زيادة الوزن

ازاي استخدم ترايكتين لزيادة الوزن | سعره وطرق استخدامه

ازاي استخدم ترايكتين لزيادة الوزن

ازاي استخدم ترايكتين لزيادة الوزن؟ يعتبر دواء ترايكتين من أفضل الأدوية التي يمكن استخدامها وذلك لزيادة الوزن وعلاج مشكلة النحافة التي يعاني منها عدد كبير جدا من الشباب وكذلك الفتيات والنساء في مختلف دول العالم، حيث يعمل هذا الدواء الفعال على فتح الشهية ومن ثم تحفيز هرمونات الجسم.

يحتوي دواء ترايكتين على العديد من العناصر والمواد الكيميائية والطبيعية أيضا، حيث تساعد هذه المواد المختلفة على تحفيز الهرمونات الموجودة داخل الجسم والمسؤولة عن الشهية ومن ثم يساعد على تناول كميات كبيرة من الوجبات والأطعمة الغذائية الدسمة في وقت بسيط.

لا يكتفي هذا العلاج الفعال بعلاج مشكلة النحافة أو التخلص منها فقط وانما يساعد أيضا على علاج الكثير من الأمراض الأخرى التي تحتاج إلى فترات طويلة من العلاج، وتعتبر الحساسية من اشهر الأمراض التي يساعد هذا الدواء على التخلص منها، لذا سوف نعرفكم في هذا المقال ازاي استخدم ترايكتين لزيادة الوزن.

ازاي استخدم ترايكتين لزيادة الوزن

ازاي استخدم ترايكتين لزيادة الوزن؟ يتوافر دواء ترايكتين في شكل أقراص ويمكن الحصول عليها من اي محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية، كما ينصح عدد كبير من الأطباء بضرورة تناول هذه الدواء بشكل دوري ويومي حتى تظهر نتيجته بعد فترة قصيرة من الوقت. ازاي استخدم ترايكتين لزيادة الوزن:

  • من المهم أن لا يتم تناول أقراص دواء ترايكتين الخاصة بفتح الشهية وزيادة الوزن إلا بعد استشارة الطبيب المختص وذلك حتى لا تؤثر على الجسم بطريقة خاطئة أو طريقة سلبية.
  • يؤدي تناول هذه الأقراص الفعالة بشكل يومي وبعد إجراء التحاليل المطلوبة إلى فتح الشهية بحيث يقبل الشخص الواحد على تناول أكثر من أربع وجبات خلال اليوم الواحد، ولكن لابد من الاهتمام بهذا الدواء حتى لا يؤدي إلى الإصابة بزيادة الوزن.
  • يعمل هذا الدواء على التخلص من مشكلة النحافة ومشكلة فقر الدم وغيرها الكثير من المشكلات الأخرى وخاصة إذا تم تناول قرص واحد فقط يوميا.

أقرأ أيضا: حقن فيتامين ب12 لزيادة الوزن

جرعة استخدام دواء ترايكتين لزيادة الوزن

جرعة استخدام دواء ترايكتين

ازاي استخدم ترايكتين لزيادة الوزن؟ يعتبر دواء أو أقراص ترايكتين مثلها مثل أي دواء آخر له جرعة معينة من الضروري أن يتم الالتزام بها، حيث يساعد تناول هذا الدواء وحسب الجرعة المناسبة في علاج مشكلة النحافة ويؤدي أيضا عدم الاهتمام بهذه الجرعة إلى الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة.ازاي استخدم ترايكتين لزيادة الوزن والجرعة المناسبة:

  • يؤكد جميع الأطباء المتخصصين أو خبراء التغذية بأن أقراص ترايكتين لا يمكن استخدامها أو تناولها من قبل الأطفال أو المراهقين، حيث يتم تناول هذه الأقراص فقط من قبل البالغين أو الكبار وذلك حتى يمكن التعامل مع مكونات هذه الأقراص.
  • يحتوي هذا الدواء على العديد من المكونات الفعالة والتي لا يستطيع الاطفال الصغار أو حتى كبار السن من تحملها، ولذلك لابد من استخدام هذه الأقراص من قبل الشباب أو البالغين فقط لا غير.
  • تبدأ جرعة دواء أو أقراص ترايكتين من قرص واحد فقط يوميا إلى ثلاثة أقراص، ولكن يتم تحديد هذه الجرعة من قبل الطبيب المختص وحسب حالة المريض أيضا.
  • أكد عدد كبير من الأطباء بأنه من المهم أن يتم تناول قرص واحد فقط يوميا وذلك لمدة أو فترة طويلة نسبيا من الوقت قد تصل إلى أربع أو خمس شهور وذلك حتى لا يتعرض مريض النحافة لأية مضاعفات خطيرة يصعب علاجها.
  • يمكن تناول أو استخدام ثلاثة أقراص أو قرصين فقط خلال اليوم الواحد، ولكن من المهم أن يؤكد الطبيب المعالج أو خبير التغذية المختص على ذلك الأمر، حيث يمكن أن يؤدي ذلك الفعل إلى زيادة الوزن بطريقة يصعب السيطرة عليها.

موانع استخدام دواء ترايكتين لزيادة الوزن

موانع استخدام دواء ترايكتين

يُمنع استخدام دواء أو أقراص ترايكتين في بعض الأوقات وذلك حسب ارشادات وتوجيهات عدد كبير جدا من خبراء التغذية العلاجية والأطباء المتخصصين في الكثير من دول العالم، ويتم ذلك حتى لا يؤثر هذا الدواء بصورة خاطئة وسلبية على صحة مريض النحافة.

  • لا يمكن استخدام أقراص ترايكتين وخاصة في حالة الإصابة بالانسداد المعوي، حيث يؤكد جميع الأطباء بأنه لابد من الامتناع عن تناول أية أقراص وخاصة دواء ترايكتين حتى لا يؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض الأخرى الخطيرة.
  • يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشكلة ارتفاع مستوى ضغط العين وهو المرض الذي يُمنع فيه بشكل كامل من تناول أقراص ترايكتين وذلك لأن تناول هذه الأقراص مع هذا المرض قد يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض التي تؤدي إلى فقدان الرؤية.
  • يمكن استخدام هذا الدواء إذا كان المريض لا يعاني من أي نوع من أنواع الحساسية المفرطة، حيث يحتوي هذا الدواء على بعض المكونات والتي تتفاعل بطريقة سلبية مع مرض الحساسية ومن ثم قد تؤثر على المريض بطريقة عكسية تماما.
  • لابد من الابتعاد عن تناول هذا الدواء وخاصة إذا كان المريض يعاني من مشكلة أو مرض الربو الذي يحتاج إلى فترات طويلة حتى يتم علاجه والتخلص منه، حيث يحتاج ذلك المرض إلى عدد معين من الأدوية التي لا تتعارض مكوناتها معه بأي حال.
  • يؤكد عدد كبير من الأطباء بأنه من الضروري أن يتم الابتعاد بشكل كامل عن هذا الدواء أو هذه الأقراص وخاصة في حالة الإصابة بمرض البروستاتا، حيث يتم تناول بعض الأدوية مع هذا المرض والتي تتفاعل بطريقة سلبية مع دواء ترايكتين.

سعر دواء ترايكتين لزيادة الوزن

سعر دواء ترايكتين

بعد معرفة ازاي استخدم ترايكتين لزيادة الوزن؟ يتواجد دواء ترايكتين في جميع الصيدليات الموجودة في جمهورية مصر العربية، كما يتواجد بسعر بسيط جدا يمكن لجميع الاشخاص من الحصول عليه بسهولة وهو 13.5 جنيه مصري ويحتوي هذا الدواء على حوالي 20 قرص ومن ثم فإنه يكفي لفترة مناسبة من الوقت.

يتواجد هذا الدواء في العديد من دول العالم العربية منها والأوروبية أيضا، ويختلف سهره حسب عملة الدولة التي يتواجد بها، ومن الضروري أن يتم استشارة الطبيب قبل تناول هذه الدواء أو التفكير حتى في استخدامه.

متى تظهر نتيجة دواء ترايكتين لزيادة الوزن

ازاي استخدم ترايكتين لزيادة الوزن؟ يعمل دواء ترايكتين على علاج مشكلة النحافة والتخلص منها نهائيا أيضا ويتم ذلك الأمر بناء على عدد من المعايير التي من المهم أن يتم التركيز عليها جميعا، ويعتبر عدد الأقراص التي يتم تناولها يوميا من أهم هذه المعايير والتي ينصح بها الأطباء المتخصصين. ازاي استخدم ترايكتين لزيادة الوزن لتظهر النتيجة بسرعة:

  • تظهر نتيجة هذا الدواء خلال فترة بسيطة وقصيرة جدا وخاصة إذا تم تناول هذه الأقراص مع أقراص الخميرة المخصصة لزيادة الوزن أو أقراص الكورتيزون بمختلف أنواعها أيضا.
  • تختلف نتيجة دواء أو أقراص ترايكتين حسب طبيعة جسم المريض، حيث يتواجد الكثير من المرضى ممن تتأخر استجابة أجسامهم وخاصة لهذه النوعية من الأدوية، وعلى النقيض هناك بعض الأجسام التي تتفاعل مع هذا الدواء بسرعة كبيرة جدا.
  • لا ترتبط نتيجة هذا الدواء بتناوله فقط ولكن ترتبط بشكل مباشر مع الأطعمة أو الوجبات الغذائية التي يتم تناولها مع هذا الدواء، حيث يؤدي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية في زيادة الوزن وخلال فترة قصيرة جدا من الوقت.
  • يلجأ بعض الأطباء المتخصصين أو خبراء التغذية بكتابة أقراص الخميرة أو بعض أقراص الكورتيزون مع أقراص ترايكتين وذلك حتى يمكن الحصول على نتيجة مميزة وفعالة بعد شهر واحد فقط من الاستمرار على هذا الدواء.

أقرأ أيضا: اقراص ترايكتين لزيادة الوزن: الفوائد والاضرار

السابق
تعرف على اسماء حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء وبكل سهولة
التالي
أفضل دواء لزيادة الوزن للنساء | برشام للتسمين وعلاج النحافة

اترك تعليقاً