماء الساخن

تجنبي استعمال الماء الساخن عن الاستحمام وغسل شعرك لأنه يعرض الشعر للعديد من الأضرار والتلف الذي يصيبه مع الاستعمال المتكرر فمن الأفضل لكي دائما استعمال الماء الفاتر لأنه في درجه حرارة الغرفة او ازيد بنسب قليلة فأنه يعمل علي الحفاظ علي رطوبة شعرك التي يحتاجها ويمنع تعرضه للتلف والتقصف والجفاف.

7- استخدام منعم لشعرك

اعملي دائما علي استخدام منعم للشعر أو نوع خاص من البلسم او مايناسبك لكي تحافظي علي نعومة شعرك ولمعانه كماأنه يعمل علي تغذية الشعر التي يحتاجها في فصل الشتاء ويمده بالفيتامينات والمعادن الأساسية وعند استعماله اعملي علي تركه علي شعرك مدة لاتقل عن 10-15 دقيقة حتي يستفاد شعرك به قدر الأمكان.

اقرأ ايضا : افضل نصائح العناية بالشعر الجاف والمتقصف والتالف

8- اعملي علي تصفيف شعرك “بالضفائر”

اذا كنتي مهتمة بحماية شعرك والحفاظ عليه في فصل الشتاء وايضا تبدين بمظهر لطيف في نفس الوقت ينصح خبراء التجميل بعمل تصفيف للشعر وتسريحه علي شكل ضفيرة فهي من أبسط الطرق واسهلها للعناية بالشعر وهناك عدة أنواع لشكل الضفائر يمكن اختيار ماتريدين منها والعملي علي تجربة مايناسبك منها داخل المنزل فأنه سيعطيك الشعور بالراحة والسكينة للاطمئنان علي شعرك لفترة أطول.

وصفات العناية بالشعر في الشتاء

طرق العناية بالشعر في فصل الشتاء

1- وصفة عسل النحل للعناية بالشعر

يتم مزج عسل النحل مع صفار بيضة ووضعهم علي الشعر كقناع لحماية شعرك طوال الوقت ويكرر مرتين في الأسبوع ، وتعمل هذه الوصفة علي الحفاظ علي شعرك وحمايته من التلف وجعله في أحسن حالاته طوال الوقت.

2- وصفة الصبار للعناية بالشعر

يوصي خبراء التغذية والتجميل دائما بوصفات الصبار للشعر لأنه يعمل علي إعطاء الشعر بريق ولمعان ويحمي الشعر من التقصف ويغذيه لاحتوائه علي الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تقوي الشعر وتحميه من التساقط.

يتم مزج هلام الصبار مع زيت الزيتون واستعمال كمية مناسبة لشعرك ويتم وضعه علي الشعر حتي الجذور وحتي الأطراف ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر مع استعمال شامبو أو بلسم.

او استعمال ماسك الصبار كقناع للشعر عن طريق الآتي

يتم مزج علبة زبادي طبيعي مع زيت الزيتون والعسل وكمية من هلام الصبار يتم تحضير الآتي بما يناسب طول شعرك ، يتم تدليك فروة الرأس بهذا لمدة 10 دقائق ثم يترك بعدها علي الشعر مدة 30 دقيقة مع تغطيته بكيس بلاستيك ، ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو.

يتم استعمال هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق خلال وقت قصير ستعمل هذه الوصفة علي إعطاء شعرك رطوبة ولمعان مع تطويل الشعر وإعطاءة القوة والحيوية اللازمة لمواجهة فصل الشتاء.

3- وصفة حليب جوز الهند للعناية بالشعر

الكثير من وصفات ومنتجات الشعر تعتمد علي جوز الهند لتعدد فوائده الكثيرة ، سنعمل علي إعطائك في 3 وصفات لحليب جوز الهند للعناية بالشعر وهي الآتي:

تم مزج ملعقتين من حليب جوز الهند مع ملعقتين من زيت الزيتون و ملعقتين من البلسم المفضل لكي ثم اعملي علي تدليك شعرك بهم جيدا بعد غسل الشعر واتركيه لمدة مابين 15-20 دقيقة فهذه الوصفة تعمل علي تنعيم الشعر.

قومي بتسخين نص كوب من حليب جوز الهند ثم اعملي علي تدليك فروة الرأس به واتركيه لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسله فهذه الوصفة تقوم بعلاج الشعر الجاف وفروة الرأس وجعله أكثر حيوية إشراقا.

يمكن ايضا استخدام حليب جوز الهند كبديل للشامبو من خلال مزج ملعقتين من زيت فيتامين E و كوب إلا ربع من صابون قشتالي و كوب ونصف من حليب جوز الهند وتخزينه في الثلاجة واستخدامها لمدة شهر فهذه الوصفة للشامبو من افضل البدائل للشامبوهات التي تباع بالصيدليات ومكونة من منتجات طبيعية وصحية للشعر.

اقرأ ايضا : طرق العناية بالشعر المتساقط

السابق
افضل نصائح العناية بالشعر الجاف والمتقصف والتالف
التالي
روتين العناية بالشعر الجاف والكيرلي

اترك تعليقاً