انقاص الوزن

كيف استخدم حبوب الفحم للتخسيس وخسارة الوزن

حبوب الفحم للتخسيس

يبحث الكثير عن وسائل عديدة لفقدان الوزن ومن تلك الوسائل حبوب الفحم للتخسيس أو الفحم النباتي، يعتبر الفحم من المواد متنوعة الاستخدام فمثلًا يستخدم كوقود أو كعلاج أو يستخدم في صنع الماسكات وأقنعة الوجة للنضارة كما أن له دور هام في تخلص الجسم من السموم، ومع ذلك فقد ثبت فاعليته في التخسيس وفقدان الوزن.

حبوب الفحم هي عباره عن شكل العديد من أكوان خشب الأشجار المقطع والتي توضع فوق بعض بعد إزالة الفروع منها ثم أشعال النار بها هتي يتفحم الخشب وينتج الفحم.

تجارب حبوب الفحم للتخسيس

قام العديد من الأشخاص بتجارب عديدة لفقدان الوزن والتنحيف ومن تلك التجارب نقلًا عن أصحابها:

تقول إحداهن: أن مذاق الفحم ليس جيدًا ولكن عندما تذكر نفسها بفوائده وما ساعدها به فإنها تنسى تمامًا مذاقه الغير جيد.

قالت أخرى: أنه عندما تتناول الفحم المنشط في مشروب فإنها تشعر بحالة جيدة وأن لديها طاقة كبيرة وأنها أخف وزنًا.

وهناك من شارك بتجربته كاملة لمدة إسبوع فقال:

أنه لمدة 7 أيام قد توقف تمامًا عن تناول أي مشروبات قد تضر بالصحة وأنه تمسك بنظامه الغذائي المعتاد عليه يوميًا دون تغيير والذي يتضمن 2000 سعر حراراي تقريبًا، بجانب قيامه ببعض الرياضة وتناوله حبوب الفحم للتخسيس، وما حدث كالتالي:

  • اليوم الأول: لم يتمكن من تقبل شكل المشروب أو لونه أو طعمه، فقد كان يرى مشروبًا أسود اللون ولكنه تقبله بعد ذلك وتناوله بعد الغداء، قد أثر ذلك على معدته في شكل ألم طفيف ولكنها لم تزد عن ساعة، بعدها وعندما كان يمارس رياضته المسائيه بعد يوم عمل شاق أحس بأن لديه طاقة كبيرة للقيام بالتمارين على غير المعتاد.
  • اليوم الثاني: قال بأنه لم يشعر بأنه قد فقد شيئًا من وزنه ولكنه استيقظ لديه طاقة أكبر من المعتاد ويشعر بتعب أقل، وقرر وقتها أن يتناول مشروب الفحم بدل من شاي الصباح فشعر بعدها أنه أعطاه طاقة ونشاط في فترة بعد الظهر، قال أن آلام المعدة في اليوم الأول من الممكن أنها ناتجة عن شربه بسرعة كبيرة أو أنه لم يقوم بتقليب المشروب جيدًا قبل تناوله، وعندما تجنب تلك الأشياء لم يشعر بأي ألم أخر.
  • اليوم الثالث: يقول أنه استيقظ يشعر بأن الإنتفاخ لديه قد قل كثيرًا عما كان عليه قبل بدء تجربته، وشرب في ذلك اليوم الكثير من الماء وتناول مشروب الفحم في السادسة مساءً قبل تناول العشاء، شعر وقتها بالامتلاء لذا لم يتناول وجبته في العشاء كالمعتاد ولكن تناول وجبة أقل وأخف، لم ينم سريعًا وقتها ولكنه عندما نام شعر بالراحة لدرجة أنه لم يستيقظ ولو لمرة واحدة خلال الليل كما كان يفعل سابقًا.
  • اليوم الرابع: ذهب إلى الميزان وقد لاحظ أنه خسر تقريبًا 500 جم من وزنه منذ أن بدأ يتناول المشروب، تناوله في الرابعة عصرًا ولم يتناول أي طعام حتى الثامنة مساءً في وقت العشاء، ما لاحظه يومها أنه اعتاد كثيرًا على طعم مشروب الفحم وكأنه عصير ليمون عادي، في هذا اليوم قد مارس الرياضة لمدة ساعة إلا ربع ونام متأخرًا قليلًا.
  • اليوم الخامس: لا جديد ولكنه تناول المشروب بعد الغداء في الثانية ظهرًا.
  • اليوم السادس: لاحظ فقدان أخر لوزنه وكانت تعتبر إنجاز في 6 أيام وفي ذلك الوقت أحب هذا المشروب أكثر، تناوله يومها الساعة الثامنة مساءً بعد العشاء، مما لاحظه في ذلك اليوم أن طاقته ازدادت كثيرًا حتى أنه أصبح يقوم بممارسة الرياضة لمدة ساعتان يوميًا، وأيضًا لاحظ الفرق في بشرته فأصبحت أكثر نقاءً.
  • اليوم السابع: تناول المشروب في الثانية ظهرًا ولاحظ زيادة في الطاقة.

بشكل عام قال أن فوائد استعمال حبوب الفحم للتخسيس كان بمثابة شيء سحري للصحة، وبعد 7 أيام من الاستخدام فقدت ما يقرب من 1 كيلو جرام ولاحظت تحسنًا في مستويات طاقتي، ورأيت أيضًا تغيرًا في مظهر بشرتي، أملك بشرة جافة ولكن أصبحت صافية بشكل طبيعي، وبعد الاستخدام أصبحت لا أعاني من أي أعراض للانتفاخ أو آلام القولون.

وقال في النهاية بأن فوائد استعمال حبوب الفحم للتخسيس لا يمكن أن تكون صالحة للجميع، وإن كنت تريد أن تجرب هذا عليك استشارة الطبيب أولا حتى لا يؤثر على صحتك.

أقراص أوكاربون للتخسيس

أوكاربون أقراص الفحم eucarbon tablets هي أقراص تباع في شكل كبسولات أو أقراص في الصيدليات، وهي نتيجة كربنة بعض العناصر النباتية، والمكون الرئيسي هو قشرة جوز الهند.

وهي مادة شديدة الامتصاص ذات استخدامات مختلفة، لأن المواد المسامية تمتص كميات قليلة جدًا من كميات كبيرة من المواد، لذا فهي تستخدم أساسًا كمزيل للسموم لأنها تمتص السموم في الجسم.

استخدام أقراص أوكاربون لإنقاص الوزن؟

يبدو أن بعض الناس يعتقدون أن استخدام أوكاربون أقراص الفحم eucarbon tablets لعلاج الوزن الزائد يمكن أن يمتص مواد مختلفة، ويمكن أيضًا أن يمتص الدهون، ويمكن استخدامه كموقد للدهون، لكن بعد العديد من الدراسات توصلت إلى استنتاج مفاده أن الفحم المنشط ليس ليس مجرد منتج ولكن يمكن أن تفقد الوزن بالفعل. لا يمكن أن يمنع الجسم من امتصاص الدهون، ولا يمكن استخدامه كموقد للدهون، ولكنه يمكن أن يساعد في انتفاخ المعدة ويسرع عملية الهضم لأنه يمكن أن يعزز تحلل الطعام.

فوائد استخدام أقراص أوكاربون للتخسيس

تعتبر اقراص الفحم و فوائد حبوب الفحم للتخسيس فريدة من نوعها من حيث أنها تتمتع بقدرة ممتازة لعلاج الغازات والانتفاخ منظم لوظائف الأمعاء للتخسيس والبشرة وتبييض الأسنان وعلاج القشرة والدهون الزائدة لأن هذه الحبوب يمكنها تكسير الدهون ثم إذابتها للتخلص من الدهون ولتحقيق ذلك يجب الالتزام بتناول حبوب الفحم خلال فترة زمنية معينة، لما لها من قدرة على تحفيز إفراز الصفراء، والتي يمكن أن تكسر الدهون والأطعمة الغنية بالدهون، وبالتالي تمنعها من التراكم في البطن.

فوائد حبوب الفحم لتنحيف البطن

حبوب الفحم لتنحيف البطن

يستخدم الفحم لفترات طويلة للتخلص من السموم داخل جسم الإنسان بجانب وظائفه العلاجية وهذا لأن خواصه القلوية تسمح له بالالتصاق بالسموم ومنع امتصاصها من المعدة إلى الأمعاء،  ومع ذلك فيُستخدم الفحم أيضًا في التنحيف وهذا يحدث عندما يكون لدى الشخص غازات بداخل بطنه وانتفاخ وهذا يعطي حجم أكبر للبطن، ولكن بعد استخدام حبوب الفحم للتخسيس يقلل من حجم البطن.

طريقة عمل حبوب الفحم للتنحيف وهي كالآتي:

  • قم بتناول حبة واحدة فقط من حبوب الفحم مع تناول كوب من الماء وذلك قبل تناولك لوجبة طعامك، وهذا يجعلك تتناول 3 حبوب يوميًا قبل كل وجبة.
  • ويجب الانتباه إلى ضرورة تناول كميات وفيرة من الماء بعد تناول حبوب الفحم للتخسيس وذلك من أجل تجنب الإمساك أو حدوث تراكم للمواد الغذائية بالأمعاء، ومن التأثيرات الغير محببة لدى الفرد من خلال تناول و استعمال حبوب الفحم للتخسيس هو تغير لون البراز للأسود والشعور بالغثيان.

اقرأ المزيد: وصفات لتخسيس البطن بسرعة

فوائد حبوب الفحم للتنحيف

فوائد حبوب الفحم للكرش والتنحيف لها فوائد عديدة ومن تلك الفوائد:

  • أنه يعمل على امتصاص الدهون المتناولة والمهضومة من الطعام وهذا يساعد على التنحيف بشكل عام ولكن لديه فاعلية أكبر مع الكرش وترهلات البطن بسبب تراكم الدهون فيها كما أثبتت بعض الدراسات والأبحاث العلمية.
  • من الأسباب التي تجعل حبوب الفحم للتخسيس تساعد على فقدان الوزن أنها تقوم بإذابة الدهون المتراكمة في منطقة البطن ولكنه يفتت تلك الدهون والتي تعتبر من أكثر المناطق صعوبة في عملية التخسيس.
  • يجب الاستمرار على تناول تلك كبسولات الفحم للتخسيس بالشكل الصحيح وبانتظام لفترة من الزمن حتى تتمكن من الحصول على أكبر عدد من فوائد حبوب الفحم للتخسيس.
  • من أهم الفوائد التي تقوم بها حبوب الفحم للتخسيس أنها تساعد على هضم الطعام جيدًا وعدم امتصاص الدهون المتناولة مع الطعام وهذا يجعل فقدان الوزن أسهل، لأن من أكبر الأسباب تأثيرًا على اكتساب الوزن هو تناول الكثير من الدهون في الطعام وتناول الطعام عمومًا بكميات كبيرة.
  • من الأفضل استشارة الطبيب قبل القيام بأي شيء أو تناول تلك الحبوب حتى لا تؤثر عليك بالسلب.

كيف استخدم حبوب الفحم للتخسيس

كيف استخدم حبوب الفحم للتخسيس

لتتعرف كيف أستخدام فوائد حبوب الفحم للكرش للتخسيس تابع ما يلي:

  • مثل الأنظمة الغذائية الأخرى للتخلص من السموم، تتطلب حمية الفحم الصيام لمدة تصل إلى عدة أيام، هذا يعني استبدال مشروباتك العادية بمشروب عصير الفحم والذي يكون منخفض السعرات الحرارية.
  • يقوم أخصائيو التغذية بصنع المشروب عن طريق إضافة مسحوق الفحم المنشط إلى العصير الطازج أو عن طريق شراء عصير الفحم الجاهز إن توفر ذلك، وهذا لأنهم يعرفون مدى فائدة استعمال حبوب الفحم للتخسيس.
  • في النهاية عندما تمتلك الإرادة لفعل شيء وقتها لا يمكن لأي شخص أن يوقفك أو يعرقل طريقك أي معوقات، فعليك أن تتمسك بهدفك أيًا يكن مدى صعوبته لأن ما سوف تحصده في النهاية من نجاح لا يضاهي أي تعب أو ألم قد مررت به، وفقدان الوزن من الأشياء التي تحتاج إلى مثابرة لأنك عندما ترى نتيجة ما قومت به من امتلاكك لصحة جيدة ولديك المقدرة على فعل الأشياء دون تعب ستنسى تمامًا كل ما ممرت به للوصول.

اقرأ المزيد: طريقة استخدام حبوب الكينوا للتخسيس

السابق
أفضل كريم تفتيح البشرة السمراء بسرعة في أسبوع
التالي
وصفات لتنعيم الشعر وتطويله وتكثيفه في أسبوع مجربة

اترك تعليقاً