زيادة الوزن

افضل وصفات لزيادة الوزن للرجال من المنزل

وصفات لزيادة الوزن للرجال

يوجد العديد والكثير من الوصفات التي من يجب على الرجال إتباعها من أجل زيادة وزنهم بشكل رائع وآمن والحفاظ على كتلهم العضلية والمساعدة في بناء جسمهم، حيث ان النحافة من الاشياء المقلقة جدًا والتي تضر بجسم الكثير من الرجال الذين يهتمون بالرياضة ويحبون أن يكون لهم جسم رياضي جميل ومميز بالإضافة إلى أن النحافة الشديدة تصيب صاحبها بالكسل والضعف العام والوهن ومن هنا يجب إتباع وصفات لزيادة الوزن للرجال وزيارة الطبيب والاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالدهون الطبيعية والمفيدة والاهتمام بممارسة الرياضة التي تعمل على زيادة وزن العضلات وتقويتها.

زيادة الوزن للرجال بالأعشاب

يوجد العديد من الأعشاب التي تتمكن من شربها او إضافتها للطعام وتزيد من جمال الطعام وتضيف له نكهة مميزة وجميلة بالإضافة إلى أنها تعمل على زيادة وزن الرجال ومن هذه الأعشاب الآتي:-

  • الكزبرة وهي من التوابل الرائعة والاعشاب الرائعة ومن الممكن إضافة معلقة كبيرة من الكزبرة يوميًا إلى السلطة او تناولها بعد الطعام مما يعمل على زيادة الوزن سريعًا.
  • تناول اليانسون والتين المجفف معًا في الصباح على الريق حيث أنها من وصفات لزيادة الوزن للرجال، حيث يتم مزج أربعة حبات من التين المجفف إلى كوب من الماء المغلي مضاف إليه معلقة صغيرة من اليانسون ويتم تناول هذا المشروب اللذيذ قبل الافطار يوميًا.
  • الحلبة ويتم تناول الحلبة المغلية ثلاثة مرات يوميًا ومع الانتظام على شربها يزيد الوزن بصورة تدريجية.
  • القرفة ويتم شرب القرفة وإضافة عسل النحل عليها وهى من التوابل الفاتحة للشهية.
  • الكمون ويتم وضع بذور الكمون بالماء وغليهما وشربها يوميًا فهي تعمل على زيادة الشهية.
  • الزعتر وهو من التوابل الرائعة ويتم تناول معلقة كبيرة من الزعتر يوميًا وستلاحظ الفرق في زيادة الوزن.

تمارين لزيادة الوزن للرجال في البيت

 إن ممارسة الرياضة من الاشياء الضرورية في الحياه سواء من اجل الصحة العامة لجسم الرجال وزيادة المناعه والتحسين من شكل الجسم وزيادة القدرة العضلية للجسم والقدرة على التحمل، كما ان هناك العديد من وصفات لزيادة الوزن للرجال ويتم بجانبها بممارسة بعض التمارين الرياضية في البيت التي تساعد على زيادة وزن الرجال ومنها:-

  • تمرين الصدر المائل

ويتم الجلوس فيهذا التمرين بشكل مائل على الجهاز الرياضي وتكرار هذا التمرين يوميًا 3 مرات.

  • تمرين الصدر المستقيم

ويقوم الرجل بالنوم على الظهر بشكل مستقيم مع الامساك بالأثقال والأحمال ورفعها لمدة 5 ثوان مع تكرار هذه العملية 10 مرات في خلال 3 جولات مع المواظبة المستمرة على هذا التمرين.

 فيتامينات لزيادة الوزن للرجال

وصفات لزيادة الوزن للرجال من المنزل

تلعب الفيتامينات دورًا مهمًا في زيادة كتلة العضلات لجسم الرجال بالإضافة إلى تقوية جسم الرجال وزيادة المناعة وإعادة هيكلة الجسم مرة أخري ومن هذه الفيتامينات التي يجب تناولها والمحافظة على تناولها من اجل الصحة العامة:-

  • أوميجا 3وفيتامين سي وفيتامين e وفيتامين B وفيتامين B1 وفيتامين B12 وفيتامين B6 وفيتامين B3 وجميع هذه الفيتامينات تعمل على زيادة وزن الجسم وتقوية مناعته وزيادة الدورة الدموية والنشاط وتقوية الجسم بشكل عام.

وبجانب تناول هذه الفيتامينات يجب المحافظة على اتباع وصفات لزيادة الوزن للرجال صحية بالإضافة إلى تناول الفيتامينات وذلك تحت إشراف الطبيب حتى لا تعود بالسلب او الضرر على المستخدم.

 نظام غذائي لزيادة الوزن للرجال مع الجيم

ينصح الرجال باتباع وصفات زيادة الوزن للرجال والعمل بجدول معين بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وإليك جدول مميز من الوجبات الغذائية الصحية المستخدمة لزيادة وزن الرجال ومنها:

وجبة الإفطار

تناول كوب كبير من الماء مضاف إلية معلقتان كبيرتان من العسل النحل  وبيضتان مسلوقتان وقطعة كبيرة من الجبن وحليب كامل الدسم والبودرة الخاص بزيادة الوزن و3 قطع من الخبز.

  • وجبة إضافية: مكونة من عصير المانجو أو لموز بالحليب.

وجبة الغداء

طبق كبير من الأرز او المكرونة و قطع من الدجاج او اللحم او السمك المقلي وطحينة وعصير ومخلل وصوصات وفاكهة.

وجبة إضافية: مكونة من كوب لبن او عصير أو مكسرات وساندويش من الحلاوة بالقشطة او العسل الأبيض.

وجبة العشاء

وهي مكونة من 3 ارغفة من العيش الأبيض وقطعتان من الجبن اللذيذ الرومي او الشيدر وبطاطس وبطاطا وكوب لبن محلي وبسكوت بالعجوة.

 الهرمونات والمعادن التي تساعد في زيادة وزن الرجال

  • هرمون الانسولين وهو من الهرمونات التي تساعد على زيادة وزن الرجال من خلال تخزين السعرات الحرارية وذلك من خلال تناول العديد من الأطعمة السكرية او النشوية.
  • الزنك وهو من المعادن المهمة جدًا لجسم الرجال والذي يلعب دورًا كبيرًا وفعالًا في زيادة وزن الرجال وفتح الشهية ، كما يوجد معدن الزنك في اللحوم ومشتقات الالبان ولا بد من الاهتمام بالزنك جدًا بالإضافة إلى إعداد جدول بوصفات لزيادة الوزن للرجال.
  • الكرياتين وهي من المعادن المميزة والمهمة والتي توجد في السمك واللحوم ولها دورًا كبير في زيادة وزن الكتلة العضلية للرجال ويجب على الرحال الذين يريدون بناء عضلاتهم من الاعتماد على تناول اللحوم والاسماك وادخالها في وصفاتهم وطعامهم اليومي.

 خلطة تسمين الجسم للرجال

وصفات لزيادة الوزن للرجال بالأعشاب

 يوجد العديد من الخلطات التي من الممكن اجرائها بجانب النظام لصحي المتكامل واتباع وصفات لزيادة الوزن للرجال ومن هذه الخلطات :-

خلطة السمن البلدي والدقيق والعسل الأسود

هذه الخلطة مهمة جدًا وينصح بها العديد من الأشخاص وهي إضافة كيلو من العسل الاسود على كيلو سمن بلدي ونصف كيلو من الدقيق الابيض ومكسرات وحلبة وسمسم.

طريقة تحضير خلطة التسمين

  • وضع السمن البلدي على النار وإضافة الدقيق إليها مع التحريك وإضافة حفنه كبيرة من المكسرات والسمسم والعسل الاسود والحلبة المطحونة والتحريك المستمر حتي يتم تكوين عجينة متماسكة ويتم تشكيلها ووضعها بالثلاجة وتناول من أربعة إلى خمس ملاعق منها يوميًا وبانتظام وسوف يتم الحصول على زيادة كبيرة في الوزن خلال فترة قليلة جدًا.
  • تناول التين المجفف والمشمش المجفف باستمرار مع الماء الدافئ .
  • تناول عصير الموز مضاف إلية الحليب.
  • تناول الكثير من المكسرات بين الوجبات الرئيسية.

دواء لزيادة الوزن من الصيدلية

يوجد العديد من الدوية والعقاقير التي يصفها الاصباء من اجل استخدامها في زيادة الوزن بالإضافة على وصفات لزيادة الوزن للرجال حتي يتمكنوا من اكتساب الوزن بشكل آمن جدًا وسريع للغاية ومن هذه الادوية:

  • ميثيل تستوستيرون يستخدم العديد من الرياضيين هذا الدواء من أجل زيادة  حجم العضلات وزيادة كتلتها ولكن لا ينصح باستخدامه لفترة طويلة ، حيث أن له أعراض جانبية.
  • أوكسي ميثولون من العقاقير المهمة والتي تستخدم لزيادة الوزن ويستخدمه العديد من المرضي في حالة فقدانهم للكثير من الوزن حتي يتمكنوا من اكتساب الوزن سريعًا مرة أخري.

نصائح لزيادة الوزن للرجال

  • تناول الكثير من الوجبات يوميًا من 5 على 6 وجبات يوميًا او اكثر من ذلك.
  • القيام بالتمارين الرياضية التي تساعد في زيادة الكتلة العضلية.
  • الاهتمام بتناول البروتينات والمكسرات والالبان والعصائر ومشروبات البروتين.
  • الاهتمام بتناول الفاكهة المجففة.
  • تناول الموز والبلح والتمر والعنب والمانجو .
  • الاهتمام بتناول الكثير من الصلصات والاطعمة الغنية بالتوابل والبطاطس المقلية والبطاطا والقلقاس والزيوت.
  • الاهتمام بتناول العصائر الغنية بالسكر.

اقرأ ايضا: طريقة زيادة الوزن باسرع وقت

السابق
افضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للنساء عن تجربة
التالي
حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون اضرار للنساء والرجال

اترك تعليقاً