العناية بالبشرة

وصفات وطرق تبيض الوجه بسرعه في ثلاثة ايام

تبيض الوجه بسرعه

جمال وجه حواء و تبيض الوجه بسرعه يعتمد علي جمال البشرة بالدرجة الأولي مما يجعل من المستحيل الحديث عن الوجه فقط ، بل عن البشرة أيضا والبشرة الطبقة الخارجية من جلودنا وسوف نعطي الاهتمام لجلد اليدين ايضا ودور التغذية السليمة في المحافظة علي نضارة الجلد وليونته إضافة إلي إعطائه الجاذبية والبريق.

وسيتم التركيز أيضا علي فيتامين ” أ ” لما له من تأثير كبير علي الجلد ويؤدي نقص فيتامين “أ” إلي ازياد خشونة الجلد وجفافه ويحدث بالجلد ما يمكن تسميته “بتقرب الجلد” وقد تأكد دور هذا الفيتامين وأهميته للجلد من خلال أبحاث علمية عديدة.

من الناحية الجمالية فإن خبراء التجميل يقسمون وجه المرأة إلي ستة أنواع أساسية وهي كالآتي

  • أولها هو الوجه البيضاوي وهو وجه محبب ويتضح خبراء التجميل أصحاب هذا الوجه بوضع قليل من أحمر الخد علي الجزء العظمي البارز وسحبه قليلا إلي الأذنين
  • أما الوجه الثاني فهو وجه “الإجاصي” وهو الوجه الضيق عند الجبين والعريض ععند الفكين وينصح أصحاب هذا الوجه بإبراز جانبي الجبين
  • ثالث الوجوه هم أصحاب الوجه المربع وينصحهم الخبراء بوضع أحمر الخدود علي الوجنتين العضميتين ومد الحمرة حتي الأذنين وتغطية أسفل الوجه بروج بني غامق
  • الوجه الرابع هو الوجه القبلي وفيه تظهر الذقن مدببة دقيقة وهنا يجب تغطية وتظليل الذقن بلون أحمر بني أو باستعمال أساس غامق
  • الوجه الخامس هو الوجه المتطاول وأصحاب هذا الوجه ينصحون بوضع الأحمر الفاتح علي الوجنتين ومده إلي الأذنين مع عدم النزول باللون الأحمر الي الأسفل أو إلي الخد ، لأن ذلك يزيد من الوجه طولاً كما يجب عليهم أن يظللن الأقسام السفلية من الوجه بالأحمر البني
  • الوجه السادس هو الوجه المدور وهؤلاء يجب أن يعضوا الأحمر الفاتح تحت البروز العظمي رأسا وتظليل وتغطية حول الفكين وتحت الذقن بالبني.

اقرأ ايضا : أفضل وصفات لجمال اليدين والأظافر والعناية بهما

يمضي خبراء التجميل في إيضاح دور استعمال اللون والظلال المحافظة علي التناسب بين أجزاء الوجه المختلفة من طرق تبيض الوجه بسرعه ، فمثلا في محاولة إخفاء الذقن المتهدلة والمرخية، أو في حالة ظهور أكياس من الجلد تهدلة بجوار الذقن فإنهم ينحصون باستخدام كريم تأسيس وبودرة قاتمة أو تغطية جلد ما تحت الذقن بواسطة أحمر خدود بني ، فيخيل للراثي أنها ظل خفي وبالتالي تختفي أوجه النقص من الوجه.

كما ينصح هؤلاء الخبراء بتجميل العينين بصورة جيدة هذا بجابنب استعمال أحمر شفاه بصورة متقنة ، فإن ذلك في رأيهم يجذب الانتباه والأنظار نحو العينين والشفتين قبل التدقيق في بشرة الوجه.

لقد كان هذا الحديث من وجهة نظ خبراء التجميل الذين يهتمون بالتناسب ويصلون إلي غايتهم باستعمال المساحيق والألوان وهذا لايأتي سوي بالاهتمام بالتغذية الجيدة التي تركز علي تناول قدر مناسب من الأغذية التي تحتوي علي فيتامين “أ” كالجزر واللبن وغيرهما هذه واحدة، أما العامل الآخر المهم فهم تغذية البشرة موضعيا باستخدام الوصفات والتركيبات المختلفة التي توضع مباشرة علي جلد الةجه أو اليدين فتعمل علي تغذية خلايا الجلد والمحافظة علي حيويتها.

أولا: أصحاب الوجه الجاف

طريقة تبيض الوجه بسرعه

هم بداية عليهن أن يستعملن الصابون الذي يحتوي علي الجلسرين أم التركيبات والوصفات التيي فيدهم فهي:

  • وصفة البطاطس بالحليب لجمال و تبيض الوجه بسرعه

يغلي رأس من البطاطس غير المقشر في الماء ثم يهرس ويضاف إليه صفار البيضة وكمية من الحليب حتي يصبح المزيج رخوا ثم يسخن داخل وعاء حتي يسخن قبل أن يطلي به الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يزال بماء فاتر ويشطف بماء بارد.

  • وصفة الفاصوليا بالليمون لجمال وتبيض الوجه بسرعه

يوضع فنجان من حبوب الفاصوليا في نصف لتر من الماء البارد من المساء حتي الصباح ثم تطبخ الحبوب حتي تنضج ، ثم تدعك في منخل وتؤخذ عجينتها وتمزج بعصير ليمونة صغيرة وثلاث ملاعق من زيت الزيتون .. ثم يطلي الوجه بالمزيج لمدة عشرين دقيقة قبل أن يزال بالماء الفاتر ويشطف بالماء البارد .. وهذا المزيج يصلح للوجه الجاف والبشرة الحساسة.

وتقول ” أوديل جين-بير” مستشارة التجميل بنيويورك بأمريكا أن النساء من ذوات الوجه الجاف عليهن بعد غسسل الوجه بالصابون المحتوي علي الجلسرين ، عليهن أن يضمن طبقة رقيقة من زيت الزيتون الدافئ علي وجوههن كما يفيد عصير قرع العسل عند تدليك الوجه به لإكسابه طراوة ولمعانا طبيعيا.

ثانيا: أصحاب البشرة الدهنية

تمسح البشرة عند غسلها بصابون مطهر بسائل يحتوي علي 50% سبرتر “كحول” 50% من الأثير “يوجد بالصيدليات”

  • توضع ملعقتان من مسحوق حبوب البازيلاء في كوب ثم يوضع أبضا ملعقتين من الحليب ويخليط المزيج جيدا، ثم يطلي به البشرة ويترك حتي يجف ويزال بعد ذلك بالماء الساخن ثم يشطف بالماء البارد وهذا يعمل علي تبيض الوجه بسرعه مع الاستعمال.
  • تمزج ثلاث ملاعق صغيرة من مسحوق حصي البحر الموجود علي الشواطئ مع ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب الطازج غير المغلي وملعقة واحدة من عسل النحل ثم يترك المزيج فوق البشرة لمدة نصف ساعة قبل أن يزال بالماء الفاتر ثم بالماء البارد

وننصح ذوات البشرة الدهنية بأن يستعملن زيت البندق بعد تخفيفه بالماء المقطر واستخدامه بدهنه علي بشرة الوجه ، كما أن عصير الفراولة يكسب وجوه ذوات البشرة الدهنية رونقا وانتعاشا ولمعاناً جميلاً.

اقرأ ايضا : خطوات تعليم مكياج العيون للمبتدئين خطوة بخطوة

ثالثاً: وصفات نافعة للبشرة بصورة عامة

وصفات تبيض الوجه بسرعه

  • هذا كريم يستخدم بتنظيف البشرة و تبيض الوجه بسرعه يعمل بمزج ملعقتين من زيت بذر المشمش وزيت السمسم والزبد السايح وملعقة ماء مقطر ، يوضع المزيج في وعاء نظيف ويستخدم بعد كل مكياج أو في نهاية اليوم لإزالة الغبار.
  • كريم آخر للغرض نفسه يتكون من مزج بياض مع ملعقة عسل آبيض ويوضع علي الوجه لمدة نصف ساعة ثم يطف بالماء البارد.
  • يستخدم عصير الخيار الطازج لتنقية الوجه وإكسابة النضارة ولهذا الغرض يطلي الوجه بالعصير في المساء ليستمر مفعوله طيلة الليل ، ويلاحظ أن يكون الغذاء خاليا طيلة مدة استعمال هذه الوصفة من التوابل والمقليات.
  • تفيد كمادات الشاي إذا وضعت علي العينين في إزالة الهالات السوداء التي تحيط العينين.
  • كريم للقضاء علي تجاعيد الوجه ومنع ظهورها .. يعمل علي أوقية من “اللانولين” يباع بالصيدليات يذاب علي نار هادئة ثم يضاف إليها قدر كاف من زيت اللوز حتي يصير اللانولين سهل التوزيع علي الوجه مثل أي سائل، وهذا المستحضر يمكن استخدامه أيضا للقضاء علي خشونة الكوعين ولنعومة اليدين والقدمين.

رابعا: إزالة انكسارات الجلد عند أركان العين ومعالجة انتفاخ واحمرار العين

تعالج بواسطة قطعة من الشاش بها بعض الخبز المسقي في لبن مضاف إليه بعض نقط من زيت اللوز ووضعهما كضمادة فوق العينين وهما مغمضتين لمدة عشرين دقيقة.

تستعمل شرائح الخيار بوضعها علي العين لعدة دقائق ثم استبدالها بأخري .. هذه الصوفة نافعة لإزالة الانتفاخ بالعين ومعالجة مابها من أحمرار ناتج عن الإجهاد أو الإرهاق.

خامسا: للتخلص من الجيوب تحت العينين

هذه قد تكون بسبب التقدم في السن أو الإجهاد الشديد أو التغذية غير السليمة وقد يرجع ظهور هذه الجيوب إلي الإكثار من تناول الدهون والمخللات كما إنها ترجع لتعب في الكلية، وفي بعض الأحيان يكون السلل الإكثار من استعمال الكريمات في الوجه أو عدم النوم ساعات كافية في الليل ، وبالطبع لابد من معرفة السبب الأصلي ومعالجته .. إلا أنه من المفيد لعلاج الحالة أن تشرب من تعاني من هذه الحبوب عدداً لايقل عن ستة أكواب من الماء يومياً، وللإقلال من ظهورها قبل وضع الماكياج يمكن دهنها بقليل من اللبن المثلج ثم تغطيتها ببودرة الوجه.

السابق
أفضل وصفات لجمال اليدين والأظافر والعناية بهما
التالي
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة فى اسرع وقت

اترك تعليقاً